أخبار ليبيا 24

بحث رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، مستجدات الوضع السياسي في ليبيا.

والتقى المستشار صالح، اليوم السبت، المبعوث الأممي، بمكتبه في مدينة القبة، وبحث الجانبان في ليبيا مُستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا لا سيما المجهودات المبذولة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مقدمتها ما توصلت إليه اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية “6+6”.

وأكد رئيس مجلس النواب خلال اللقاء على ضرورة تشكيل حكومة موحدة في البلاد مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات.

من جانبه أوضح الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، أنه لابد من بذل مزيد من الجهود والمشاورات لإنجاز الاستحقاق الانتخابي تلبيةً لرغبة الشعب الليبي.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

حزب الله وحماس يبحثان آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

حزب الله اللبناني وحماس.. التقى زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، صباح اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، وفدًا من حركة حماس، في لبنان لإجراء محادثات شملت آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

زعيم حزب الله اللبناني يلتقي بوفد حماس

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل ما يخص لقاء زعيم حزب الله اللبناني بوفد حماس صباح اليوم، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

لقاء امين الحزب بالوفدبيان حزب الله اللبناني

وأفاد بيان لحزب الله، أن حسن نصر الله، استقبل وفدا من المكتب السياسي لحركة حماس، برئاسة عضو المكتب خليل الحية، وبحضور القيادي بالحركة، أسامة حمدان.

وبحسب بيان الحزب، فقد تناول اللقاء "استعراضا شاملا لآخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين، وخاصة في غزة، ووضع جبهات الدعم في لبنان واليمن والعراق".

وأضاف بيان حزب الله: "كما تناولت المناقشات حالة المفاوضات الجارية والأجواء المحيطة بها، والاقتراحات الموضوعة للتوصل إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة".

وأكد الطرفان "التزامهما بمواصلة التنسيق على الأرض وعلى الساحة السياسية لتحقيق الأهداف المرجوة"، بحسب البيان الذي نشره موقع قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

وفي الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصف جنوب لبنان، وهو العدوان الذي تصدى له حزب الله عن طريق إطلاق نحو 200 صاروخ على أهداف في شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال التجسسية في المطلة بالأسلحة المناسبة

حزب الله اللبناني يشن أكبر هجوم بالطائرات المسيرة على إسرائيل منذ بداية الحرب

مقالات مشابهة

  • «خوري» تلتقي السفير الروسي لدى ليبيا
  • وزارة المجالس النيابية
  • المسماري تبحث مع السفير الروسي سبل دعم السلام والمصالحة في ليبيا
  • حزب الله وحماس يبحثان آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • التكبالي: لا يمكن إجراء انتخابات في ليبيا حالياً بسبب الأوضاع الصعبة
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  • تعرف على وزير الشؤون النيابية بمصر.. بكى على الهواء ذات مرة (شاهد)
  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات