أصدر الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية بالعبور قراراً بإنشاء مكتب التميز المؤسسي للجامعة، على أن يكون المكتب تابع لمجلس الأمناء وبإشراف الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء.

التحول الرقمي والحوكمة الذكية

وقال «السعيد»، أن المكتب يضم في عضويته مشرفاً على التحول الرقمي والحوكمة الذكية لجامعة بنها الأهلية، ومشرفاً على التسويق والهوية المؤسسية لجامعة بنها الأهلية، ومسئولاً عن الاتصال الإعلامي لجامعة بنها الأهلية.

وضع الاستراتيجية والأطر العامة لمنظومة العمل الخاصة بالتحول الرقمي

وأشار رئيس مجلس الأمناء إلى أن مكتب التميز المؤسسي سيتولى وضع الإستراتيجية والأطر العامة لمنظومة العمل الخاصة بالتحول الرقمي والحوكمة الذكية، والتسويق والهوية المؤسسية، والاتصال الإعلامي لكافة الكيانات الخاصة بالجامعة.

يذكر أن الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية التقي بمساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمشروعات القومية بمقر الجامعة بنها العبور؛ لمُتابعة آخر التطورات المُتعلقة بتجهيزات جامعة بنها الأهلية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأهمية المتابعة المستمرة للمشروعات التي تنفذها الجامعات المصرية، لتوفير كل سبل الدعم اللازمة لتهيئة بيئة تعليمية متميزة.

التجهيزات والاستعدادات للعام الدراسي الجديد

فيما وجه الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس الأمناء والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء بسرعة الانتهاء من التجهيزات والاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023- 2024، واستكمال الهياكل الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

يذكر أن جامعة بنها الأهلية مقامة بمدينة العبور بمحافظة القليوبية، على مساحة 40 فدانًا، وتم تجهيزها بمستوى جامعات الجيل الرابع، وتقدم الجامعة العديد من البرامج الدراسية المُتميزة لتلبية مُتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي في كليات الطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والهندسة، وعلوم الحاسب، والاقتصاد وإدارة الأعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة بنها بنها الأهلية بنها جامعة بنها الأهلیة رئیس مجلس الأمناء

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، أن الجامعة أنشئت بقانون 72 لعام 2019، مشددًا على أن الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والعلم المهني، وهو ما تحتاجه الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الجوهري، في مداخلة هاتفية لفضائية "أكسترا نيوز"، أنه جرى العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل، كما قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعمل دراسة جدوى بخصوص التخصصات التكنولوجية المختلفة.

وتابع: "في العام الماضي، تفقد الرئيس السيسي الجامعة وكانت زيارة موفقة واطلع على مستوى الطلاب لدينا"، مشيرًا إلى أنّ إن التخصصات الموجودة في الجامعات التكنولوجية تؤهل الطالب لسوق العمل، خاصة أن تلك الجامعات تعمد على الصناعات في مختلف المجالات، وإدخال التكنولوجيا يها.

وأكد: "كل تخصص في الجامعات التكنولوجية يخدم المنطقة الموجودة فيها مثل تكنولوجيا الغزل والنسيج وتكنولوجيا الجرارات الزراعية والصناعات الغذائية، و40% من الصناعات الغذائية في الإسكندرية موجودة لدينا في برج العرب، ولدينا تكنولوجيا العلوم الصحية وبرامج للصناعات الدوائية التي تدعم شركات الدواء".
 

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية