غزة - صفا

أكد مكتب إعلام الأسرى على أن الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي على جهوزية واستعداد عالي لصد أي عدوان إسرائيلي وأي خرق ينال من حقوقهم، وبـ"ظهر مسنود" من أبناء شعبنا ومقاومتنا، عقب ما كشفه الإعلام الإسرائيلي عن قرار بتقليص زيارات الأهالي.

وقرر وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير تقليص كبير في زيارات الأسرى الفلسطينيين في السجون، لزيارة واحدة كل شهرين بدلاً من زيارة في كل شهر على أن يسرى القرار بدءًا من يوم الأحد المقبل، وفق ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية صباح أمس الجمعة.

وشدد مدير مكتب إعلام الأسرى أحمد القدرة السبت خلال حديثه لـ"صفا"، على أن الأسرى ذاهبون "لأبعد الحدود" في خطوات بالتدريج لخطوات تكتيكية وصولا للإضراب المفتوح عن الطعام، وذلك في حال تم تطبيق هذا القرار.

وقال القدرة إن هذا الأمر استدعى إصدار بيان فوري للجنة الطوارئ العليا للأسرى أمس الجمعة، أكدوا فيه أنهم لن يسمحوا بمرور هكذا خطوة وتطبيقها على الأرض.

وأضاف "نحن على تماس وتواصل مع قيادة الحركة الأسيرة، لأن هذه الخطوة تمس جوهر حياة الأسرى بشكل جوهري، وهذا الإجراء يمس صميم حياتهم داخل الأسر".

وتابع "حتى القوانين الدولية والحقوقية المعنية بهذا الأمر تستهجنه، لأنه يخالف أبسط الحقوق لأي أسير سواء كان في فلسطين أو حتى في الخارج".

ولفت إلى أن السجون "على أهبة الاستعداد والانفجار وفتح الحرب ضد هذا الإجراء في حال إقراره من الوزير المتطرف، ما يستوجب ردة فعل كبيرة جدًا كرد للعدوان ومواجهة الحرب بالحرب دفاعا عن الحقوق".

ولفت إلى أن إعلان الإضراب المفتوح عن الطعام هو العنوان الأبرز في الأيام القليلة المقبلة إن أصر الاحتلال على تنفيذ قرار تقليص الزيارات".

الدواعي والضمانات

وحول دواعي هذا القرار، ذكر القدرة أن هذه التصرفات تأتي من منظومة الاحتلال وتفكيره وصلفه "وكل ما عهدوا عهدًا نبذه فريق منهم".

وقال: "كنا نقول في الماضي بعد انتهاء أي خطوة تصعيدية بحق الأسرى حول ضمانات استمرار إدارة السجون الإسرائيلية بتنفيذ الاتفاقات، إن الجهوزية الدائمة للأسرى وجميع أبناء شعبنا في مواجهة الاحتلال ومقاومته هي صمام الأمان بعد توفيق رب العالمين".

وختم "الأسرى وقيادتهم، بجهوزيتهم العالية واستعدادهم الدائم لمواجهة أي خرق كصمام أمان للحفاظ على حياة كريمة، طبعا وظهرهم مسنود بأبناء شعبهم وخاصة المقاومة، التي ما فتأت تقول وتكرر لن نترك الأسرى وحدهم في الميدان".

يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دخل بسجال إعلامي مع بن غفير، مساء الجمعة على خلفية قرار الأخير بتقليص زيارات الأسرى في سجون الاحتلال.

وأصدر مكتب نتنياهو بياناً نفى فيه أن يكون قد تم إقرار تقليص الزيارات، مشيراً إلى أن جلسة ستجري بهذا الخصوص بحضور الجهات الأمنية المختصة الأسبوع المقبل.

وردت إدارة سجون الاحتلال على ذلك بالقول إن الأسرى يخططون لخوض الإضراب الجماعي عن الطعام ابتداءً من الرابع عشر من هذا الشهر وقبيل يوم واحد من "رأس السنة اليهودية" وبدء موسم الأعياد.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأسرى بن غفير إضراب الأسرى أسرى

إقرأ أيضاً:

شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت هيئة شئون الأسرى، أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات وعمليات تحقيق ميداني واسعة طالت 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون، وفقا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية.

وأضافت هيئة شئون الأسرى، أن هناك ارتفاعًا في حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى أكثر من 10800 مواطن منذ 7 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • كيف تعاملت حماس مع مفاوضات ملف الأسرى منذ تأسيسها؟
  • «الاحتلال الإسرائيلي» ينقل 3 فرق من الضفة إلى الحدود الشمالية مع لبنان
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل طواقم إنقاذ مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبًا لاندلاع حرب شاملة
  • كيف استطاع يحيى السنوار الإفلات من الاستخبارات الإسرائيلية؟
  • بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • استشهاد الطبيب زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد الحكيم زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • الصحة بغزة تعلن استشهاد الحكيم زياد الدلو في سجون الاحتلال
  • صحة غزة تعلن استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال