سام برس:
2024-07-11@22:55:39 GMT

الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار رعدية

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار رعدية

سام برس
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة (سبأ) نسخة منها، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 - 44 درجة مئوية.



ومن المتوقع أن تكون الأجواء حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 34- 41 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات شبوة، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجة، صعدة، سهل تهامة والساحل الغربي.

فيما قد تهطل أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات أبين، حضرموت والمهرة.

ومن المحتمل هبوب رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 20 - 36 عقدة ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تتراوح سرعتها بين 8-22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ المحويت : 3.4 ملم، تعز : 3، حجة : 2، ريمة : 1.7، إب : 0.7، السدة : 0.3ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

رياح شديدة وأجواء حارة بالساعات المقبلة

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات حضرموت، مرتفعات لحج، البيضاء، تعز، إب، ذمار، ريمة والمحويت.

ويتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، الضالع، مرتفعات أبين، شبوة، المهرة ومناطق من سهل تهامة.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة إلى 45 عقدة، ورياح معتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 -26 عقدة.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء شديدة الحراة في الصحارى تتراوح درجات الحرارة بين 40 إلى 45 درجة مئوية وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في السواحل والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة بين 37 إلى 43 درجة.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في المعافر ـ تعز: 19.4ملم، المحويت: 10، حجة: 5، عمران: 4.4، بعدن ـ إب: 4.2، السدة ـ إب: 0.7، صرفيت ـ المهرة: 0.4ملم.

كما هطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات الحديدة، ذمار، ريمة، الضالع، حضرموت وشبوة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والسهول والسواحل ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وبرد وأجواء حارة.. توقعات الطقس لليوم في اليمن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مع حبات البرد على هذه المحافظات
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار رعدية على معظم المحافظات اليمنية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية وبرد في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مصحوبة بـالبرد على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار وهبوب رياح شديدة خلال الساعات القادمة
  • رياح شديدة وأجواء حارة بالساعات المقبلة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب عدداً من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وهبوب رياح شديدة على في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة