صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@10:16:45 GMT

عاصفة مدارية تتشكل في وسط الأطلسي

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير اليوم السبت إن منخفضاً مدارياً في وسط المحيط الأطلسي اشتد وتحول إلى عاصفة.
وأضاف المركز أن العاصفة على بعد حوالي 935 كيلومترا من شمال غرب جزر الرأس الأخضر مع رياح مستمرة تبلغ سرعتها القصوى 65 كيلومترا في الساعة.
وذكر المركز ومقره ميامي أنه "من المتوقع أن يبدأ تراجع شدة العاصفة في وقت مبكر من غد الأحد".



أخبار ذات صلة "إيداليا" تضرب 3 ولايات أميركية.. وفلوريدا تحصي الأضرار العاصفة المدارية "إيداليا" تتحول إلى إعصار المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ميامي عاصفة المحيط الأطلسي

إقرأ أيضاً:

تعرض قوس قسطنطين في روما لأضرار بالغة بسبب البرق خلال عاصفة عنيفة

سبتمبر 4, 2024آخر تحديث: سبتمبر 4, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون إن صاعقة ضربت قوس قسطنطين بالقرب من الكولوسيوم في روما خلال عاصفة رعدية عنيفة، مما أدى إلى كسر أجزاء من الهيكل القديم.

وقالت السلطات في العاصمة الإيطالية إن العمال في متنزه الكولوسيوم الأثري جمعوا الشظايا على الفور وأمنوها. ويجري تقييم مدى الضرر الذي حدث يوم الثلاثاء.

وقال المتنزه في بيان “كانت أعمال الاسترداد التي قام بها الفنيون في الوقت المناسب. وصل عمالنا فورًا بعد ضربة البرق. تم استرداد جميع الشظايا وتأمينها”.

ضربت روما عاصفة مفاجئة وقوية تسببت في هطول أكثر من 60 ملم من الأمطار في أقل من ساعة، وهو ما يعادل هطول أمطار شهر كامل في الخريف. ووصف عمدة المدينة روبرتو جوالتييري الأمر بأنه “انفجار”.

كما تم الإبلاغ عن عاصفة مع رياح هبوطية قوية قبالة صقلية في 19 أغسطس، عندما غرق اليخت الفاخر بايزيان، مما أسفر عن مقتل قطب التكنولوجيا البريطاني مايك لينش وستة آخرين.

بعد أمطار الثلاثاء، قالت سابرينا ألفونسي، مستشارة مدينة روما المسؤولة عن البيئة: “كانت قوة العاصفة مفاجئة ولم تكن متوقعة من قبل أي نشرة جوية”.

ووصف السكان “المشاهد المروعة”، حيث غمرت المياه مترو الأنفاق والساحات والشوارع. كما انهار جزء من سقالة مدرج داخل سيرك ماكسيموس.

ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة القياسية في البحر الأبيض المتوسط ​​ساهمت في العواصف الغريبة التي ضربت إيطاليا هذا الصيف. وصلت درجة حرارة البحر إلى 30 درجة مئوية، أعلى بثلاث درجات من المتوسط، خلال شهرين من موجات الحر المتتالية.

هطول الأمطار الغزيرة أكثر شيوعًا وأكثر كثافة بسبب انهيار المناخ الناجم عن الإنسان حيث يمكن للهواء الأكثر دفئًا أن يحمل المزيد من بخار الماء.

في الأسبوع الماضي، خلال عاصفة عنيفة أخرى، ضرب البرق مبنى في منطقة كاستيلفردي في روما، مما تسبب في اندلاع حريق.

وفي عام 2023، كان هناك 378 حدثًا مناخيًا متطرفًا في إيطاليا، بزيادة قدرها 22% عن عام 2022، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة البيئة ليجامبينتي، ونُشر في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مع توقع الخبراء أن تصبح مثل هذه الأحداث أكثر توتراً وأكثر كثافة.

مقالات مشابهة

  • قبل ان تمر العاصفة
  • إجلاء 400 ألف شخص بسبب أعصار ياغي في الصين
  • عاصفة إلكترونية مساء اليوم تضامنا مع الكاتب أحمد حسن الزعبي
  • كبسولات في عين العاصفة : رسالة رقم [90]
  • نتنياهو يتحدى مصر في جلسة عاصفة وموجة غضب إسرائيلية ضده
  • عاصفة الكترونية مساء غد الجمعة للتضامن مع الكاتب الزعبي
  • تعرض قوس قسطنطين في روما لأضرار بالغة بسبب البرق خلال عاصفة عنيفة
  • خلّفت قتيلة بريطانية ومفقود.. عاصفة قوية تضرب جزيرة مايوركا
  • ”عاصفة في مستشفى شبوة: الإدارة تتخذ إجراءات حازمة ضد اثنين من أطبائها!”
  • سفارة المملكة بفيتنام تدعو المواطنين بتوخى الحذر من العاصفة ياغى