وكالة الصحافة المستقلة:
2024-07-04@00:39:26 GMT

سجناء يطلقون سراح 57 حارس في الأكوادور

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

سبتمبر 2, 2023آخر تحديث: سبتمبر 2, 2023

المستقلة/- قالت مصلحة السجون في الإكوادور إن نزلاء في ستة سجون في الإكوادور أطلقوا سراح 50 حارسا و سبعة من ضباط الشرطة تم احتجازهم كرهائن.

و خضع الرهائن المفرج عنهم “لتقييم طبي” لكن يبدو أنهم في صحة جيدة، بحسب مصلحة السجون.

و يقول المسؤولون إن عمليات الاختطاف تم تنسيقها من قبل عصابات إجرامية غاضبة من محاولات كبح سلطتها.

كما قامت السلطات بألقاء اللوم على العصابات بعد أنفجار سيارات مفخخة بالقرب من مباني الشرطة في العاصمة كيتو على العصابات.

و تعتقد السلطات أن الاحداث قد تكون انتقاما لبحث الشرطة عن أسلحة في أحد أكبر السجون في البلاد.

و أجرى المئات من ضباط الشرطة و الجنود عملية تفتيش في سجن على بعد حوالي 88 كيلومترًا جنوب العاصمة كجزء من الجهود المبذولة لمنع المزيد من أعمال العنف في السجن يوم الأربعاء.

و تم استئناف الأنشطة في المنشآت الستة، بما في ذلك وحدة الجناة الشباب التي تعرضت لأضرار بالغة بسبب حريق متعمد. ولم يقدم المسؤولون أي تفاصيل حول كيفية أو سبب إطلاق سراح الضباط.

و قال الرئيس غيريمو لاسو على موقع X، تويتر سابقًا، ليلة الجمعة: “إن الإجراءات التي اتخذناها، خاصة في نظام السجون، ولدت ردود فعل عنيفة من المنظمات الإجرامية التي تسعى إلى تخويف الدولة”.

و تواجه الإكوادور أعمال عنف متزايدة مرتبطة بعصابات تهريب المخدرات، الأمر الذي فرض ضغطا كبيرا على نظام السجون المكتظ الذي يعاني من نقص الموارد.

و قُتل مئات السجناء في سجون الإكوادور المكتظة في السنوات الأخيرة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

في ربع نهائي كوبا أمريكا.. الأرجنتين تواجه الإكوادور.. والبرازيل أمام عقدة الأوروغواي

البلاد- جدة

تنطلق فجر الجمعة مواجهات دور الـ 8 في بطولة أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بمباراة تجمع الأرجنتين حاملة اللقب مع الإكوادور، ويليها في اليوم التالي لقاء فنزويلا وكندا، حيث يصعد المنتخبان الفائزان لملاقاة بعضهما البعض في الدور نصف النهائي.
وسيكون صباح يوم الأحد على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بين البرازيل، التي تمتلك 9 ألقاب في البطولة، مع الأوروغواي، التي تتقاسم مع الأرجنتين الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة برصيد 15 لقبًا لكل منهما.
كما يشهد اليوم ذاته مواجهة أخرى بين كولومبيا وبنما، حيث يلعب الفائز منهما في المربع الذهبي مع الفائز من لقاء البرازيل والأوروغواي.

