قال النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، إن موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بإنشاء وحدة بريكس، يستهدف تحقيق أكبر استفادة من التكتل الاقتصادي للمجموعة الذي يشكل نسبة كبيرة من الاقتصاد العالمي.

وأوضح نويصر، في تصريحات صحفية له، أن تشكيل اللجنة جاء في وقت قياسي خاصة مع اقتراب موعد انضمام مصر لمجموعة بريكس في يناير 2024.


وأكد عضو مجلس النواب، أن انضمام مصر لمجموعة البريدي سيعمل على زيادة التبادل التجاري وزيادة الفرص الاستثمارية.

وأشار النائب أحمد سعد نويصر، إلى أن التبادل التجاري بين دول مجموعة البريدي سيعمل على تعزيز العملات الخاصة بكل دولة نظرا للتعامل بالعملة الرسمية لكل دولة فيما بينهم كما يساهم بشكل رئيسي في خفض الضغط على الدولار.

وتابع عضو مجلس النواب، أن التبادل التجاري بين دول المجموعة سيشمل السلع الأساسية من خلال تعويض النقص بين الدول وبعضها البعض مما سيعمل على حل أزمة نقص السلع الأساسية والاستراتيجية.


يشار إلى أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه على إنشاء وحدة "بريكس" بالمجلس، بحيث تُعنى بملفات التعاون مع تجمع "بريكس"، وتضم في عضويتها الوزراء والمسئولين المعنيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب أحمد نويصر إنشاء وحدة بريكس

إقرأ أيضاً:

برنامج «هذا الصباح» يبرز خبر «الوطن» بشأن التبادل التجاري بين مصر وتركيا

استعرض برنامج «هذا الصباح»، على قناة «extra news»، الخبر الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، بشأن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أنقرة وزيارة الاستثمارات بين مصر وتركيا، والذي جاء بعنوان :«9 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا بنهاية العام».

 زيارة الرئيس السيسي لأنقرة

وقال الكاتب الصحفي زكي القاضي، في تعليقه على الخبر، إنّ لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان كان في غاية الأهمية ونتج عنه بيان متعدد النقاط والعناصر، وكل نقطة يبنى عليها المزيد من العلاقات، مؤكدًا أن المهم في هذه الفترة هو بناء علاقات اقتصادية بشكل أوسع وأكبر بين مصر وتركيا.

وشدد على أن مصر وتركيا من الدول الكبرى في المنطقة ولهما تأثير ودور كبير في الشرق الأوسط، موضحًا أن لمصر وتركيا مستهدفات في الصحة والتعليم والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكثير من الصناعات المغذية، منوهًا بأن زيارة الرئيس السيسي لها انعكاسات على الكثير من الملفات والقطاعات في مصر وإقليميًا.

وأشار الكاتب الصحفي زكي القاضي، إلى أن يتوقع أن يتخطى حجم الاستثمار بين مصر وتركيا إلى أبعد من الرقم المستهدف بنهاية العام.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • مغالاة تفوق الدروس الخصوصية.. سؤال برلماني بشأن أسعار مجموعات التقوية
  • وزير الاستثمار: 2.8 مليار جنيه إسترليني حجم التبادل التجاري بين مصر وبريطانيا
  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟
  • الرئيس الروسي: عمل النقابات في بريكس يكتسب زخما جديدا
  • مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان
  • برنامج «هذا الصباح» يبرز خبر «الوطن» بشأن التبادل التجاري بين مصر وتركيا
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • مدبولي يبحث إنشاء مصنع لشركة «زد تي إي» الصينية الرائدة في مجال الاتصالات
  • متحدث «النواب» السابق: 15 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا