بوابة الوفد:
2024-09-19@02:33:17 GMT

السيطرة على حريق بمخزن داخل سوق الجملة في أكتوبر

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

نجح رجال الحماية المدنية بالجيزة في إخماد حريق شب داخل مخزن في سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل مخزن في سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر، وتم الدفع بـ 4 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه.

وتحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة التحقيق.

السيطرة على حريق محول كهرباء في منشأة القناطر اندلاع حريق في معرض بلاستيك داخل مجمع تبارك بالعاشر من رمضان اخماد حريق نشب داخل مزرعة موالح بالهرم اليمن.. حريق جديد يلتهم عشرات المآوي للنازحين في مأرب مصرع شاب غرقا في النيل بالمنيب

لقي عامل مصرعه غرقا في النيل أعلى دائري المنيب بالجيزة، وتم انتشال الجثة بمعرفة الإنقاذ النهري، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تلقت غرفة إدارة النجدة بلاغا بسقوط شخص في نهر النيل من أعلى دائري المنيب.

وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أن المتوفي عامل يبلغ من العمر 25 عاما، كان بصحبة صديقه لدى عودتهما من المعادي تجاه الهرم وأثناء عبور المتوفي من الحارة السريعة، اختل توازنه وسقط في النيل.

وبسؤال شهود الواقعة أيدوا ما جاء بالفحص، وأنه تم انتشال الجثمان بمعرفة الإنقاذ النهري.

وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة التي أمرت بتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بالدفن.


خطفت زوجها.. النيابة العامة تحقق مع ربة منزل بالجيزة


قررت النيابة العامة بالجيزة، حبس ربة منزل و4 آخرين لاتهامهم بخطف زوج الأولى لإجباره على توقيع إيصالات أمانة، نتيجة خلافات بينهما، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

كما كلفت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان ملابسات الحادث.


كشفت تفاصيل الواقعة أجهزة الأمن  بوزارة الداخلية حيث تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من (مالك شركة سياحة، زوجة شقيقه) بتعرض (شقيق الأول وزوج الثانية - مقيم بدائرة القسم) للاختطاف من أمام العقار محل سكنه من قبل مجهولين، والتعدي عليه بالضرب، ولاصطحابه عنوة داخل سيارة ملاكي ولاذوا بالهرب.

وبإجراء التحريات تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (زوجة المجنى عليه الأخرى، 4 أشخاص آخرين - مقيمين بدائرة قسم شرطة الأهرام)، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم السيارة الملاكى "المستخدمة فى ارتكاب الواقعة"، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات أسرية بين المجنى عليه وزوجته الثانية،فاتفقت مع باقى المتهمين على اختطافه وإجباره على التوقيع على (3 إيصالات أمانة)، وتم تحرير المجنى عليه من مكان احتجازه بشقة بدائرة قسم شرطة الأهرام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق

مصرع طالبتين صدمتهما سيارة في القليوبية

لقيت طالبتان مصرعهما وأصيبت أخرى إثر حادث اصطدام سيارة ميكروباص بهم في منطقة أبو شنب بكفر حمزة مركز الخانكة خلال عبورهم الطريق في طريقهم للدرس بسبب السرعة، جرى نقلهم للمستشفي وأمرت جهات التحقيق بالتصريح بدفن الضحيتين والتحفظ على سائق السيارة.

تحرر محضر بالواقعة وأمرت جهات التحقيق بالتصريح بدفن جثتي الضحيتين والاستعلام عن حالة المصابة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت أجهزة الأمن القليوبية، بلاغا بمصرع طالبتين وإصابة ثالثة نتيجة اصطدام سيارة بهم خلال عبور الطريق بمنطقة أبو شنب دائرة المركز.

انتقلت الأجهزة الأمنية وتبين من التحريات وقوع الحادث بطريق ترعة الإسماعيلية أمام بنزينة كفر حمزة في قرية أبو شنب مما أسفر عن مصرع سلمى ع ن 15 سنة وتوفيت خلال تقديم العلاج لها ومصرع ز أ 16 سنة من قرية كفر حمزة وإصابة ثالثة بكسر في الذراع وتم نقل الجثث والمصابة إلى مستشفى الخانكة التخصصي.

وقدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح والإرشادات والتعليمات لقائدى السيارات للحد من خطر حوادث الطرق والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.
 

"الإرشادات"


1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.
2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.


- تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح.


4- ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام

بعجلة القيادة في حالة الحوادث.


5- عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف.


وتكثف الإدارة من حملاتها الموسعة بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق حريق مخزن أكتوبر إصابات الحماية المدنية النیابة العامة محضر بالواقعة

إقرأ أيضاً:

احالة 226 مخالفة تموينية ألى النيابة العامة بالدقهلية

أكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، أنه علي انه وجه باستمرار تنفيذ الحملات التموينية مشيرا انه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين.

 

وأشار مرزوق، إلي تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار، وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.


وفي هذا الصدد قال اللواء مرزوق، إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين اسفرت عن تحرير 226 محضرا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة .

 

وقرر "اللواء مرزوق "احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها. 


جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب علي حسن عبد الفتاح   وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان الحملات التموينية التي تم تنفيذها باشراف ومتابعة  محمد زغلول مدير عام  إدارة الرقابة التموينية والدكتورة شيماء الهندى مدير عام شئون التجارة الداخلية بمديرية التموين والدكتور احمد ابوالغيط معاون مدير المديرية للرقابة والإعلام.


ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 151 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة حيث تم ضبط وتحرير 75 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق، موضحا ان تلك المخالفات شملت في مجال الرقابة علي المخابز عدد 10محاضر عدم اعطاء بون صرف وعدد 7 محاضر عدم نظافة أدوات العجين وعدد 12 محضر تصرف في دقيق ( 20 شيكارة) وعدد61 محضر عدم مطابقة للمواصفات وعدد 46 محضر نقص وزن ما بين ( 8-24 )جم وعدد 8 محاضر عدم وجود قائمة بيانات وعدد 1 محضر توقف عن الانتاج وعدد 6 محاضر عدم وجود سجل تفتيش.

 


وفي مجال الرقابة علي الاسواق شملت عدد 28 محضر عدم إعلان عن الاسعار وعدد 1محضر سلع بدون فواتير وعدد 1 محضر تجميع سلع تموينية  وعدد 2 محضر عدم اصدار فواتير وعدد 23 محضر عدم وجود شهاده صحية وعدد 1 محضر غش تجارى وعدد 1 محضر تبديد حرز بقيمة (250كجم لحوم) وعدد 14 محاضر غلق في مواعيد العمل الرسمية ( تاجرتموينى) وعدد 2 محضر عدم إعلان عن أسعار المقررات التموينية ( تاجر تموينى) وعدد 1 محضرتجميع سلع مدعمة(مواد بترولية) وعدد1 محضر طلمبة بنزين بدون ترخيص وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

 


وأكد اللواء مرزوق، على اهمية  تواصل حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • احالة 226 مخالفة تموينية ألى النيابة العامة بالدقهلية
  • النيابة تستدعى أسرة طفل شنق نفسه بأكتوبر
  • كان يلهو بحبل.. النيابة تصرح بدفن جثة طفل شنق نفسه بـ6 أكتوبر
  • السيطرة على حريق اندلع داخل مخزن ملابس فى مصر الجديدة
  • مصرع عامل إثر حريق داخل مطعم فى عابدين
  • السيطرة على حريق بمصنع ملابس في الجيزة
  • النيابة تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع حريق مطعم شهير بالأزبكية
  • السيطرة على حريق بجوار المعهد الديني بقرية اللاهون دون إصابات
  • السيطرة على حريق بجوار المعهد الديني بقرية اللاهون بالفيوم
  • السيطرة على حريق بجوار المعهد الديني بقرية اللاهون باللوم دون إصابات