مصر – أكد رئيس الهيئة المصرية للتنشيط السياحي عمرو القاضي، أنه من المتوقع زيادة أعداد السياح الروس الراغبين في زيارة مصر خلال الموسم الشتوي.

وأوضح في تصريحات خاصة لـRT، الهيئة حاليا تجري الاستعدادات النهائية لإطلاق الحملة الترويجية للموسم الشتوي السياحي، مشيرا إلى أن الحملة سيتم إطلاقها خلال 10 أيام، وتمتد حتى شهر ديسمبر، وتشمل السوق الروسي.

وأوضح أن الحملة تركزعلى السياحة في البحر الأحمر والأقصر وأسوان، وتشمل أيضا كافة الأسواق الرئيسية وهي ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وانجلترا وأمريكا وهولندا والتشيك.

وأضاف أن الحركة السياحية في مصر تعمل بشكل جيد، وتسير بالشكل لتحقيق الأهداف المرجوة منها.
وأشار وجود سياحة أوروبية في منطقة الساحل الشمالي خاصة من إيطاليا وكازخستان والتشيك وصربيا ، للمرة الأولى حيث كانت في السابق تعتمد على المصريين والعرب فقط، مشيرا إلى تعدد جنسيات السائحين في الساحل الشمالي بشكل كبير.

وكان القاضي قد أكد في تصريحات سابقة لـRT أن حركة الطيران هي العائق الوحيد أمام زيادة أعداد السائحين الروس إلى مصر، وما يحدث في الأشهر الأخيرة أن هناك زيادة في حركة الطيران بين مصر وروسيا، مشيرا إلى أنه يتم البحث مع شركات السياحة على كيفية زيادة عدد الرحلات بين مصر وروسيا.

وأعرب الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية للتنشيط السياحي عن توقعه بزيادة أعداد السياحة الروسية خاصة مع قدوم فصل الشتاء، باعتباره الموسم الرئيسي للسياحة الروسية في مصر، مشيرا إلى انه مع بداية شهر أكتوبر المقبل ستزداد الرحلات الروسية السياحية إلى مصر. كما أوضح أن السائح الروسي لا يأتي من موسكو وسان بطرسبرج فقط ولكن هنا 7 مدن روسية مصدرة للسياحة المصرية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مشیرا إلى

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد وزير التربية والتعليم الفلسطيني الدكتور أمجد برهم، وجود أعداد كبيرة من الطلبة الفلسطينيين معتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية وقطاع غزة.


وقال برهم - في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم /الاثنين/ - "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة طولكرم ومخيماتها وحاصرت المدينة وقتلت كل من يتحرك في شوارعها، وبناء على ذلك قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل الامتحانات في المحافظة إلى 11 يوليو الجاري؛ حرصا على حياة الطلاب والمدرسين مع استمرارها في باقي محافظات الضفة الغربية".


وأضاف "أن وزارة التربية والتعليم لديها حصر بعدد الطلاب المعتقلين لدى قوات الاحتلال"، مشيرا إلى وجود مجموعة كبيرة من الطلاب داخل السجون الإسرائيلية بالضفة الغربية وقطاع غزة لهم ترتيبات خاصة ويتم متابعتهم.


وطالب الطلاب والمدرسين في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية بالبقاء في منازلهم في حال تعرض حياتهم للخطر، وسيتم بناء على ذلك قيام الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لقيامهم بالامتحانات، مؤكدا أن الحفاظ على حياة الطلاب والمدرسين لها الأولوية لدى الوزارة والسلطة الفلسطينية.
 

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • خبير يتحدث عن خطر تاريخي يهدد المصريين
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • مدبولي: مصر ستصبح مُصدرا أساسيا للطاقة الخضراء إلى أوروبا
  • «النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي