أعلن المدير الفني للمنتخب السوداني، يوسف فرتوت، قائمة اللاعبين التي سيخوض بها مباراة الكونغو الديمقراطية يوم 9 سبتمبر/ أيلول الجاري، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023”.

عرفت قائمة “صقور الجديان” لمواجهة الكونغو الديمقراطية سيطرة كلاسيكية لنجوم الهلال والمريخ؛ بعد أن اختار فرتوت 10 لاعبين من المريخ و6 من الهلال.

وتضم قائمة لاعبي المريخ المُدعوين في القائمة كلًا من محمد المصطفى، ومصطفى كرشوم، وصلاح الدين نمر، وحمزة داوود، وبخيت خميس، وأحمد عبد المنعم، ومحمد الرشيد، وأحمد حامد التش، وآدم أبكر، والجزولي نوح. فيما ضمت قائمة المدعوين من الهلال علي أبو عشرين، ومحمد إرنق، وأبو عاقلة عبد الله، وعماد الدين صلاح، وصلاح الدين عادل، وياسر مزمل.

وكشف المدير الإداري للمنتخب، أبو بكر الماحي، في حديث خاص إلى موقع “winwin” عن اكتمال ترتيبات السفر إلى الكونغو يوم 5 سبتمبر الحالي، مُبينًا أن اتحاد الكرة السوداني يرتب لتجربة تحضيرية أخيرة قبل التوجه إلى كينشاسا، ورجح الماحي أن تكون هذه التجربة الودية أمام المنتخب الإثيوبي.

وأشاد الماحي بالاتحاد السعودي لكرة القدم لاستضافته لمعسكر المنتخب، مؤكدًا أن الاتحاد وجد تعاونًا كبيرًا من الاتحادات العربية المختلفة، ومُتمنيًا أن يحقق “صقور الجديان” التأهل إلى النهائيات الأفريقية.

ويوجد “صقور الجديان” في المركز الأخير بالمجموعة، خلف منتخبات الكونغو الديمقراطية والغابون وموريتانيا، ويحتاج المنتخب السوداني للفوز على الكونغو بالجولة الأخيرة، ليتأهل إلى النهائيات رسميًا.

موقع ون ون

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة مصر ضد الرأس الأخضر بتصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

نستعرض موعد مباراة مصر ضد الرأس الأخضر في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية الـ35 لكرة القدم التي يستضيفها المغرب، والقنوات الناقلة.

تقام المباراة غدا الجمعة الموافق 6 سبتمبر/أيلول لعام 2024، على ملعب القاهرة الدولي، وتبدأ الساعة التاسعة مساء 22:00 حسب توقيت مكة المكرمة والقاهرة.

وتلعب موريتانيا ضد بوتسوانا في المجموعة الثالثة أيضا غدا السبت الموافق 7 سبتمبر/أيلول 2024.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والرأس الأخضر

وتبث قنوات "بي إن سبورتس" المباراة عبر قناة:

beIN Sports HD 2

ويعلق على المباراة المصري علي محمد علي.

كما يمكنكم متابعة التغطية المباشرة للمباراة عبر موقع الجزيرة نت.

ومن المقرر إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية الـ35 في المغرب بين 21 ديسمبر/كانون الأول 2025 و18 يناير/كانون الثاني 2026.

مقالات مشابهة

  • شبان صقور الأردن يتأهلون لكأس العالم
  • المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان إلى فوز ثان بتصفيات أمم أفريقيا
  • المدونة الصينية “عائشة” تلتقط صور مع البرهان وتصفه بالزعيم: (تذوقت الطعام السوداني وتأثرت بصدق وتواضع ووفاء البرهان بعد أن دعا السائقين والموظفين الذين عملوا معه سابقاً في الصين للقاء لاستاضفتهم وتكريمهم)
  • على أنغام “محمود عبدالعزيز” .. شاهد بالفيديو كيف رقص الجنوبيون وشجعوا المنتخب السوداني لكرة القدم
  • الكونغو الديمقراطية تفوز على غينيا
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • داليان يفتح ملف تحضيرات الأخضر استعدادًا للقاء الصين
  • أطباء بلا حدود تبدي قلقها حيال تفشي جدري القرود في أكبر مقاطعات الكونغو الديمقراطية
  • تونس تفوز بصعوبة على مدغشقر بتصفيات أمم أفريقيا 2025
  • موعد مباراة مصر ضد الرأس الأخضر بتصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة