موقع 24:
2024-07-06@16:54:12 GMT

سقوط صواريخ كروز كورية شمالية في البحر الأصفر

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

سقوط صواريخ كروز كورية شمالية في البحر الأصفر

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ كروز باتجاه البحر الأصفر، اليوم السبت.

وسقطت الصواريخ بعد إطلاقها في البحر بين شبه الجزيرة الكورية والصين ولايزال من غير المعلوم عدد الصواريخ التي سقطت و المسافة التي قطعتها وقال الجيش إنه سوف يوصل مراقبة أنشطة كوريا الشمالية بالتعاون مع الولايات المتحدة.

وكانت كوريا الجنوبية قد أنهت هي والولايات المتحدة مناورات عسكرية سنوية كبيرة في المنطقة أول أمس الخميس والتي حملت اسم "درع الحرية أولتشي" والتي استمرت 11 يوماً.

ورداً على ذلك، أطلقت كوريا الشمالية مناورة عسكرية على موقع القيادة تتضمن سيناريو احتلال الأراضي الكورية الجنوبية وأطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه المياه قبالة ساحلها الشرقي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وبحسب وكالة يونهاب زعمت كوريا الشمالية أن إطلاق الصاروخ مساء الأربعاء كان بمثابة تدريب نووي تكتيكي يحاكي ضربات "الأرض المحروقة" ضد مراكز القيادة الرئيسية والمطارات في كوريا الجنوبية.

وفي مارس(آذار) قالت كوريا الشمالية إنها أطلقت صواريخ كروز استراتيجية "مزودة برأس حربي تجريبي يحاكي رأساً حربياً نووياً".

وقالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية إن صاروخين كروز استراتيجيين من نوع "هواسال-1" وصاروخين كروز استراتيجيين من نوع "هواسال-2"، تم إطلاقهما في مقاطعة هامغيونغ الجنوبية، وأصابا بدقة أهدافاً محددة في البحر الشرقي.

وتتهم بيونغ يانغ بشكل مستمر كلا من واشنطن وسول بالإعداد لشن هجوم ضدها من خلال تلك التدريبات العسكرية، وهو ما تنفيه الدولتان.

 وبعد سلسلة من الاختبارات الصاروخية غير المسبوقة العام الماضي، اختبرت كوريا الشمالية مجدداً العديد من الصواريخ والصواريخ الموجهة العام الجاري.

وتمنع قرارات الأمم المتحدة كوريا الشمالية من إطلاق واختبار صواريخ باليستية أيا كان مداها.

NSC convenes emergency meeting after N. Korea's missile launch https://t.co/MCzt15z8Ca

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) September 2, 2023

وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، أن بيونغ يانغ أجرت محاكاة لضربة نووية على أهداف في كوريا الجنوبية متبعة سياسة "الأرض المحروقة"، وأعلنت سيؤول، الجمعة، فرض عقوبات على 5 مواطنين وشركة من كوريا الشمالية، رداً على ما قالت إنه إطلاق بيونغ يانغ لصاروخ فضائي في الشهر الماضي.

#كوريا_الشمالية تطلق صواريخ كروز واستنفار جنوبي https://t.co/oVw7FPI5Ml pic.twitter.com/51yxzr216y

— 24.ae (@20fourMedia) September 2, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الجنوبية کوریا الشمالیة صواریخ کروز

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت البيانات الرسمية من كوريا الجنوبية أنه في النصف الأول من عام 2024 ، زادت صادرات المواد الغذائية والمنتجات ذات الصلة من البلاد بنسبة 5.2% على أساس سنوي ، مدعومة بشعبية المعكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.

بلغت قيمة صادرات قطاع الأغذية المسمى "ك-فود بلس" 6.21 مليار دولار ، مقارنة بـ 5.9 مليار دولار في العام السابق ، وفقا لبيانات وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية ، التي أوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب يوم السبت.

وفقا للبيانات ، زادت صادرات المعكرونة سريعة التحضير بنسبة 32.3 % ، لتصل إلى 590.2 مليون دولار ، وزادت صادرات منتجات معالجة الأرز بنسبة 41.4 % لتصل إلى 136.9 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • بالفيديو.. تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023