ثمن النائب خالد بدوي، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة وترحبيها بإسهامات منتديات ومؤتمرات الشباب، خاصة منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، في تمكين الشباب وإتاحة الفرصة لهم لتطوير قدراتهم، موضحا أن القرار يعكس حجم الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدعم الشباب وتمكينهم في مختلف المجالات.

توجيهات الرئيس بتمكين الشباب سياسيا واقتصاديا

وأضاف «بدوي»، في بيان له، أن اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، يؤكد أن الدولة المصرية على مدار الـ10 سنوات الماضية أولت اهتماما غير مسبوق لملف الشباب فعندما تولى الرئيس السيسي المسؤولية وجه جميع المؤسسات بالعمل على تمكين الشباب سياسيا واقتصاديا، بالإضافة التي توجيهات الرئيس بإنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب.

الدولة حريصة على تمكين الشباب 

وتابع عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، بأن الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم وضع الشباب على رأس أولوياته حيث وجه بتدريبهم وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية في الدولة، لافتا أن عملية تأهيل الشباب بدأت بإطلاق الرئيس السيسي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

وأشار «بدوي»، إلى أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على تمكين الشباب في المناصب القيادية والاستفادة من قدراتهم وأفكارهم وتحقق ذلك فالشباب متواجد في معظم مؤسسات الدولة كما يواجد في كافة المحافل، موضحا أن القيادية السياسية وضعت استراتيجية متكاملة لدعم الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيقية شباب النواب منتدى شباب العالم مجلس النواب تمکین الشباب

إقرأ أيضاً:

رئيس "رياضة النواب": بناء الإنسان المصري من التكليفات المهمة للحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنّ المجلس متفائل بالحكومة الجديدة، مشيرًا إلى أن التشكيل الجديد ينم عن ثقة الرئيس السيسي في بدء إصلاح اقتصادي فعلي بعد صعوبات كبيرة واجهت الدولة المصرية.

وأضاف حسين، خلال لقاء مع الإعلامي محمود السعيد عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنّ التشكيل الحكومي بتغيير 23 وزيرا به إشارة لتغيير في العمل الإداري وطرق التفكير في إيجاد حلول غير تقليدية وحلول خارج الصندوق لمواجهة أزمات فعلية عالمية أثرت بدورها على الدولة المصرية.

وتابع: «الدولة المصرية مرت بصعوبات، والرئيس السيسي وجه الحكومة الجديدة بمراعاة بعض النقاط الأساسية ومنها أهمية النقاط الخاصة بمحاور الأمن القومي المصري، ومنها بناء الإنسان المصري، فمن التكليفات المهمة لدى الحكومة الجديدة بناء الإنسان المصري»، مشددًا على أن الدولة المصرية عملت بجد وجهد لتأهيل الشباب المصري.

https://www.youtube.com/watch?v=5Bpdgzd0aN8&ab_channel=eXtranews

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال منتدى الأمم المتحدة السياسي للتنمية المستدامة
  • «تنسيقية تقدم»: اجتماع «جنيف» حول حماية المدنيين فرصة لطرفيّ الحرب
  • رئيس "رياضة النواب": بناء الإنسان المصري من التكليفات المهمة للحكومة الجديدة
  • «الشباب والرياضة» تعقد اجتماعا تنسيقيا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • « تقدم»:«مؤتمر القاهرة» خطوة مهمة لتوسيع قاعدة القوى المناهضة للحرب
  • «شباب النواب»: توجيهات الرئيس السيسي للحكومة تعكس حرصه على تحسين مستوى المعيشة
  • رئيس «شباب النواب»: الحكومة الجديدة هدفها إيصال نتائج الإصلاح إلى المواطنين
  • السيسي يتفقد الأكاديمية العسكرية المصرية
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • التنسيقية في أسبوع.. رسائل للحكومة الجديدة ومناقشات حول مواجهة "انقطاع الكهرباء" و"محو الأمية المالية"