البوابة نيوز:
2024-06-30@03:55:00 GMT

تجديد حبس عصابة الاتجار في الآثار بمصر القديمة

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس 12 متهما بالاتجار فى الآثار أثناء محاولتهم إتمام صفقة بيع بمصر القديمة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة قد أمرت بالتحفظ على المضبوطات وفحصها من خلال خبراء وزارة الآثار، لبيان ما إذا كانت حقيقية، والتحرى حول نشاطم الإجرامى.

وقال المتهمون فى اعترفاتهم إنهم يديرون صفحات وهمية بغرض عرض القطع الأثرية على الراغبين وبيعها لهم، وأمرت النيابة بالتحفظ على الهواتف وفحص الحسابات والمحادثات التى دارت بينهم.

البداية أثناء مرور قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة مصر القديمة تلاحظ تجمع مجموعة من الأشخاص أثناء قيام اثنين منهم بعرض قطعة حجرية يشتبه فى أثريتها.

وبالفحص واستبيان الأمر أمكن ضبط كل من (طرف أول "بائعين": شخصين) حال استقلالهما سيارة "ملك وقيادة أحدهما"، وبحوزتهما قطعة حجريه يشتبه فى أثريتها. 

و (طرف ثان "وسطاء": 5 أشخاص).. (طرف ثالث "مشترين": 5 أشخاص)

بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف الطرف الأول بسابقة تعرفهما على الطرف الثانى "الوسطاء" من خلال موقع "فيس بوك" وقيامهما بإيهامهم بعرضهم قطعة أثرية للبيع المضبوطة بحيازتهما وفى سبيل ذلك قام الطرف الثانى بالاتفاق مع مشترى للقطعة، وطلبوا منهم التقابل بمكان الضبط مع الطرف الثالث "المشترى" لإتمام عملية البيع.

وبمواجهة الطرف الثانى والثالث بما جاء بأقوال الطرف الأول أيدوها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تجديد حبس صفقة مصر القديمة القطع الأثرية

إقرأ أيضاً:

الحكم على 3 متهمين بتزوير قرارات العلاج على نفقة الدولة بمصر القديمة.. اليوم

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، حكمها على 3 متهمين بتزوير محررات رسمية بمنطقة مصر القديمة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبوعيدة وخالد عبدالغفار النجار، وأمانة سر محمد طه والسيد حسن.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 11709 لسنة 2023 جنايات مصر القديمة، أن المتهمين ليسوا من أرباب الوظائف العمومية اشتركوا بطريق الاتفاق مع أخر مجهول في ارتكاب تزوير محررات رسمية وهي إحدي عشر إذن صرف لعقار "إيبرنس 125"، المخصص لعلاج مرضي الأورام ، ونسبوها زوراً لمستشفى دار السلام، ومهرها بأختام مقلدة لقسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفي وزيلوها بتوقيعات منسوبة للموظفة المختصة بتحريرها على خلاف الحقيقة، وكان ذلك بطريق الاصطناع، بأن اتفقوا مع مجهول على تزوير غرار محررات رسمية.

 







مقالات مشابهة

  • إطلاق سراح رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة
  • من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • استغاثة على "السوشيال ميديا" تقود لسقوط عصابة الاتجار بالكيف بالمطرية
  • محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة وإحداث عاهة لشاب بمصر القديمة.. بعد قليل
  • الحكم على 3 متهمين بتزوير قرارات العلاج على نفقة الدولة بمصر القديمة.. اليوم
  • حبس عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار بأخميم
  • غدا.. محاكمة 4 متهمين باستعراض القوة بمصر القديمة
  • "بيع الحشيش وسط الشارع".. تجديد حبس "ديلر" جديد بالحي الشعبي
  • «خناقة على النيل».. حبس المتهم بقتل شاب بمصر القديمة
  • المنطقة الجنوبية بالقاهرة تستعد لانطلاق مهرجان الفسطاط للحرف التراثية بمصر القديمة