الأرجنتين تتفوق على الإكوادور
بعد 3 أعوام من مواجهتهما في دور الـ 8 بكوبا أمريكا، يتجدد الموعد مرة أخرى بين منتخبي الأرجنتين والإكوادور في النسخة الحالية التي تستضيفها الولايات المتحدة.
صعد المنتخب الأرجنتيني (حامل اللقب) للأدوار الإقصائية في البطولة عقب صدارته ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، محققًا العلامة الكاملة، إثر فوزه 2-0 على كندا وبيرو، و1-0 على تشيلي.
في المقابل، تأهل منتخب الإكوادور لمرحلة خروج المغلوب، بعدما حل في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية، حيث خسر 1-2 أمام فنزويلا بالجولة الافتتاحية، قبل أن يتغلب 3-1 على جامايكا، ثم تعادل دون أهداف مع المكسيك، في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.
ويأمل منتخب الأرجنتين في مواصلة عروضه المثالية في النسخة الحالية للبطولة، بعدما أحرز 5 أهداف، ولم يتلق أي هدف في لقاءاته الثلاثة بمرحلة المجموعات.
كما يرغب المنتخب الأرجنتيني في مواصلة سلسلة انتصاراته، بعد فوزه في لقاءاته الـ 8 الأخيرة بجميع البطولات، حيث استقبلت شباكه هدفين فقط في تلك السلسلة.
ولم يخسر منتخب الأرجنتين، الذي يطمح لبلوغ المربع الذهبي للنسخة الخامسة على التوالي في كوبا أمريكا، أمام نظيره الإكوادوري مطلقًا في مبارياتهما الـ 16 السابقة بالبطولة، حيث حقق 11 فوزًا مقابل 5 تعادلات.
وربما تشهد المباراة عودة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي لمنتخب بلاده، بعدما غاب عن لقاء بيرو؛ بسبب معاناته من إصابة عضلية في ساقه اليمنى، خاصة بعد مشاركته في تدريبات الفريق الجماعية مؤخرًا.
من جانبه، ورغم تراجع منتخب الإكوادور للدفاع في معظم فترات لقائه ضد المكسيك بالجولة الأخيرة من دور المجموعات، حقق هدفه الأساس بالصعود لدور الـ 8، بفارق الأهداف أمام المكسيكيين، الذين حلوا في المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.
ويستعد منتخب الإكوادور لتسجيل ظهوره الثاني على التوالي في دور الـ 8 بكوبا أمريكا، فيما تعد هذه هي المرة الثالثة التي يصعد خلالها لهذا الدور بالمسابقة خلال النسخ الأربع الأخيرة.
ويحلم الإسباني فيليكس سانشيز مدرب الإكوادور، بقيادة فريقه للدور قبل النهائي في كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ نسخة عام 1993.
ومن المرجح أن يقود إينر فالنسيا، الهداف التاريخي للإكوادور، هجوم الفريق في المباراة، عقب مشاركته في اللقاء الماضي أمام المكسيك كاملًا، بعدما أوقف في المباراة السابقة أمام جامايكا، عقب طرده في اللقاء الافتتاحي للفريق بالمسابقة أمام فنزويلا.
البرازيل تفتقد فينيسيوس
سيفتقد منتخب البرازيل خدمات نجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور في المواجهة المرتقبة مع الأوروغواي في دور الـ 8؛ بسبب الإيقاف بعد نيله إنذارين في الدور الأول.
وسيكون غياب فينيسيوس ضربة موجعة لمنتخب البرازيل، الساعي للتتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة العاشرة في تاريخه والأولى منذ عام 2019.
وخاض فينيسيوس (23 عامًا) 33 مباراة دولية مع منتخب البرازيل، أحرز خلالها 5 أهداف.
واقتسمت البرازيل نقاط التعادل مع كولومبيا 1-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وكانت قد تعادلت افتتاحًا أمام كوستاريكا بنتيجة مخيّبة 0-0 ثم عوضت بتحقيقها فوزًا كبيرًا على الباراغواي 4-1، لتحل ثانية في المجموعة خلف كولومبيا.
أما الأوروغواي، التي يقودها المدرب الأرجنتيني الفذ مارسيلو بييلسا، فحققت ثلاثة انتصارات في الدور الأول على بنما والولايات المتحدة وبوليفيا لتتصدر وتتأهل بجدارة.
وتشكل الأوروغواي عقدة لمنتخب البرازيل، خصوصًا في كوبا أمريكا التي تتقاسم مع الأرجنتين الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها بعد أن حقق كل منهما اللقب 15 مرة.
وفي المواجهتين الأخريين، تملك كولومبيا أفضلية واضحة أمام منتخب بنما الذي بلغ دور الـ 8 للمرة الأولى في تاريخه، كما تملك فنزويلا أفضلية على منتخب كندا.
يقود الأرجنتيني نيستور لورينزو، منتخب كولومبيا الذي لم يهزم في 26 مباراة، وبات على بعد مباراة واحدة من معادلة رقمه القياسي التاريخي.
وانتزع منتخب بوليفيا تأهلًا تاريخيًا لدور الـ 8 بعد تحقيقه العلامة الكاملة في المجموعات لأول مرة في تاريخه، بقيادة المهاجم المخضرم سولومون روندون.
وستكون الفرصة مواتية أمام روندون للانفراد بالرقم القياسي كأكثر نجوم فنزويلا خوضًا للمباريات في كوبا أمريكا، وكأكثر لاعبي بلاده تسجيلًا للأهداف بالمسابقة، في حال نجاحه في هز شباك كندا الذي سيفتقد خدمات نجمه تاغون بيوكانان لاعب إنتر ميلان المصاب.
وتأهلت كندا، التي تشارك للمرة الأولى في كوبا أمريكا، إلى مرحلة خروج المغلوب في المسابقة بعد أن احتلت المركز الثاني في مجموعتها.

مقالات مشابهة

  • في ربع نهائي كوبا أمريكا.. الأرجنتين تواجه الإكوادور.. والبرازيل أمام عقدة الأوروغواي
  • أمير جازان يتسلّم تقريرًا عن أعمال إدارة السجون بالمنطقة
  • شرطة كينيا: اعتقال أكثر من 270 شخصا لارتكابهم أعمال إجرامية خلال مظاهرات
  • رفع شعارا متطرفا.. القضاء التركي يقرر حبس شخص هدد رجلي أعمال سعوديين في إسطنبول بسكين (فيديو)
  • السجون الإسرائيلية تعلق لـ الحرة على اتهامات مدير مستشفى الشفاء
  • السجون الإسرائيلية تعلق لـ الحرة على الاتهامات بتعذيب مدير مستشفى الشفاء
  • بن غفير يهاجم رئيس الشاباك بسبب أبو سلمية.. والأخير: السجون ممتلئة
  • العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية
  • تسونامى «الحريديم» يهز عرش «نتنياهو»
  • الإكوادور تبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا