أعلن الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن جامعة بدر فى القاهرة حصلت على عضوية "الوكالة الجامعية الفرانكفونية"، وأصبح من حق طلاب "اللغة الفرنسية" فى "كلية اللغات والترجمة" الاستفادة من الخدمات التى تقدمها هذه الوكالة التى تهدف إلى جودة عالية فى التعليم والتدريب لطلاب الجامعة عامة وطلاب كلية اللغات والترجمة وقسم اللغة الفرنسية خاصة.

الموقع متاح الآن.. اطلع على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 عبر هذا الرابط التعليم العالي في أسبوع| إطلاق استراتيجية السياحة بمصر .. طرح فيزا وخدمات مميزة للوافدين..  وعاشور يستقبل سفير فلسطين لبحث التعاون المُشترك

وأوضح عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية "L’agence universitaire de la francophonie"، هى رابطة عالمية من الجامعات الفرنكوفونية "الناطقة بالفرنسية أو المستخدمة لها في بعض برامجها التعليمية"، وتسعى إلى توطيد العلاقة وتعزيز التعاون بين الجامعات الفرنكوفونية "اتحاد الجامعات الفرنكوفونية".

وقال إنها تسعى إلى دعم تعليم متميز ومتاح للجميع فى كل أنحاء العالم، وتوفير مجال علمى متميز من أجل تنمية المجتمعات.

وأضاف الدكتور حسين محمود، أن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية تنشط منذ أكثر من 50 عاماً فى مجال التعليم العالى والبحث، وتدعم تدريب أشخاص مهنين قادرين على المساهمة فى تطوير بلادهم.

ونوه إلى أن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية تضم أكثر من 850 مؤسسة تعليمية فى 110 دول بالقارات الخمس، وتضم من بينهم 14 عضوا فى مصر ما بين أعضاء دائمين ومنتسبين، وتمتلك الوكالة الجامعية للفرنكوفونية كمنظمة دولية 68 مكتبة فى 40 دولة، ويقع مقرها الرئيسى فى مونتريال "كيبيك بكندا" وتتوزع مصالحها ما بين مونتريال وباريس بفرنسا.

وأفاد عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، بأن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية تقدم الخدمات للطلاب والباحثين والمعلمين مثل توفير منح للدراسة وتمويل الانتقالات ودعم المشروعات البحثية، وتساعد نظم المؤسسات فى خطط التحديث الخاصة بها "كتحديث نظم الإدارة، وبرامج التقييم الذاتى والتقويم، والإعداد لمشروع مؤسسى"، وتقوم بتنسيق أنشطة المكاتب الوطنية الخاصة بمنطقتها "أحرام جامعية رقمية، ومكاتب فرعية ومعاهد".

وأوضح أن الوكالة الجامعية للفرنكوفونية تقدم دورات تدريبية للأشخاص لزيادة المعارف واكتساب المهارات المفيدة للتنمية، وتسعى إلى عمل شركات بين الباحثين والمختبرات البحثية، وتقيم مشاريع شراكة على المستوى الدولى مع منظمات كبرى تهتم بالتعاون الجامعي مثل اليونسكو، والاتحاد الأوروبى، والمنظمات غير الحكومية وشركات القطاع الخاص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر کلیة اللغات والترجمة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح الدكتور الخشت، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

من جانبه، أوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة ساهمت في إضافة مصدر جديد للدخل الأجنبي للجامعة
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا باحتلال المركز السادس عالميًا