أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قض "الصمت الحكومي" مضجع "محمد الغلوسي"، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، جراء سكوت المؤسسة التنفيذية عن مقتل مغربيين برصاص خفر السواحل الجزائرية.

وفي هذا الصدد؛ أوضح الغلوسي، وفق منشور له على صفحته الرسمية، أن "الحكومة لم تستطع حتى أن تترحم على شابين قتلا من طرف عسكر الجزائر"، مضيفا أن "الحكومة لم تستطع حتى أن تقدم العزاء لأسرتهما؛ حكومة لم تستطع حتى أن تقول للمغاربة إن الشابين قتلا فعلا بدم بارد وهما لا يشكلان أي خطر".

وتساءل رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام: "ترى ما الذي كان سيحدث لو وقع مثل هذا الحادث المأساوي لمواطني دولة تحترم نفسها ومواطنيها لأنهم هم مصدر السلطة والحكم؟".

"لقد قلبت الموضوع من كل الجهات، وعجزت عن إيجاد تفسير لتعامل حكومتنا الموقرة معنا كمغاربة، حتى الذين ماتوا خيل لي مع تعامل الحكومة هذا بأنهم ماتوا في جزيرة الوقواق، وأنهم ينتمون إلى قبيلة الأوس"، يشرح الغلوسي.

لذلك، يستطرد المصدر ذاته، "فأمرهم لا يهم حكومتنا وناطقها الرسمي، الذي قال لنا كمغاربة إن الأمر من اختصاص القضاء"".

تجدر الإشارة إلى أن خفر السواحل الجزائرية أطلقت النار على 4 مغاربة يحملون الجنسية الفرنسية، ما أفضى إلى وفاة شخصين، فيما نجا اثنان آخران من رصاص الجيش الجزائري، الذي أطلق النار دون رحمة على مواطنين عزل، ذنبهم الوحيد أنهم تجاوزا المياه المغربية خطأ (السعيدية)، ليجدوا أنفسهم أمام جيش "على القرص" ويتحين الفرص لنفث سمومه تجاه جاره المغرب ويقتل دون أن يرف له جفن.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

نائب:السرقات في الموانئ أكبر من سرقة القرن وغيرها من سرقات المال العام

آخر تحديث: 18 شتنبر 2024 - 2:45 م بغداد/ شبكة أخبار العراق-عد رئيس اللجنة الخاصة بالتحقيق بمخالفات الموانئ النائب ياسر الحسيني، ما يجري من فساد وسرقات في الموانئ العراقية بمثابة استمرار لسرقة القرن. وقال الحسيني في حديث صحفي، إن “فساد الموانئ أكبر بكثير من الأموال المسروقة التي تم الإعلان عنها ويعد بمثابة استمرار لسرقة القرن” مشيرا الى ان “فساد الادارة الحالية للموانئ تسبب بخسائر كبيرة للبلاد”. واضاف انه “لا يمكن أن تعود الموانئ بأي مردود مالي على العراق خلال السنوات القليلة المقبلة بسبب سيطرة شركات الظل عليها” مستدركا بالقول “لا احد يستطيع دخول شركة الموانئ وحتى الجهاز القضائي والادعاء العام والنزاهة”. وبين ان “هناك ضغوط سياسية وحزبية تمارس على رئاسة البرلمان لمنع ذهاب لجنة التحقيق بفساد الموانئ الى البصرة”. ويرى مراقبون ان ما يحدث في الموانئ العراقية هي السرقة الأكبر في العراق وهي الأخطر وما يحدث من مشاريع وهمية وفساد بالموانئ تكبل الحكومة في تسديد ديوان وفوائد بمبالغ مالية طائلة رغم أنها مورد اقتصادي مهم للبلاد.

مقالات مشابهة

  • مقتل مواطن برصاص عناصر تكفيرية في وادي عبيدة بمأرب
  • الدولة والعلم الشرعى
  • مناصب قيادية شاغرة بعد التشكيل الحكومي
  • نائب:السرقات في الموانئ أكبر من سرقة القرن وغيرها من سرقات المال العام
  • قرش يلتهم سائحة ألمانية قبالة السواحل المغربية
  • «شبكة أطباء السودان»: مقتل وإصابة «20» شخصاً برصاص الدعم السريع جنوبي الجزيرة
  • مقتل 3 مسلحين في كمين قرب الحدود السورية - اللبنانية
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • شرط برلماني لتمرير قانون العفو.. من هم المشمولون بمكافحة الإرهاب؟
  • شرط برلماني لتمرير قانون العفو.. من هم المشمولون بمكافحة الإرهاب؟ - عاجل