كتب- محمد غايات:

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، خلال شهر أغسطس 2023، من خلال تقرير قدمه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالدور الذي تقوم به اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، في رصد وتلقي استغاثات المواطنين فيما يخص الملف الطبي، والتعامل معها لتوفير الرعاية الطبية اللازمة والتدخلات الصحية المطلوبة، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وأوضح الدكتور حسام المصري، أن الشهر الماضي شهد الاستجابة لنحو 1093 حالة، تم رصدها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أن تلك الاستجابات شملت صدور 237 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، فضلا عن إصدار 42 قرارا خاصا بالحالات الطارئة، و38 قرارا بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

وأضاف المستشار الطبي أن مجهودات اللجنة خلال شهر أغسطس الماضي تضمنت أيضا تنفيذ الإجراءات الطبية لـ118 حالة من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وتوفير الأدوية لـ109 حالات، مع تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ39 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت الدكتور حسام المصري إلى أنه تم خلال الشهر الماضي أيضا إجراء الكشف الطبي على 4740 حالة من خلال القوافل الطبية بمحافظتي البحيرة والمنوفية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الدكتور حسام المصري

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: لا توجد أزمة توليد طاقة ولا نقل في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا توجد أزمة توليد طاقة ولا نقل فى مصر، مشيرا إلى أن مصر مرت بـ3 موجات حارة غير مسبوقة فى شهر يونيو.
 

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي اليوم: “ تواكب هذا الاستهلاك مع عودة طاقة العمل بكاملها وبدأنا نسجل حجم واستهلاك للطاقة الكهربائية غير مسبوق”.
 

وتابع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: “اقتربنا من 36 جيجا استهلاك كهرباء وفى إطار خطة الدولة إننا نكون مركزا إقليميا لتداول الطاقة خاصة الغاز ومصر لديها شبكة إقليمية تربطنا بدول الجوار تفيد الدول كلها”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع موقف تقدم الأعمال بمشروع تطوير منطقة الفسطاط
  • بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ..
  • رئيس الوزراء يعتذر عن انقطاع الكهرباء ويعلن جهود الحكومة لحل الأزمة
  • رئيس الوزراء: لا توجد أزمة توليد طاقة ولا نقل في مصر
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة تعديلات المحاكم الاقتصادية
  • لجنة تقييم أفضل مبنى بجامعة جنوب الوادي تواصل جولاتها التفقدية
  • وفد فلسطيني يبدأ زيارة للمغرب
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • إعلام عبري: لجنة التحقيق بتجاوزات صفقة الغواصات تحذر نتنياهو .. وتهم كبيرة بانتظاره