عقب الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع اليوم السبت 02 سبتمبر 2023، في تصريح صحفي على موقف المقررة الخاصة للأمم المتحدة في فلسطين فرانشيسكا ألبانيز، حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء تصريح حركة حماس كما يلي:

الناطق باسم حركة حماس د. عبد اللطيف القانـوع: 

نشيد بموقف المقررة الخاصة للأمم المتحدة في فلسطين المحتلة فرانشيسكا ألبانيز والتي أدانت فيها انتهاكات حكومة الاحتلال الجسيمة ضد أبناء شعبنا واستخدامها لجريمة "العقاب الجماعي" على نطاق واسع كإحدى سياساته للتنكيل بشعبنا الفلسطيني.

 

ندعو المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية ذات العلاقة إلى اتخاذ خطوات عملية وملموسة لتجريم الاحتلال على انتهاكاته الممنهجة ومحاسبة قادته على جرائمهم الموثّقة في عشرات التقارير الأممية والدولية، وانصاف شعبنا عبر دعم تطلعاته الوطنية المشروعة في التحرّر والاستقلال.
 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس: مواصلة حملة الاحتلال العسكرية في الضفة تهدف لتهجير شعبنا

عقبت حركة حماس ، اليوم الخميس، على مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية في الضفة الغربية خصوصاً في جنين وطولكرم، وإعادة اقتحام مخيم الفارعة جنوبي مدينة طوباس اليوم

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم 

تصريح صحفي

إن مواصلة جيش الاحتلال الإرهابي عمليته العسكرية في الضفة الغربية خصوصاً في جنين وطولكرم، وإعادة اقتحام مخيم الفارعة جنوبي مدينة طوباس اليوم، والقصف الذي نفّذه بالمُسيّرات وأسفر عن استشهاد خمسة من المواطنين، إضافة إلى استشهاد طفل برصاص قناصة الاحتلال في المخيم؛ هي جرائم حرب تأتي ضمن حملة الإبادة التي تشنّها حكومة المتطرفين الصهاينة ضد شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة، بهدف تهجيره عن أرضه وتصفية قضيته.

نؤكّد أن هذه الجرائم البشعة المتواصلة من قتل وإرهاب وتخريب للممتلكات والمرافق؛ لن تُفلِح في كسر إرادة شعبنا في الضفة المحتلة، أو إرهاب وردع مقاومتنا الباسلة عن أخذ دورها في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا.

إننا  نشيد بأبطالنا المقاومين وشبابنا الثائر، الذين يتصدّون بكل بسالة لآلة القتل الإجرامية في شوارع بلدات ومخيمات ومدن الضفة، ونثمّن حالة الاحتضان الشعبي التي يبديها شعبنا البطل للمقاومة ومشروعها.

إننا اذ ننعى شهداءنا الذين ارتقوا بفعل هذا العدوان الغاشم على مخيم الفارعة بطوباس، فإننا ندعو جماهير شعبنا في كافة محافظات الضفة، لمزيد من التلاحم ورص الصفوف لصد العدوان ومقارعة الاحتلال، وتصعيد الاشتباك مع المستوطنين في كل مكان من أرضنا المحتلة، امتدادًا  لملحمة البطولة والفداء، التي تتجلى في معركة طوفان الأقصى.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الخميس: 02 ربيع الأول 1446هـ
الموافق: 05 أيلول/ سبتمبر 2024م

الموقع الرسمي - حركة حماس

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • رياض منصور: سنطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • "حماس": تقرير الأمم المتحدة بحق الفلسطينيين في الغذاء يستدعي تدخلاً عاجلاً لإغاثة شعبنا
  • فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية
  • أول تعليق من حماس على مقتل متضامنة أمريكية برصاص إسرائيلي في نابلس
  • حماس تدين مقتل المتضامنة الأمريكية إيسينور إزج
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • حماس: مواصلة الاحتلال عمليته في الضفة الغربية تأتي ضمن حملة الإبادة ضد شعبنا
  • حماس: جرائم الاحتلال بالضفة لن تفلح في كسر إرادة شعبنا
  • حماس: مواصلة حملة الاحتلال العسكرية في الضفة تهدف لتهجير شعبنا