الوطن:
2024-09-16@22:32:37 GMT

الموافقة على 529 طلبا لتقنين المباني والأراضي في مطروح

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

الموافقة على 529 طلبا لتقنين المباني والأراضي في مطروح

اعتمد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قرارات لجنة البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح وفقا للقانون 144 لسنة 2017، لتحقيق المزيد من الاستقرار للمواطنين، وذلك بحضور المهندسة أحلام المصري، مستشار شئون التمليك، ومحمد الحوفي، مدير الأملاك بالمحافظة.

529 طلبا لتقنين المباني والأراضي

وبلغ إجمالي عدد طلبات التقنين التي اعتمدها محافظ مطروح هذا الأسبوع 529 طلبا، بالإضافة إلى 159 ملفا تم رفضها لوقوعها خارج ولاية المحافظة، وأوصت اللجنة بتسليمها إلى جهة الولاية التابع لها، منها «134 مبان و25 زراعي».

اعتماد طلبات التقنين في مراكز مطروح

وقال محمد الحوفي، مدير الأملاك بمحافظة مطروح، إن طلبات التقنين التي جرى الموافقة على اعتمادها بينها 463 طلبا لتقنين المباني بمراكز الحمام وسيوة ومرسى مطروح والعلمين والضبعة والنجيلة وبراني، وكذلك 33 طلب تقنين لأراض زراعية بمراكز الحمام وسيوة ومرسى مطروح والعلمين، بالإضافة إلى بحث 33 تظلما مقدمة من عدد من المواطنين أصحاب طلبات التقنين التي جرى البت فيها باللجان السابقة، حيث يتم مناقشة كل طلب على حدة للوصول إلى التقييم المناسب للأسعار وفقًا لطبيعة كل موقع ومراعاة طبيعة المجتمع المطروحي في أعمال التقييم.

الإسراع في بحث طلبات التقنين المقدمة

وأكد محافظ مطروح حرص جميع أجهزة المحافظة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين والإسراع ببحث طلبات التقنين المقدمة مع مراعاة البُعد الاجتماعي في لجان تسعير الأراضي، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لأهالي المحافظة والحفاظ على حقوق الدولة.

تذليل أي عقبات للمواطنين

ووجه محافظ مطروح بالإسراع ببحث كافة الطلبات المقدمة والعمل على تذليل أي عقبات مع مراعاة تحقيق السعر المناسب طبقا للبعد الاجتماعي لمواطني المحافظة، مشيدا بالجهود المبذولة من العاملين بمنظومة تقنين الأراضي بالمحافظة من أجل تحقيق الاستقرار للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقنين البناء مطروح طلبات التقنین محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين

إلتقي اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الاثنين بالصحفيين والاعلاميين ممثلي المؤسسات والمواقع الصحفية والاعلامية والقنوات التليفزيونية والاذاعة المصرية في الاجتماع الشهري لهم.

 

 وذلك بحضور حازم نصر نائب رئيس تحرير جريدة اخبار اليوم رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية، ووكيل اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية  ايهاب نظيم نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ، وحضر اللقاء اكثر من 45 من الصحفيين والاعلاميين ممثلي المؤسسات الصحفية والاعلامية والمواقع والقنوات التليفزيونية والاذاعة المصرية.


وفي بداية اللقاء قال اللواء"طارق مرزوق" احرص دائما علي الالتقاء برجال الاعلام والصحافة بالدقهلية باعتبارهم المرآة المستوية التي تنبض دوما بالحقيقة دون تهوين اوتهويل وتشارك بفاعلية مع اجهزة المحافظة في توضيح الحقائق للرأي العام ونقل نبض الشارع الي المسئول لتحقيق آمال وطموحات المواطنين في كافة المجالات.

 

 وأشار اللواء"مرزوق" الي ان هناك علاقات وطيده تربطه بالصحفيين والاعلاميين الوطنيين  علي مدار تاريخه الوظيفي مؤكدا انهم دائما هم سند الدولة في كافة القضايا . 
واوضح اللواء"مرزوق"ان ما يسيطر علي فكره دائما هو منهج العمل الميداني والتواجد وسط المواطنين للتعرف علي مطالبهم واحتياجاتهم وحل مشكلاتهم من خلال الجولات الميدانية بالمراكز والمدن والقري للاطمئنان الي مستوي الخدمات المقدمة لهم ووضع الحلول الفورية لمشكلاتهم. 


واضاف اللواء"مرزوق"ان لديه آمال وطموحات كبيرة للدقهلية  وان شغله الشاغل هو ملف النظافة بنطاق المحافظة باعتبارها احد اهم عناصر رقي المجتمع وتطوره وقال ان نظافة الشارع احد اهم  المعايير الاساسية لتقيم اداء الجهاز التنفيذي بجميع المراكز والمدن والاحياء علي مستوي المحافظة مشيرا الي ان هناك تكثيف للجهود في هذا الملف وفقا للامكانيات المتاحة مشيرا الي استنفار الامكانيات المحدودة للعمل بكل جدية في هذا القطاع بجميع مراكز ومدن وقري المحافظة.


وفي ذات السياق اوضح اللواء "مرزوق"ان مدينة جمصه تأتي علي رأس الاولويات للنهوض بها وجعلها مدينة ذات طابع متميز سياحيا مضيفا بان هناك متابعة يومية مستمرة لرفع كفاءة النظافة وتوفير الخدمات بها فضلا عن تنفيذ مخطط لتطويرها عملا علي راحة المصطافين والرواد. 
كما اوضح اللواء"مرزوق"ان الدقهلية محافظة يستحق مواطنيها منا جميعا كل الجهود لتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم والتفاعل الجاد مع مشكلاتهم تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية واشار محافظ الدقهلية الي ان المواطن عليه مسئولية كبيرة في المشاركة مع الدولة للتصدي للسلبيات التي يراها امامه في الشارع اوفي اي قطاع من القطاعات من خلال اصرارة وتفاعله الايجابي لمواجهة هذه السلبيات .


وكان اللواء" مرزوق"قد استعرض خلال اللقاء الجهود المبذولة من قبل المحافظة واجهزتها في كافة جوانب وملفات العمل خلال الفترة القليلة الماضية منذ توليه مسئولية المحافظة، والتي شملت ملفات النظافة والبيئة ومياه الشرب والصرف الصحي ومواقف السيارات والمرور ومنع التكدسات المرورية وملف التصالح والجولات الميدانية علي المخابز والمستشفيات والمراكز التكنولوجية ومتابعة العمل بالمناطق الصناعية وايضا ملف التصدي للتعديات والبناء المخالف وملف المتغيرات المكانية وذلك من خلال الاستفادة من مركز السيطرة والتحكم في المتابعة الدقيقة واليومية لحظة بلحظة واتخاذ الاجراءات اللازمه فورا فيما يتعلق بهذه الملفات، وفي نهاية اللقاء استمع اللواء"مرزوق"في حوار مفتوح الي مقترحات ومطالب السادة الصحفيين والاعلامين ووعد بالعمل علي تلبيتها وتحقيقها من خلال الاجهزة التنفيذية كل في تخصصه. 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • بعد دفع الكفالة.. أحمد فتوح يغادر قسم شرطة مطروح
  • مقرر أممي: تلوث المياه في غزة قنبلة تأثيرها أكبر من التي تدمر المباني
  • إستعداداً لمبادرة"بداية".. محافظ مطروح يتفقد اصطفاف المعدات
  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • ننشر طلبات دفاع أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية
  • محافظ كفر الشيخ: خطة متكاملة لتطوير مداخل ومخارج المحافظة
  • علامات تجارية ونقل ملكية.. محافظ الشرقية يوافق على 30 طلبا للمستثمرين