عقدت اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي للرياضة للجميع أجتماعا مساء أمس لوضع اللمسات النهائية لاستضافة المؤتمر العلمي الذي ينظمه الاتحاد الدولي بالتعاون مع الاتحادين المصري والعربي، خلال الفترة من 7 وحتى 10 سبتمبر الجاري، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبرئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تحت شعار " الرياضة للجميع إستثمار – تنمية".

 

وناقشت اللجنة المنظمة للمؤتمر في اجتماعها أمس برئاسة الدكتور يحيى حسن امين عام المؤتمر ورئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع اللمسات الاخيره لاستضافة ضيوف مصر بالمؤتمر و مهام اللجان و حفل الافتتاح والمراسم و استقبال المشاركين والاطمئنان على جاهزية جميع المعداد اللازمة للمؤتمر وايضا مراجعة الابحاث التي تم قبول نشرها حتي الان ومراجعة محتوي حقيبة المؤتمر ومناقشة سكريبت برومو حفل الافتتاح إلى جانب عدد من الأمور الهامة.

حضر الاجتماع اعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر وهم، الدكتورة عبير بدير و الدكتور حازم الروبي و والدكتور عاطف السيد و العميد دكتور خالد سمير و الدكتورة دعاء شوقي و الدكتور محمد امين و والكتور سامي صابر و الدكتور احمد عبد المحسن.

وشارك في الاجتماع عبر منصة زووم كل من الدكتور وليد عباس و والدكتور طه جمال والدكتور يحيى مصطفي و والدكتور عصام جبر و الدكتور عز درويش و والدكتورة امنيه طاهر.

 

أهداف المؤتمر العلمي الدولي للرياضة للجميع

يأتي المؤتمر العلمي للرياضة للجميع في ظل سعي الاتحاد الدولي للرياضة للجميع FISPT إلى مواكبة التطور في مختلف المجالات والعلوم للوصول إلى مستوى عالمي من المعرفة والتنسيق والتكامل في مجال الرياضة للجميع وذلك بما يخدم المستقبل الرياضي في مختلف مناطق دول العالم.

ويجمع المؤتمر بندواته وفعالياته المختلفة نخبة من علماء الرياضة والتربية البدنية وخبراء الرياضة للجميع من أنحاء العالم لتبادل المعارف والأفكار والخبرات في ضوء التطورات الجديدة في  مجال الرياضة للجميع .

 

كما يقدم المؤتمر جائزة الرياضة للجميع ، وأيضا يقدم المؤتمر الفرصة للباحثين والمتخصصين بمجال الرياضة للجميع في تقديم أوراق عمل ونشر أبحاث علمية .

 

 

محاور المؤتمر العلمي الدولي للرياضة للجميع

ويناقش المؤتمر العلمي للرياضة للجميع عدد من المحاور التي يأتي في مقدمتها: 

1- دور الرياضة للجميع في بناء الانسان

      

2- الرياضة للجميع والعائد الاقتصادي على الدول

      

3- اكواد بناء الطرق والمدن وفقا لرؤية الرياضة للجميع  

4- دور الرياضة للجميع في الحد من الإنفاق العلاجي للد

      

5- دور المؤسسات الرياضية في دعم الرياضة للجميع

      

6- التشريعات الرياضية والرياضة للجميع

      

7- الرياضة للجميع والأشخاص ذوي الإعاقة

      

8- الرياضة للجميع وتأثيرها على السياحة الرياضية

      

9- نماذج تطبيقية للرياضة للجميع بالمجتمعات

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الریاضة للجمیع اللجنة المنظمة المؤتمر العلمی للجمیع فی

إقرأ أيضاً:

«الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»

دبي (الاتحاد)
بحث فارس محمد المطوّع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية مع أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي للطب الرياضي، الاستعدادات النهائية لاستضافة دبي للنسخة الـ38 للمؤتمر، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر المقبل، بمشاركة 2000 خبير من جميع أنحاء العالم.
جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقد بحضور الدكتور هاشل الطنيجي، رئيس لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، والدكتور يانيس بيتسيلاديس، رئيس اللجنة العلمية بالاتحاد الدولي للطب الرياضي، ومحمد بن درويش، المدير التنفيذي للجنة، وبطي العبدولي مدير شؤون الاتحادات الرياضية باللجنة.
وتبادل الجانبان، خلال اللقاء، أطراف الحديث لمناقشة تطبيق أفضل الممارسات التي تضمن تقديم نسخة مميزة من المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من المنتسبين لمجال الطب الرياضي؛ سواءً من جراحي العظام والمعالجين الطبيعيين، وأخصائيي التغذية، وأخصائيي العلاج الوظيفي والطب النفسي.
واستمع فارس محمد المطوّع إلى الضيف الزائر للتعرف على برنامج المؤتمر وجداول المحاضرات وأسماء المحاضرين والمتحدثين والحلقات النقاشية وجميع الفعاليات المصاحبة على هامش المؤتمر؛ بما يضمن تحقيق الفائدة المرجوة للمشاركين من مختلف الدول، ويسهم في الخروج بتوصيات بناءّة تعزز من قيمة الحدث العلمي المقام على أرض دولة الإمارات.
وأشار فارس محمد المطوّع، خلال اللقاء، إلى أن رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، دائماً ما تعزز من نجاح الأحداث والمناسبات ذات العلاقة بمجالات الحركة الأولمبية، موضحاً أنه منذ إعلان استضافة دبي للمؤتمر العام الماضي، سعت لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون والتنسيق مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي لإعداد ملف متكامل يتضمن جميع الجوانب المستهدفة لإدارة المؤتمر الدولي البارز.
من جانبه، ثمّن الدكتور يانيس بيتسيلاديس جهود اللجنة الأولمبية الوطنية، ولجنة الطب الرياضي باللجنة طوال الفترة الماضية لتوفير كافة المتطلبات والإمكانيات التي تعزز من فرص نجاح المؤتمر، مشيراً إلى أن استضافة دبي الحدث إضافة كبيرة لمسيرته الممتدة على مدار السنوات الماضية، وفي ظل انتقاء العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالجوانب الطبية التي تخص الرياضيين؛ الأمر الذي يضاعف من مدى أهمية هذه النسخة، ويجعلها محل متابعة لجميع المعنيين في هذا القطاع.

أخبار ذات صلة شرطة دبي تحجز 11 مركبة ارتكب سائقوها أعمال فوضى وضجيج وإزعاج حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في أوزبكستان

مقالات مشابهة

  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي تصدر «نداء للسلام» لوقف الحرب
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • في بيان أصدره: احمد حضره: أعلن تجميد نفسي في هياكل التجمع الاتحادي لحين انعقاد المؤتمر الاستثنائي وقد اخطرت الهياكل القيادية في التجمع بذلك
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»
  • الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف
  • مراكش تستضيف المؤتمر العالمي لمنظمة مدن التراث العالمي لعام 2026