أسفرت عملية أمنية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والجمارك بمعبر باب سبتة، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة ، عن إجهاض محاولة تهريب شحنات كبيرة من مخدري “الإكستازي” و”البوفا” نحو المغرب.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه العملية مكنت من ضبط سائق سيارة نفعية، وهو مواطن مغربي برفقة زوجته الاسبانية، مباشرة بعد وصولهما إلى المغرب، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهما على 20 ألفا و56 قرصا من مخدر الإكستازي وأزيد من كيلوغرام و300 غرام من مخدر “البوفا”.

وأضاف المصدر أنه تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

كما تمت إحالة عينات من الشحنات المخدرة المحجوزة على المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية لإخضاعها للخبرات اللازمة، وذلك للكشف عن جميع المشتملات الكيميائية التي تدخل في صناعتها، ومستوى وحجم إضرارها بالصحة العامة.

وتندرج هذه القضية، وفق البلاغ، في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مختلف المصالح الأمنية، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وكذا إجهاض مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مصر.. تطورات جديدة في قضية “صفعة” عمرو دياب

أعلن المُحامي الموكل بالدفاع عن الشاب سعد أسامة، ضحية واقعة الصفع الشهيرة على يد النجم المصري عمرو دياب، بإحدى الحفلات الخاصة، تنحيه عن القضية تماماً.

وقال المُحامي أحمد سيد فرغلي، المحامي بالنقض، في فيديو متداول له عبر منصات التواصل الاجتماعي، إنه قرر التنحي عن القضية بسبب تدخل أقارب الشاب سعد أسامة في القضية، وهو ما أثار الكثير من الخلافات، ما استوجب تقديم اعتذاره.
وفي حديثه، لفت فرغلي، إلى أنه المحامي الوحيد الذي حصل على وكالة قانونية عن الشاب سعد أسامة.

وكشفت تقارير إعلامية محلية أن خلافات وقعت بين الشاب صاحب الواقعة وبين محاميه، بسبب طلب الأخير ثلث التعويض الذي قد يحصل عليه من الفنان عمرو دياب، والتعهد بعدم ظهوره على وسائل الإعلام، وهو الأمر الذي رفضه الشاب وعائلته.
وكان مشهد صفع دياب، لأحد معجبيه، الذي حاول التقاط صورة سيلفي معه، في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، قد أثار موجة غضب واستياء مصحوبة بالتساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب الواقعة، ووصفوها بأنها “سقطة أخلاقية”.

مقالات مشابهة

  • حصيلة 24 ساعة فقط .. ضبط 17 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • رئاسة الأركان تؤكد تمركز وحدات تتبعها بـ”بوكماش” لدعم الداخلية
  • هاني عادل: شخصيتي في “أزمة ثقة” مختلفة.. وتعلمت كثيراً من هند صبري
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • إعادة افتتاح معبر رأس اجدير بعد 100 يوم من الإغلاق
  • مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • مصر.. تطورات جديدة في قضية “صفعة” عمرو دياب