حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، نتيجة لتأثر البلاد بمنخفضات جوية أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة في عدد من الدول وظهور بعض الكوارث الطبيعية في الدول الأخرى.

تغيرات شديدة في حالة الطقس اليوم السبت واجهي الطقس الحار وحضري سموذي الشوكولاتة البيضاء

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة والمسببة لارتقاع الاحساس بحرارة الطقس، على القاهرة والوجه البحري لتسجل العظمى 85 % خلال ساعات الليل، فيما تسجل المحافظات الساحلية 90%، فيما أكد خبراء الأرصاد أن الاحساس بحرارة الطقس في سبتمبر يرجع إلى امتداد مرتفع جوى يؤثر على البلاد

 

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد اليوم طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد  ، حار على السواحل الشمالية ، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن الظواهر الجوية فقد اكدت الهيئة على تكون شبورة مائية من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 7 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وعن درجات الحرارة فقد كشفت الهيئة أن درجات الحرارة تسجل اليوم السبت على القاهرة الكبرى في الظل 34 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة 37 درجة مئوية، أما عن جنوب الصعيد فدرجة الحرارة المحسوسة المتوقعة غدا 45 درجة مئوية.

 

ويرجع ارتفاع نسب الرطوبة إلى تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، مع كتل هوائية معظمها قادمة من البحر المتوسط محملة بكمية كبيرة من بخار الماء مما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة، مع الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وامتداد مرتفع جوي في درجات الحرارة، في طبقات الجو العليا، مما يساعد على حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، وتتحسن الأحوال الجوية اعتبارًا من الجمعة المقبلة، حيث تبدأ التوزيعات الضغطية تختلف عما نشهدها الآن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة الأحوال الجوية الكوارث الطبيعية الهيئة العامة للأرصاد الجوية نسبة الرطوبة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الأحد 30-6-2024، مشيرة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

اضطراب الملاحة البحرية

وأضافت الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ويكون شديدة الحرارة على جنوب البلاد، بينما يكون مائلًا للحرارة والرطوبة ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة والرطوبة على السواحل الشمالية.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، مشيرة إلى أن سرعة الرياح تصل إلى 50 كيلومترا في الساعة، وارتفاع الموج يصل 2.5 متر، كما تنشط الرياح بأغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا الأحد

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة غدا الأحد، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية