سان نازارو (إيطاليا) في 2 سبتمبر / وام / تختتم غداً الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق فورمولا-2، في مدينة "سان نازاو" الإيطالية، بمشاركة فريق أبوظبي.
ويتصدر فريق أبوظبي البطولة حالياً، بزورقي أبوظبي 35 وأبوظبي 36، بقيادة راشد القمزي ومنصور المنصوري، والتي تشهد مشاركة 17 زورقاً من مختلف أنحاء أوروبا.


ويطمح فريق أبوظبي لمواصلة النتائج الإيجابية، التي حققها بالجولة الأولى في ليتوانيا، وشهدت تتويج راشد القمزي، حيث يتصدر حالياً الترتيب العام للبطولة برصيد 20 نقطة، ويليه المتسابق الإستوني ستيفان ريناد برصيد 15 نقطة، وثالثا جاكومو ساكي من موناكو.
وحقق القمزي لقب البطولة العالمية 3 مرات في 2017، و2019، و2021، ويسعى للقب الرابع في الموسم الحالي.
وأكد راشد القمزي متصدر الترتيب العام صعوبة المهمة غداً وسط أجواء المنافسة مع بقية المشاركين، خاصة أن الجميع يسعى للاستمرار في المنافسة على اللقب، موضحا أن الالتفاف حول البوابة الهوائية الأولى من أصعب المراحل، وقد تشهد تغييراً جذرياً في النتائج.
وذكر ناصر الظاهري الذي سيشارك مع القمزي غداً "راديو مان"، لتقديم التعليمات المختلفة طوال السباق عبر الراديو، ونقل رسائل اللجنة المنظمة له في المنافسة، أن الاستعداد لهذه الجولة بإقامة معسكر تدريبي، ساهم في تعزيز وصقل مهارة القمزي من خلال التمارين التي سبقت الجولة.
وقال إن مسار السباق سيمتد إلى 6 بوابات هوائية مختلفة بمسافات ممتدة، وقد تشهد بعض الأماكن تنافساً للتجاوز بين الزوارق، ويبلغ طول المسار في المجمل 1600 متر.

رضا عبدالنور/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا

حصل تادي بوجاتشار من فريق الإمارات للدراجات الهوائية على القميص الأصفر، بعد تصدره التصنيف العام في نهاية المرحلة الثانية من طواف فرنسا، الممتدة لمسافة 199.2 كم من تشيسيناتيكو إلى بولونيا.
وشهدت تلك المرحلة منذ الكيلومترات الأولى تقدماً ملحوظاً لعدد من الدراجين عن المجموعة الرئيسية، ثم تزايد الفارق تدريجياً ليصل إلى 9 دقائق بين المتقدمين والمجموعة الرئيسي، وكانت النقطة الحاسمة من سباق الأمس على مسار سان لوكا بمتوسط انحدار يصل إلى 10.6 في المائة؜ والذي تجاوزه الدراجون مرتين.
وفي الصعود الثاني، على بعد 12.6 كم من خط النهاية، حقق كيفين فاكولين “ فريق اريكا- بي & بي هوتيلز” الفوز بانطلاقه عن المجموعة المتقدمة وتجاوز الجميع.. وبعد فترة وجيزة، قام بوجاتشار بهجوم مضاد، مخترقا المجموعة الرئيسية.
واجمالا أنهى الدراج السلوفيني تادي بوجاتشار من فريق الإمارات المرحلة الثانية بالمركز الأول في التصنيف العام بفضل حصوله على المركز الرابع في المرحلة الأولى.وام


مقالات مشابهة

  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • أمينة خليل تخوض تجربة جديدة
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 36
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية