أشاد العمدة صالح يس سليمان - عمدة قرية أرمنا لمركز نصر النوبة، محافظة أسوان باهتمام الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف البرامج والأنشطة بالمحافظات الحدودية في كل المجالات، والانجازات التي شملت كافة القطاعات بمحافظة أسوان.


متوجهًا بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، علي إقامة مهرجان النوبة الأول في أكبر تجمع شبابي بأسوان .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة اسوان الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

 روم آرت سبيس تبدأ عرض وداعًا جوليا وبيت سلمى وبنات عبد الرحمن

تتعاون شركة Distribution مع روم آرت سبيس لعرض 4 من أفلامها كل يوم إثنين على مدار شهر يوليوفي تمام الساعة 8 مساءً، وهم السوداني وداعًا جوليا للمخرج محمد كردفاني في 8 يوليو، الأردنيان بيت سلمى للمخرجة هنادي عليان 15 يوليو، وبنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان 22 يوليو، واللبناني The Anger للمخرجة ماريا سوراي يوم 29 يوليو.

وداعًا جوليا

من إخراج وتأليف محمد كردفاني وإنتاج المخرج السوداني أمجد أبو العلاء وبطولة إيمان يوسف وسيران رياك ونزار جمعة وقير دويني. 

وتدور أحداثه في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعيًا للتطهر من الإحساس بالذنب. 

وبدأت مسيرة الفيلم بالعرض العالمي الأول له في مايو بمهرجان كان السينمائي الدولي ضمن قسم نظرة ما، حيث فاز بجائزة الحرية، ثم انطلق بعدها في مسيرة طويلة في أكثر من 100 مهرجان حصد خلالها أكثر من ٤٠ جائزة.

بيت سلمى

من إخراج وتأليف هنادي عليان، وبطولة جولييت عواد وسميرة الأسير ورانيا الكردي، إنتاج شركة Reel LA Productions (المنتج ناثان بينيت). 

تدور أحداث بيت سلمى في الأردن، حول ثلاث نساء بشخصيات مختلفة. تتسبب وفاة زوج سلمى السابق في انقلاب حياتهن، ويقام العزاء في منزل زوجتهالجديدة لمياء (رانيا الكردي)، وبعد انتهاء العزاء تنكشف العديد من الأسرار تؤدي إلى مشاحنات عائلية وتُجبر النساء أخيراً على قبول بعض الحقائق القاسية والإمساك بزمام حياتهن. 

وحظي بيت سلمى على عرضه العالمي الأول في مهرجان Cinequest في الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على جائزة الرؤية العالمية لأفضل فيلم روائي طويل، واستكمل الفيلم رحلته في العديد من المهرجانات السينمائية.

بنات عبد الرحمن

من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، ومحمدبكري، إنتاج Pan East Media (صبا مبارك وآية وحوش)، وLagoonie Film Production ، وArab Media Network.

 تدور أحداث الفيلم حول بنات عبد الرحمن وهم أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام. 

وشهد الفيلم عرضه الأول عالمياً في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وخاض بعدها رحلة طويلة في المهرجانات السينمائية.

The Anger

من إخراج وتأليف ماريا سوراي وشاركتها في الكتابة أولغا أرتيميفا، ويشارك في بطولته منال عيسى،أورليان شوساد، حسام الصباح وجوليا قصار، وتتولى مهام التوزيع عالمياً شركة MAD Solutions. 

تدور أحداث الفيلم في لبنان بعد انتهاء الحرب، حيث تهرب إيدا الفتاة اللبنانية مع والدتها مدمنة الكحوليات من قريتها الصغيرة إلى المدينة الكبيرة، حيث تبدأ في مواعدة رجل أوروبي دون أن تدري ماذا يخبئ لها القدر. 

وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في أيام قرطاج السينمائية وحصد على العديد من الجوائز خلال مسيرته منها جائزتين من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية وهما أفضل مدير تصوير (توماسوفيوريللي) وأفضل فيلم من جمعية النقاد السينمائيين. كما حصل على جائزة أفضل فيلم روائي دولي في المهرجان اللبناني للأفلام المستقلة.

مقالات مشابهة

  •  روم آرت سبيس تبدأ عرض وداعًا جوليا وبيت سلمى وبنات عبد الرحمن
  • وزارة العمل تطلق تدريبات مجانية لفتيات أسوان لتأهيلهن لسوق العمل
  • بالفيديو.. تفاصيل إقامة 40 معرضا لمنتجات قرية الفواخير
  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 
  • محافظ أسوان: قيادة عاصمة الشباب الإفريقي منهاج عمل لاستكمال رؤية 2030
  • وزير الري يتابع الموقف المائى بمحافظة أسوان خلال فترة أقصى الإحتياجات المائية
  • وزير الري يتابع الموقف المائى في أسوان
  • وزير الري يتابع الموقف المائي في أسوان خلال فترة أقصى الاحتياجات
  • لعرض منتجات قرية الفواخير.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال إقامة 40 معرضًا
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي