صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@07:56:57 GMT

9 أميركان في موسم السلة الجديد

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

 
علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة «خيول الإمارات» تحصد «ثنائية» في «تحدي البريدرز» «زوارق أبوظبي» جاهزة للتحدي في «مونديال الفورمولا-2»


سجلت أندية كرة السلة 10 لاعبين أجانب في قوائم الموسم الجديد حتى الآن، وهناك العديد من الوجوه الجديدة، التي وصل عددها إلى 7 لاعبين، في الوقت الذي قامت فيه بعض أنديتنا بتجديد التعاقد مع لاعبيهم الأجانب، وعددهم 3 فقط، وذلك مع انطلاق منافسات الموسم التي بدأت بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، المؤجلة من الموسم الماضي.


وتعاقدت أندية الدوري الـ 7 مع لاعبين أجانب، باستثناء نادي الظفرة حتى الآن، وتحتل الجنسية الأميركية صدارة التعاقدات في ملاعبنا لهذا الموسم بواقع 9 لاعبين من أصل 10، واللاعب الوحيد خارج الجنسية الأميركية هو صربي، وقد تعاقد نادي البطائح مع لاعب واحد فقط حتى الآن، وهو نفس موقف نادي الوحدة المنسحب من بطولة كأس نائب رئيس الدولة.
ويعتبر نادي الوصل الوحيد الذي جدد التعاقد مع الثنائي الأجنبي، في حين جدد شباب الأهلي التعاقد مع لاعب، وجلب عنصراً جديداً، أما بقية الأندية وهي الشارقة والنصر والبطائح والوحدة فقد أعلنت عن عناصر جديدة.
يتواجد في صفوف شباب الأهلي الأميركي الجديد دانييل لويس، في الوقت الذي عاد فيه لصفوف الفرسان مواطنه الآخر نيكولاس مينراث، والذي لم يستطع المشاركة مع الفريق في دوري أبطال آسيا التي جرت بدبي لظروف طارئة وخاصة بأسرته حينها، ويمثل استمراره في قلعة الفرسان قوة ضاربة، باعتباره واحداً من أفضل اللاعبين الأجانب أصحاب الكفاءات العالية ليس فقط على مستوى ملاعبنا، بل بالقارة الآسيوية.
في حين تعاقد نادي النصر مع الأميركي مارفيل هاريس والصربي نيكولا دراجوفيتش، ويسعى من خلالهما المدرب حسام الوكيل إلى الوصول إلى منصات التتويج، في ظل التطور الكبير الذي شهدته «سلة العميد» خلال الموسم الماضي، وهو ما يسعى الوكيل إلى تطويره في الموسم الجديد.
ويعتمد «الملك الشرقاوي» تحت قيادة المدرب المخضرم عبدالحميد إبراهيم على ثنائي أميركي هما: ديفون سكوت وماركوس جونز، حيث يبحث الفريق عن استعادة هيبته من جديد في ظل الدعم الكبير الذي يلقاه ووجود عناصر مميزة من اللاعبين المواطنين أصحاب الكفاءات العالية.
وفي نادي الوصل يعتمد الفريق على ثنائي أميركي تم تجديد التعاقد معهما وهما: ستيدمون دونير، ونيكولاس ويست، وفي البطائح يتواجد عنصر جديد هو الأميركي دونتي جامار، وفي الوحدة الأميركي مايرون جوردون.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كرة السلة الوصل شباب الأهلي الشارقة النصر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق

 

كشف مصدر من مجلس إدارة نادي الزمالك، في تصريحات صحفية، أن الإدارة قد حسمت قرارها بتجديد عقد عبدالله السعيد لموسم إضافي، نظرا لأن عقده الحالي ينتهي في نهاية الموسم المقبل، مما يتيح له فرصة التوقيع لأي ناد آخر في يناير المقبل.

الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق

كما أضاف المصدر أن الثنائي التونسي، سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي، ستنتهي عقودهما مع الزمالك بنهاية الموسم، وقد تم الاتفاق على تمديد عقودهما لمدة موسمين مع الأخذ في الاعتبار الجوانب المالية.

أحمد سليمان يكشف أسباب فشل عودة بن شرقي إلى الزمالك شوبير يتحدث عن مباراة الأهلي والعين الإماراتي والأقرب للفوز

وأشار، إلى أن إدارة الأبيض اقتربت من حسم تجديد تعاقدها مع أحمد سيد زيزو، وذلك بعد التوصل لاتفاق نهائي معه وتوفير المبلغ المطلوب.

وأفاد المصدر بأن جميع هذه الأمور سيتم حسمها بعد انتهاء الفريق من منافسات بطولة كأس السوبر المصري، المقررة إقامتها في دولة الإمارات.
 

مقالات مشابهة

  • إدارة نادي ترجي مستغانم تعلن تعرض تعداد الفريق لتسمّم غدائي
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • سلة الأهلي يستعد للموسم الجديد بمعسكر في الكويت
  • ريال مدريد يرغب في التعاقد مع أرنولد
  • “حياكم في أبوظبي” و”بوسطن سيلتكس” يكشفان عن ملعب كرة السلة في “ريم سنترال بارك” في حلته الجديدة المستوحاة من الثقافة الإماراتية وشعار الفريق
  • تعرف على موعد مواجهة سلتيكس وناغتس في أبوظبي
  • عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق
  • انطلاق موسم تسويق القطن بالصعيد
  • نادي السويحلي يختتم معسكره التحضيري بتونس تأهبا لانطلاق الموسم الجديد
  • مفاجأة.. الأهلي يدرس فسخ عقد نجم الفريق