CNN Arabic:
2024-09-11@07:30:20 GMT

كيف تقدّم الدعم لصديقك الذي يُعاني طفله من إعاقة؟

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

ملاحظة المحرّر: كتبت جاكلين غرينبيرغ عن الأبوة والأمومة، وإمكانية الوصول، والاندماج في المجتمع. وفي هذا المقال تكتب عن تجربتها الشخصية مع طفلها الذي يعاني من إعاقة وكيف يمكن للأصدقاء تقديم المساعدة في حال رغبوا بذلك.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد أكثر من عقد على تربية طفلي الذي يعاني من شلل دماغي حاد وما مررنا به من تحديات، اكتشفت كيف يمكن لأصدقائي تقديم الدعم لي وما عليهم تجنّبه.

وأتّبع هذه الاستراتيجية عندما أعلم أنّ طفل أحد أصدقائي شُخّص بإعاقة، مع العلم أن الحاجة قد تختلف بين حالة وأخرى.

اليوم، أفضل دعم يمكن أن يقدمه صديق لي يكون من خلال الإندماج. فإيجاد طرق بسيطة لمساعدة ابني على ممارسة رياضة ما أو حرفة ما، أو حتى دعوته مع بقية أفراد العائلة إلى منزل شخص ما لحضور حفل، إسوة بالآخرين.

تاليًا بعض النصائح لكيفية تقديمك دعم يحتاجه صديقك الذي يعتني بطفله المريض:

إصغِ لصديقك

عندما كان ابني أصغر سناً، كان علينا التعامل مع الكثير من مواعيد الأطباء وجلسات العلاج. في ذلك الوقت، ساعدني كثيرًا وجود صديق يصغي وينصت إلى إحباطاتي خلال مسار ابني الطبي الشاق، أو حين تصلني رسالة نصية سريعة لإلقاء التحية، أو السؤال عن مسار الموعد الطبي ونتائجه، أو عند دعوتي إلى تناول القهوة (حتى لو لم أتمكن من تلبيتها دومًا).. فهذه كانت من الطرق الرائعة لتقديم الدعم لي وإبقائي على تواصل معهم فيما كنت منشغلة جدًا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: صحة الأطفال صحة نفسية نصائح

إقرأ أيضاً:

علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام

كشف المؤتمر العلمي الثاني للخدمة الاجتماعية بمدينة الملك فهد الطبية عن تحقيق إنجاز كبير في مجال تقديم الخدمات الرقمية، حيث بلغ عدد الحالات المعالجة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية ما يقارب 95 ألف حالة خلال العام الماضي.
وأوضحت الأخصائية الإجتماعية أفنان العدواني خلال المؤتمر أن المنصة تتضمن مجموعة من المتغيرات التي توضح مراحل سير التدخل المهني، مما يعزز كفاءة وفعالية الخدمات المقدمة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
أخبار متعلقة "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير"خرسانة رغوية" و"ضمانات أعلى".. أبرز ملامح الدليل الجديد لحفر الطرق"دوريات المجاهدين" تقبض على مواطن لنقل 6 مخالفين لأمن الحدود بجازانمنصات الدعم النفسي
من جانبه، أشار الدكتور سلطان النوري، استشاري العلاج والرعاية والتأهيل، إلى وجود أكثر من 30 منصة إلكترونية تقدم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي في المملكة، مؤكداً على الدور الحيوي الذي تلعبه هذه المنصات في توفير الدعم للمحتاجين.
وأكد المؤتمر على نجاح الجهود المبذولة في تعزيز الالتزام بالجلسات العلاجية، حيث وصلت نسبة الالتزام إلى 70-85% من قبل الأسر، مما يعكس الأثر الإيجابي لهذه الخدمات على المجتمع.

مقالات مشابهة

  • السودان في ظل حرب أهلية جديدة: مسار المعارك والموارد الداخلية لتمويل الحرب
  • الرجل الذي عاش حياته شاهداً على محبة الله: جثمان الكاردينال أغاجانيان يعود إلى بيروت
  • ضربوا ابني في المدرسة لأنه تشاجر مع زميله ”الهاشمي”.. أديب يمني معروف يشكو بقهر عنصرية ”السلالة”
  • علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام
  • الاحتلال يُشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس
  • الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير في طوباس بالضفة الغربية
  • بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)
  • والد الجازي: ابني ليس أغلى من أطفال غزة.. وقريبه يكشف تفاصيل جديدة (شاهد)
  • ما الدور الذي يمكن أن تلعبه أمعاء الأسماك في منتجات العناية بالبشرة في المستقبل؟
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس