قال الوزير المفوض التجارى يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري إن العلاقات الاقتصادية المصرية السنغافورية شهدت تطوراً كبيراً ومثلت حجر الزاوية في العلاقات الثنائية بين البلدين منذ أن أقاما علاقاتهما الدبلوماسية لأول مرة في عام 1966.

جاء ذلك خلال مشاركته  في فعاليات منتدى الأعمال “أفريقيا سنغافورة” عن العلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية السنغافورية والفرص المتاحه للشركات السنغافورية للاستثمار والدخول فى مشروعات مشتركه فى افريقيا انطلاقا من السوق المصرى.


وأكد أن العلاقات شهدت دفعة قوية بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سنغافورة عام 2015، والتي احدثت زخماً على العديد من مستويات التعاون بين البلدين.


وأشار الواثق بالله إلى فرص التعاون فى دول القارة الأفريقية والتي تتمتع بالعديد من الإمكانات التي تسمح لها بأن تكون من بين الدول ذات معدلات النمو المرتفعة في السنوات المقبلة،

وشدد على الدور الذي قامت به مصر خلال رأستها للكوميسا بالإضافة الى الدور المحوري الذي قامت به فى إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية والتي تزيد من جاذبية السوق المصري للاستثمار وتوطين الصناعات للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة مع العديد من الأسواق والتكتلات الاقليمية الهامة.

وشارك في المنتدى حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار واحمد شيرين نائب رئيس الهيئة وكذا المدير العام لبنك HSBC مصر وعدد كبير من كبرى الشركات السنغافورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصادية المصرية التكتلات السنغافورية الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

«التمثيل التجاري» ومجموعة «وفا بنك» يوقعان بروتوكول تعاون لزيادة صادرات مصر لأفريقيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع جهاز التمثيل التجارى، بروتوكول تعاون مع مجموعة التجاري وفا بنك، والذى يعد أكبر بنك بالمغرب، لزيادة الصادرات المصرية إلى أفريقيا.

وأوضح الجهاز، في بيان له اليوم السبت، أن بروتوكول التعاون يتضمن العديد من الأنشطة التى ستخدم المجتمع التصديري المصري ومنها: التنظيم المشترك للبعثات التجارية للمصدرين المصريين لدول القارة، وجلب بعثات مشترين من الشركات الافريقية لمصر، وستتم البعثة المقبلة فى شهر نوفمبر المقبل.

ولفت  جهاز  التمثيل التجاري ، إلى أنه سيتضمن أيضا توفير البيانات والمعلومات للمصدرين من خلال نادى أفريقيا والتنمية التابع للبنك والمساهمة في إيجاد شركات أفريقية لاستيراد المنتجات المصرية من خلال قاعدة البيانات وعملاء وفا بنك عبر البنوك التى يمتلكها في دول القارة.

و أضاف أن البروتوكول يتضمن ضمان العمليات المصرفية، وسداد قيمة شحنات المصدرين المصريين حال اتمامها من خلال البنوك التابعه للبنك في القارة أو مع عملاء البنك والذى يصل عددهم في القارة إلى نحو 12 مليون عميل.

و أضاف أن بروتوكول التعاون يأتى تتويجاً للجهود والأنشطة المشتركة التى تتم بين جهاز التمثيل التجارى المصرى والبنك لتنظيم بعثات تجارية للمصدرين المصريين وآخرها البعثة الناجحة لدولة كوت ديفوار مارس الماضى.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • «التمثيل التجاري» ومجموعة «وفا بنك» يوقعان بروتوكول تعاون لزيادة صادرات مصر لأفريقيا
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا كبيرًا في شتى المجالات
  • الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا كبيرًا
  • اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وصربيا تدخل حيز التنفيذ أول يوليو