كتب- محمد سامي:

انتظمت عملية صرف السلع التموينية للمواطنين في ثاني أيام شهر سبتمبر مع بداية وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية اعتبارا من أمس الجمعة أول الشهر.

ويتم صرف المقررات التموينية عن شهر سبتمبر بدون زيادة في الأسعار مع توافر جميع السلع على البطاقة ومنها الأرز بـ12:60 جنيه للكيلو.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات التموين، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين.

كما يتم توفير كل السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

وقامت الوزارة بتوفير اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة السلع التموينية صرف السلع التموينية التموين صرف السلع

إقرأ أيضاً:

هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)

كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، عن حقيقة أول تكليف له من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عاجل من وزير التموين بشأن أهم تكليفات الرئيس السيسي في أول اجتماع بالحكومة (فيديو) عاجل.. وزير التموين: ضبط الأسعار سيتم بطريقة مبتكرة

وقال "فاروق" خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "من أول يوم تواصلت مع وزيري الاتصالات والمالية لبحث ملف تحول الدعم من عيني إلى نقدي".

تسعيرة جبرية 

 وأشار إلى أن هناك أكثر من 5 جهات ستعمل على هذا الملف لمعرفة الفئات التي تستحق الحصول على الدعم، وبناء على النتائج التي سيتم التوصل إليها سيتم العمل على ملف التحول من الدعم العيني إلى نقدي، ولكن الأمر سيحتاج إلى وقت كاف للوصول إلى أفضل النتائج".

وأشار وزير التموين إلى أنه لا يمكن وضع التسعيرة الجبرية على السلع، ولكن يتم العمل الآن على ضبط الأسعار في الأسواق والتي ستكون أولوية لكافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى الحفاظ على سلاسل الإمداد الخاصة بالسلع الغذائية.

موازنة الدولة 

وأردف "مرتبطون بموازنة الدولة والتعاون مع وزارتي المالية والزراعة مستمر، وشغلي هو الاستفادة المثلى من الدعم الذي تخصصه الدولة، وسنعمل على تحسين ما هو موجود لتقديم دعم أفضل إلى جانب تنقية بيانات المستفيدين من الدعم مع الموازنة الجديدة".

وأكمل "المواطن من حقه الحصول على رغيف خبز بجودة كويسة، وهذا حق للمواطن ولن يكون هناك تغيير في منظومة الخبر حاليا ولكن ستكون هناك رقابة أكثر من خلال زيارات ميدانية متتالية ومتلاحقة لتحسين جودة الخبز بدءً من الغد".

مقالات مشابهة

  • ضبط 411 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • ضبط رنجة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • تحرير 139 محضرًا في مخالفات تموينية للمحال والمخابز بالإسماعيلية
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين لـ 5 سبتمبر 
  • لـ 5 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «رشوة وزارة التموين»
  • ضبط 500 كيلو دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو سكر تمويني قبل تهريبه بالفيوم
  • التموين تطرح زيت طعام على البطاقات في شهر يوليو.. ما السعر؟
  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)