إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قالت وكالة الأنباء الصحراويّة (واص) إن قائدا عسكريا في جبهة البوليساريو لقي مصرعه الجمعة مع أربعة مقاتلين صحراويين، إثر قصف لمسيّرة مغربية في الصحراء الغربية المتنازع عليها.

في السياق، ذكرت الوكالة أنه بتاريخ "اليوم 01 سبتمبر/أيلول 2023، ارتقى شهيدا في ميدان الشرف عضو الأمانة الوطنية للجبهة، وقائد الناحية العسكرية السادسة المقاتل أبا عالي حمودي رفقة أربعة من رفاقه الأبطال".

وعلى الإثر، أعلنت الرئاسة الصحراوية الحداد ثلاثة أيام اعتبارا من السبت.

من جانبه، قال موقع Ecsaharaui الإخباري الصحراوي: "في أعقاب معارك في منطقة المحبس، ردّت القوات الجوية المغربية باستخدام مسيّرتين من صنع إسرائيلي".

هذا، ولم يتسنّ الحصول على تأكيد من الجانب المغربي.

يأتي ذلك فيما "شرع الجمعة وفد من الولايات المتحدة الأمريكية يقوده جوشوا هاريس، نائب مساعد وزير الخارجية والمكلف بشمال أفريقيا بمكتب الشرق الأدنى في الوزارة، في زيارة للطرف الصحراوي في إطار الجهود المبذولة لإعادة إطلاق عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية"، حسب وكالة الأنباء الصحراوية.

وكان مسؤول عسكري صحراوي آخر هو قائد "الدرك الوطني" الداه البندير قتل في أبريل/نيسان 2021 إثر  قصف شنّته طائرة بدون طيار في منطقة تفاريتي.

والصحراء الغربية هي مستعمرة إسبانية سابقة يُسيطر المغرب حاليا على 80 بالمئة من أراضيها ويقترح منحها حكما ذاتيا تحت سيادته. في المقابل، تدعو الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب "بوليساريو" إلى إجراء استفتاء لتقرير مصير المنطقة.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الغابون النيجر ريبورتاج المغرب طائرة بدون طيار هجوم صاروخي البوليساريو معارك

إقرأ أيضاً:

إيران.. مقتل شرطيين في استهداف عربة تحمل صناديق انتخابية في إقليم سيستان بلوشستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "رويترز" الإخبارية،اليوم السبت، أن عربة تحمل صناديق انتخابية تعرضت للاستهداف في إقليم "سيستان بلوشستان"، ونتج عن تلك الهجوم مقتل 2 من أفراد الأمن الإيراني.

ومنذ قليل، قالت وسائل إعلام إيرانية أن النتائج الأولية للانتخابات الإيرانية تشير إلى أن بزشيكيان حصل على 43% من أصوات الناخبين، بينما حصل المرشح  جليلي على 36% من أصوات الناخبيين الإيرانيين.

وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن نتائج الفرز الأولية للأصوات تشير إلى أن بزشكيان وجليلي سيخوضان جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وانتهى التصويت مساء أمس الجمعة، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، وأوضحت أن التصويت مستمر في الفروع التي لا يزال فيها الأشخاص متواجدين.

خرج الناخبين الإيرانيين من أجل اختيار رئيس من بين أربعة مرشحين، بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة، وقام المرشد الإيراني بتعيين محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الراحل، ليتولى مهام الرئاسة، حتى يتم انتخاب رئيس إيراني جديد. 

مقالات مشابهة

  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • ألمانيا تُجدد موقفها الداعم لمغربية الصحراء
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية
  • إيران.. مقتل شرطيين في استهداف عربة تحمل صناديق انتخابية في إقليم سيستان بلوشستان
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي
  • ألمانيا تعلن أن الحكم الذاتي قاعدة و أساس لحل قضية الصحراء
  • بينهم طفلة.. مقتل أربعة نازحين بمركز إيواء في مدينة الفاشر
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم