تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، مساء الاثنين المقبل، الموافق 4 سبتمبر الجاري، حفلين متتاليين على مسرح المحكى، ضمن فعاليات الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء.

ففى الثامنة مساء يقدم المنشد أحمد العمرى مجموعة من الإبتهالات والأناشيد الدينية منها: "رباه يامن اناجى، وقلبي يحدثني بأنك متلفي، وزدنى بفرط الحب، وصلاة من الرحمن، والبردة، وياحبيب الله، وتملكتم عقلى، وصلي يارب وسلم، ومولاى إني ببابك، وقمر، والمسك فاح" وغيرها إلى جانب عدد من مؤلفات التراث الدينى التى تتناول شمائل النبى الكريم.

وفى العاشرة مساء، يقدم شيخ المنشدين ياسين التهامى مختارات من أشهر المدائح والتواشيح والابتهالات الدينية التى نجح من خلالها فى تحقيق انتشاراً واسعا وقاعدة جماهيرية كبيرة.

وتستمر فعاليات الدورة الـ31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، حتى ٧ سبتمبر الجاري، والذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة العامة لتنشيط السياحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية مسرح المحكى الدورة 31 المنشد أحمد العمري أحمد العمري ياسين التهامي وزارة السياحة والآثار

إقرأ أيضاً:

إيمان عز الدين: مهرجان العلمين أهم حدث ترفيهي في الشرق الأوسط

قالت الإعلامية إيمان عزالدين، إنه خلال أيام قليلة ينطلق أهم حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط، وهو مهرجان العلمين، في دورته الثانية، تحت شعار «العالم علمين»، والتي تتجه أنظار العالم إليه.

فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين

وأضافت «عز الدين»، خلال تقديمها برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، على قناة «سي بي سي»، أن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين متميزة للغاية وتناسب كل الأذواق، وتبدأ في الفترة من 11 يوليو إلى 30 أغسطس، وسيتم افتتاح الحفلات الموسيقية والغنائية من خلال الكينج محمد منير يوم 11 يوليو، إضافة إلى حفلة مميزة للنجم الكبير كاظم الساهر يوم 18 يوليو.

ولفتت إلى أن فعاليات المهرجان تضم كبار المطربين في الوطن العربي مثلعمرو دياب وهاني شاكر ورامي جمال، والموسيقار الكبير عمر خيرت وغيرهم من النجوم المصريين والعرب.

%60 من أرباح المهرجان لصالح الأشقاء الفلسطينيين

وأوضحت أن إدارة المهرجان في نسخته الثانية خصصت 60% من أرباح المهرجان لصالح الأشقاء الفلسطينيين.

من جانبها، قالت الإعلامية مها الصغير مقدمة البرنامج، مهرجان العلمين ضم في نسخته الأولى نجوم ولاعبين رياضيين ونجوم غنائيين، بجانب الفعاليات الرياضية المهمة، متمنية نجاح الدورة الثانية من المهرجان، خاصة أن بها مفاجآت كثيرة مختلفة.

مقالات مشابهة

  • أبرز المعلومات عن «عملوها إزاي» بمهرجان العلمين.. بطولة كريم محمود عبدالعزيز وعائشة بن أحمد
  • إيمان عز الدين: مهرجان العلمين أهم حدث ترفيهي في الشرق الأوسط
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • العالم علمين.. الكينج يفتتح حفلات المهرجان والختام لـ«ويجز»
  • ريهام عبد الحكيم و نسمة محجوب| نجوم مهرجان الأوبرا الصيفي 2024 في فروعها الثلاثة
  • استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • مستقبل الاقتصاد المصرى منح لا محنة