كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

تصوير- محمود بكار:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن غير المؤهلين في الخطاب الديني لا تقل خطورتهم عن المتشددين والمتطرفين.

وأضاف وزير الأوقاف، خلال مؤتمر صحفي عقده السبت، بأحد فنادق القاهرة، لإعلان تفاصيل المؤتمر الـ34 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن موضوع المؤتمر وهو "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني" هو واجب الوقت، مشيرًا إلى أننا أمام تحد جديد وهو استعادة الفضاء الإلكتروني المختطف ثقافيا، أو إحداث التوازن في هذا المجال على أقل تقدير.

وقال وزير الأوقاف: "تناقشت مع أحد المتخصصين حول تجربة إجراء خطبة الجمعة عن طريق الذكاء الاصطناعي، وشاهدتها، ووجدت أنها لا تحتوي أي أخطاء دينية، وقيمتها وحصلت على درجة 8 من 10%".

وتابع وزير الأوقاف: "وجدت أن مقدمة الخطبة عن طريق الذكاء الاصطناعي نمطية تخدم فكرة معينة، واحتوت على بعض الصفات التي اكتسبت معنى لا يليق بالنبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، رغم أنها ليس فيها شيء، إلا أنها لو قيلت في الخطبة ربما يتم تفسيرها تفسيرا خاطئا".

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف: رعاية الرئيس لمؤتمر "الأعلى للشئون الإسلامية" دعم كبير للفكر الوسطي

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة مؤتمر صحفي خطبة الجمعة الذكاء الاصطناعي وزير الأوقاف وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها الراحلة بالذكاء الاصطناعي

شاركت الفنانة إلهام شاهين مقطع فيديو عبر حسابها على “إنستجرام”، يظهر فيه مشهد يجمعها بوالدتها الراحلة وهي تحتضنها، كما ضم الفيديو أشقائها أيمن، إيناس، وأمير، بالإضافة إلى أحفادها محمود شاهين وإلهام صفي الدين، وقد تم إنشاؤه باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وعلّقت إلهام شاهين على الفيديو قائلة: “شكراً للصديقة الرائعة ود الزهراني من مجموعة الإلهامية على هذا الفيديو المدهش. أنا فعلاً متفاجئة ومنبهرة بكيفية تحريك صورة فوتوغرافية بهذا الشكل وكأنها حركة طبيعية حقيقية.”

وأضافت: «حسيت إن أمي الله يرحمها تحضننا جميعا.. التقدم التكنولوجي أصبح مذهل.. تأثرت جدا بالفيديو.. كل كلمات الشكر لا تكفي.. أنت إنسانة جميلة حقيقي».

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأهلي النادي الأول في مصر الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي
  • وزير الأوقاف ينيب رئيس الإدارة المركزية لحضور احتفال العيد القومي لمحافظة البحيرة
  • رئيس شئون الدعوة بالأوقاف يشارك أهالي البحيرة الاحتفال بالعيد القومي غدًا
  • الذكاء الاصطناعي يسابق الزمن و يكشف سرطان الجلد مبكرا بطريقة مذهلة وعجيبة
  • «الأوقاف» تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة.. «وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا»
  • وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم ييعث حيًا.. خطبة الجمعة القادمة
  • تطبيق Snapchat يحصل على تغيير مدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • رئيس الشركة المشرفة على استخدام الذكاء الاصطناعي يكشف تفاصيل التعاقد مع الأهلي
  • وزير السياحة يكشف عن خطته لمجابهة تحديات القطاع
  • فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها الراحلة بالذكاء الاصطناعي