قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إنَّ مدينة العلمين كانت قبل 5 سنوات أرضًا محاطة بالمخاطر، وحقل إلغام يرمز للموت، ولكن الدولة المصرية قررت اختراق حقل المخاطر، وبفضل الإرادة القوية للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ تمت إزالة ملايين الألغام، وهذا قرار جريء ونشاهد الآن مكاسبه الرائعة.

وأضاف «عمار» في مداخلة هاتفية عبر «الراديو 9090»، مع الإذاعية بسنت بكر أنَّ «الرئيس عبدالفتاح السيسي قائد عظيم، أزال بإرادة وبقوة 25 ملايين لغم، خاصة أنَّه لم يفكر أحدًا قبله في تطوير هذه المنطقة».

إزالة 25 مليون لغم كان من الممكن أن يستغرق مئات السنوات الضوئية

تابع رئيس تحرير الوطن: «إزالة 25 مليون لغم عملية كانت من الممكن أن تستغرق مئات السنين الضوئية وسط ما مرت به مصر من سنوات مضطربة قبل استقراراها، ولكن جرى إزالتها وأصبحت العلمين مدينة كبيرة، وبسرعة فكرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أن هذه المدينة تستحق مهرجانا فنيًا ثقافيًا توعويًا ينير المنطقة العربية وليس مصرُ فقط».

وشدد «عمار» على أنَّ الشركة المتحدة لا تقف عند النجاح ولا تكتفِ بالوصول إلى القمة، فكل قمة تبلغها تتحول إلى بداية رحلة جديدة حتى تصعد إلى قمة أخرى، مناشدًا الشركة إطلاق مهرجان فني ضخم من القاهرة يُقام في فصل الشتاء.

مصر تستحق أن يكون في عاصمتها مهرجانًا فنيًا كبيرًا

وأكّد رئيس تحرير الوطن أنَّ مصر تستحق أن يكون في عاصمتها -التي تجاوز عمرها 1000 عام- مهرجانًا فنيًا كبيرًا، مواصلًا: «أعتقد أن الدكتورة نيفين كيلاني وزيرة الثقافة لن تتأخر عن مثل هذا الاقتراح، فمصر مليئة بكبار الفنانين، وأتمنى أن يتمّ تنظيم مهرجانًا داخل كل محافظة في كل أسبوع أو شهر بتذاكر مجانية، ولا أعتقد أنّ مواطنًا يذهب إلى عرض مسرحي أو يسمع موسيقى في مثل هذه المهرجانات سيحمل سلاحًا ويشهره في وجه دولته».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى عمار مهرجان العلمين العلمين العلمين الجديدة الرئيس السيسي ألغام العلمين

إقرأ أيضاً:

غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

تُفتتح الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، غدًا الثلاثاء على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، يُتوقع حضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة العليا للمهرجان.

تكريم نجوم الدورة السابعة


يتضمن حفل الافتتاح تكريم العديد من النجوم، منهم الفنانة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي، إلى جانب الفنان الفلسطيني غنام غنام والفنان العراقي جبار جودي، نقيب الفنانين العراقيين.

تكريم لجان المهرجان


يكرّم المهرجان أيضًا أعضاء لجنة مشاهدة واختيار العروض ولجنة التحكيم التي تضم فنانين ونقاد من مختلف الدول العربية، مثل الفنان محسن منصور من مصر والكاتبة السعودية الدكتورة ملحة عبدالله.

العرض المسرحي "الصندوق" في حفل الافتتاح


يتضمن الحفل عرضًا مسرحيًا بعنوان "الصندوق"، من تأليف وإخراج مريم راضي، وهو مشروع تخرجها من أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية. يتناول العرض موضوع الاكتئاب والوصمة المجتمعية المرتبطة بالأمراض النفسية، ويُقدّم باللغة الإنجليزية.

ندوتان حول المكرمين والمهرجانات
 

خلال المهرجان، ستُقام ندوتان رئيسيتان، الأولى تناقش إنجازات المكرمين، بينما تتناول الثانية فلسفة الكتابة للمونودراما والتنسيق بين المهرجانات الدولية.

مشاركة دولية واسعة في المهرجان
 

تقام الدورة السابعة تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية، ويضم المهرجان 25 عرضًا مسرحيًا، من بينها 15 عرضًا في المسابقة الرسمية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى الفقي: علاقة مصر مع إيران وإسرائيل وحزب الله تحتاج مراجعة
  • انطلاق فعاليات منصة مونودراما الصعيد بالنسخة السابعة لمهرجان أيام القاهرة
  • افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما على المسرح المكشوف
  • افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. صور
  • الأمير أباظة: حضور نيللي تكريم وشرف لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • نادية مصطفي تٌروج لحفلها في مهرجان الموسيقى العربية
  • بعد غياب ثلاث سنوات … عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقى العربية
  • بعد غياب.. عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقي العربية
  • غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • المكرمون في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما