قال وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني، اليوم السبت، إن التجارة بين إيطاليا والصين لم تتحسن كما كان متوقعاً بعد انضمام روما لمبادرة بكين الحزام والطريق قبل 4 أعوام.

ففي عهد حكومة سابقة، صارت إيطاليا في 2019 أول دولة غربية كبرى تنضم إلى مباردة البنية التحتية التي أطلقتها الصين رغم اعتراض الولايات المتحدة.

Antonio Tajani, Vice-President of the Council of Ministers and Minister of Foreign Affairs and International Cooperation of Italy, will pay an official visit to China from September 3 to 5 https://t.co/MtTrVyoeAd pic.twitter.com/sQptM29oXJ

— China Xinhua News (@XHNews) September 1, 2023

وقال الوزير في منتدى البيت الأوروبي - أمبروسيتي الاقتصادي، قبيل مغادرته لزيارة الصين إن "المبادرة لم تأت بالثمار التي كنا نتوقعها"، وأضاف "سيتعين علينا التقييم.. سيكون على البرلمان اتخاذ قرار بشأن تجديد مشاركتنا من عدمه".

ومن المستبعد إلى حد كبير أن تجدد روما الاتفاق عندما يحل أجله في مارس (آذار) 2024، وأمامها حتى ديسمبر (كانون الأول) المقبل لتنسحب رسمياً من الاتفاق، وإلا سيتم تجديده لـ 5 أعوام.

#Tajani, #Cina: la #Viadellaseta non dà i risultati sperati. Il #governo dovrà valutare

Lo dice @Antonio_Tajani, vice primo ministro, al Forum @Ambrosetti_ di #Cernobbio2023 (#TEHA) pic.twitter.com/ccIiJqBdL5

— Class CNBC (@classcnbc) September 2, 2023

وأوضح تاياني أنه سيغادر البلاد مساء اليوم، في زيارة إلى بكين في مهمة دبلوماسية تستمر 3 أيام. وقالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني إنها تعتزم زيارة الصين في إحدى زيارتها الخارجية المقبلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إيطاليا الصين مبادرة الحزام والطريق

إقرأ أيضاً:

"طاقة النواب" توافق على منحة أمريكية لمبادرة تغير المناخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

 

وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي خلال إجتماعها اليوم الاربعاء، علي قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 248 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الأول لاتفاقية " منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة تغير المناخ ".
تهدف الاتفاقية إلي تقليل الإنبعاثات المرتبطة بالوقود الأحفوري، والحفاظ على النظم البيئية ومعالجة فقدان التنوع البيولوجي، فضلا عن  الحفاظ على النظام البيئي الطبيعي للبحر الأحمر، وتعزيز النظم المناخية، وتعزيز البنية التحتية لتحسين المناخ، والدعم التنظيمي، وتطوير الهياكل المؤسسية والنهوض بها، والتنسيق الشامل عبر الكيانات، وتفعيل نظام القياس والإبلاغ والتحقق.
وتشير المذكرة الايضاحية للاتفاقيه، إلي قيام إدارة البحر الأحمر بمعالجة فقدان التنوع البيولوجي والحفاظ على النظم البيئية بما يتوافق مع تحافظ المجتمعات المحلية على الموارد الطبيعية من خلال الفوائد المستدامة المعايير الدولية.

 

ومن النتائج المتوقعة عن الاتفاق، تعزيز النظم بشكل فعال للتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه، فضلا عن تطوير البنية التحتية لتمويل المناخ بآليات تمويل مبتكرة.

مقالات مشابهة

  • الحزام الأمني بـ عدن يقبض على مطلقي النار في أحد الأعرس بحي عبد القوي
  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • "طاقة النواب" توافق على منحة أمريكية لمبادرة تغير المناخ
  • المالديف تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • حزن ودعاء وتأجيل حفلات.. ردود أفعال المطربين اللبنانيين على الغارات الإسرائيلية
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة رسمية إلى إيطاليا
  • أمواج التصعيد تدفع بحاملة مروحيات فرنسية إلى سواحل لبنان
  • قصف عنيف على عدة موجات يستهدف العاصمة السورية دمشق
  • القائد العام لقوات الحزام الأمني يصدر قراراً حاسماً بمنع الجبايات غير القانونية