المناطق_ واس

كثفت أمانة المنطقة الشرقية، خلال الستة الأشهر الماضية، جهودها في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، وتفعيل برامج جودة الحياة وأنسنة المدن، وذلك ضمن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، والعمل على رفع مستوى المشهد البصري، لتحقيق الارتقاء في مُخرجاتها في المنطقة، تحقيقًا لمستهدفات القطاع البلدي بهذا المجال.

وأوضحت الأمانة أن الأعمال تضمنت إزالة 73.106 من التشوهات البصرية شملت؛ 45,725 مترًا طوليًا من الكتابات المشوهة للمظهر العام، و 2680 لوحة إعلانية مخالفة، و 21,635 من التحويلات والحواجز الخرسانية، إضافةً إلى 2155 من الأحواش والمخيمات العشوائية والاستراحات، و 911 مظلة وهنجرًا مخالفًا.

كما أطلقت الأمانة العديد من المبادرات المجتمعية مستهدفة عددًا من المواقع العامة في المنطقة، لرفع الوعي بين الأفراد وتصحيح السلوكيات الخاطئة المتعلقة بمظاهر التشوه البصري، وتعزيز المشاركة المجتمعية التي تلعب دورًا مهمًا في تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين جودة الحياة.

وأكدت الأمانة أنها سخرت طاقتها البشرية والإمكانيات المادية في سبل معالجة التشوهات البصرية، عبر فرق ميدانية مدعمة بكوادر وآليات، لتحقيق مستوى أفضل للمظهر العام وتحسين الظواهر السلبية؛ تفعيلاً لمبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في هذا المجال، وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة، وحماية المرافق العامة.

ونفذت أمانة المنطقة الشرقية 35 جولة رقابية، خلال الأسبوعين الماضيين، على المنشآت الصناعية ومحلات السكراب بمحافظة بقيق بالتعاون مع شرطة المحافظة، للمحافظة على السلامة العامة وضمان التزام المنشآت الصناعية بالأنظمة واللوائح البيئية والصحية، وإزالة التشوهات البصرية، ومعايير السلامة والصحة المهنية، لسلامة البيئة، وصحة العاملين والمجتمع، وتصحيح أوضاعهم والامتثال للمتطلبات البلدية، للحد من التشوهات البصرية والأضرار البيئية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التشوهات البصرية التشوهات البصریة

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة

المناطق_واس

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية اليوم، عن ابرام عقود استثمارية مع عدد من الشركات الوطنية لدعم سلامة البيئة في المنطقة , من خلال نقل المركبات والهياكل التالفة وتدوير المخلفات الصلبة لأنقاض المباني، وإعادة تدوير المخلفات العضوية واستخراج الأسمدة التي تدعم توسع المسطحات الخضراء والحدائق العامة وسلامة البيئة، وتحسين المشهد الحضري في المنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام 17 سبتمبر 2024 - 6:03 مساءً أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك 6 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءً

 

وأكدت الأمانة أنها تعمل ضمن جهودها في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة الشرقية، ومواكبة توجهات المملكة في تعزيز السلامة البيئية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تطوير منظومة الاستثمار وتنمية الإيرادات، وتحقيق مفهوم الاستدامة المالية وتطوير الخدمات المقدمة عبر إشراك القطاع الخاص في التنمية.

 

 

وأفادت أنها طرحت مجموعة من المواقع والفرص الاستثمارية التي تساعد في تطوير المنتزهات والحدائق العامة والتخلص من النفايات بأنواعها المختلفة بما يواكب خصوصية المنطقة الشرقية كونها مركزًا للطاقة والصناعات التحولية المختلفة، مشيرًا إلى أنها أطلقت أكبر مشروع استثماري من نوعه لتدوير النفايات مع إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة (سرك) بمساحة تقارب مليونًا و 600 ألف متر مربع.

 

 

ودعت أمانة الشرقية المستثمرين ورواد الأعمال للمشاركة في صناعة الفرص الاستثمارية والاستفادة منها من خلال التواصل مع مركز التميز الاستثماري أو الدخول على المنصة الرقمية للفرص الاستثمارية (فرص).

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة مخلفات البناء من الأماكن العامة بالمضيبي
  • وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • ورشة عمل حول دور الإعلام في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة
  • "الصحة": ورشة عمل حول دور الإعلام المسؤول في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة
  • الشرقية.. عقود استثمارية لتدوير المخلفات ودعم القطاعات المختلفة
  • أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة
  • الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري
  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر