لقي مدنيًا مصرعه وأُصيب آخر بسبب هجمات عسكرية شنتها "القوات الروسية"، على أربع مناطق تابعة للإقليم الليلة الماضية، حسبما أفادرئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني، "أوليه سينيهوبوف"، صباح اليوم السبت.

روسيا تُدمّر 3 مُسيّرات لأوكرانيا فوق مقاطعة بيلجورود روسيا تُحذّر أمريكا من خطر "مُتصاعد" لوقوع مواجهة مباشرة مع الناتو

وذكر سينيهوبوف، في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، "أطلق الروس نيران المدفعية وقذائف الهاون وأسلحة أخرى على السكان المدنيين في مقاطعات خاركيف وتشوهيف وكوبيانسك وإيزيوم خلال اليوم الماضي، ونتيجة لقصف إحدى القرى، تعرض مبنى سكني خاص لأضرار في فوفشانسكي خوتوري في منطقة تشوهيف، وتوفى رجل يبلغ من العمر 60 عامًا".

قصف مدفعي روسي على مدينة فوفشانسك

وأضاف سينيهوبوف أن امرأة تبلغ من العمر 73 عامًا أُصيبت في قصف مدفعي روسي على مدينة فوفشانسك، وتم نقلها إلى المستشفى وحالتها متوسطة، أما في قرية سينكوف التابعة لمنطقة كوبيانسك، اندلعت حرائق الغابات بعد قصف مدفعي، وفي هلوشكيفكا بمنطقة كوبيانسك، اندلع حريق على مساحة 2.5 هكتار، كما اندلع حريق في الغابة بعد قصف قرية شيكيفكا بمنطقة إيزيوم.

وأشار المسؤول الأوكراني إلى أن إزالة الألغام من الأراضي مستمرة في المنطقة في حين فحصت خدمة الطوارئ الحكومية أكثر من 5.6 هكتار من الأراضي وقامت بتحييد 68 عبوة ناسفة في يوم واحد.

من ناحية أخرى، أعلنت سلطات دونيتسك أن قوات كييف قصفت أحياء مدنية دونيتسك بقذائف عنقودية من عيار 155 مم تسلمتها من الولايات المتحدة مؤخرا.

وذكرت سلطات دونيتسك، وفقًا لما ذكرته قناة روسيا اليوم الإخبارية، أن تسجيل إطلاق للنار صباح اليوم على أحياء ماكسيميليانوفكا، وغاليتسينوفكا، وبتروفسكي وكويبيشيفسكي وكيروفسكي، في المدينة وبلدة غورلوفكا المجاورة.

وفي وقت سابق، زودت الولايات المتحدة كييف بمدافع M777 بعيدة المدى من عيار 155 مم، تستخدمها قوات كييف بكثافة في قصف جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الروسية روسيا خاركيف سينيهوبوف

إقرأ أيضاً:

وفاة شابة وإصابة 10 أشخاص جراء سقوط إحدى ألعاب الملاهي بريف درعا

درعا-سانا

توفيت شابة وأصيب 10 أشخاص مساء اليوم جراء حادث سقوط إحدى الألعاب في مدينة ملاهي قرب بلدة عتمان شمال مدينة درعا.

وبيّن الدكتور عبد المعين الربداوي مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني في تصريح لمراسلة سانا أن المشفى استقبل مساء اليوم شابة في الخامسة والعشرين من العمر متوفية إثر سقوط عمود يحمل لعبة كبيرة عليها بينما أصيب 10 آخرون برضوض بسيطة إلى متوسطة مشيراً إلى أن كوادر المشفى تعمل على تقديم العلاج المناسب للمصابين.

مقالات مشابهة

  • ريابكوف: روسيا ستتخذ إجراءات للرد على تورط الولايات المتحدة في هجمات سيفاستوبول
  • نيبينزيا: كييف دمرت أكثر من 1000 مؤسسة صحية وتعليمية وقتلت مئات الأطفال
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 12 مدنيًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • مسيّرة روسية تنصب علم سلاح المظليين في قرية محررة في دونيتسك ( فيديو)
  • اولاد جلال: وفاة شخصين وإصابة 3 آخرين في إصطدام بين 3 شاحنات
  • الناتو يعزز دفاعاته خوفا من هجمات روسية على الكابلات البحرية
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • روسيا: مقتل وإصابة 5 في هجمات أوكرانية بطائرات مسيرة على منطقة بيلغورود
  • وفاة شابة وإصابة 10 أشخاص جراء سقوط إحدى ألعاب الملاهي بريف درعا
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في هجوم صاروخي روسي على بوكروفسك في أوكرانيا