أنقرة (زمان التركية) – قال وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم إن بلاده تأمل موافقة تركيا على عضوية بلاده في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بعد استئناف عمل البرلمان في الأول من أكتوبر.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن رفع اعتراض تركيا على عضوية السويد في قمة الناتو التي عقدت في ليتوانيا يومي 11 و12 يوليو.

وردًّا على سؤال حول ما إذا كانت الموافقة ستكتمل في البرلمان، قال أردوغان: “الآن لدينا عطلة برلمانية لمدة شهرين. بالطبع، لن تستمر هذه العطلة أكثر من أكتوبر. لأن هناك الكثير من الاتفاقيات الدولية والعديد من المقترحات التشريعية التي تحتاج إلى مناقشة. وبالطبع فإن خطوة انضمام السويد للناتو ستأخذ مكانها في البرلمان حسب ترتيب أهميتها، وهدفنا هو إنهاء هذه المهمة في أسرع وقت ممكن”.

وبدأت عملية الموافقة على بروتوكولي انضمام السويد وفنلندا إلى منظمة حلف شمال الأطلسي في البرلمان المجري في يوليو الماضي.

وانضمت فنلندا إلى الناتو باعتبارها العضو الحادي والثلاثين في بداية أبريل، بعد موافقة المجر وتركيا.

Tags: الناتوتركيا والسويدعضوية السويد في الناتو

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الناتو تركيا والسويد عضوية السويد في الناتو

إقرأ أيضاً:

الموافقة على استخدام خاص لبعض سماعات آبل

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية "FDA" موافقتها على ميزة "المساعدة السمعية" الجديدة من آبل، والتي ستعمل على تضخيم الأصوات للأشخاص الذين يعانون من ضعف سمعي بسيط إلى متوسط، دون الحاجة لوصفة طبية.

ستتوفر هذه الميزة في خريف هذا العام عبر تحديث برمجي مجاني، ولكنها ستعمل فقط مع سماعات "آيربودز برو 2" (AirPods Pro 2) وأجهزة آيفون وآيباد المتوافقة مع نظام iOS 18، وهي موجهة للبالغين الذين يبلغون 18 عاما أو أكثر.

نقل بيان إدارة الغذاء والدواء عن الدكتورة ميشيل تارفر، المديرة المؤقتة لمركز الأجهزة والصحة الإشعاعية في "FDA"، قولها إن "فقدان السمع يشكل قضية صحية عامة هامة تؤثر على ملايين الأميركيين. ومن خلال تقديم هذه البرمجية على منتج صوتي شهير، نخطو خطوة كبيرة نحو تحسين توافر ودعم حلول السمع للأشخاص البالغين".

وتعتبر مشكلة فقدان السمع من القضايا الصحية البارزة، حيث يعاني منها أكثر من 30 مليون أميركي نتيجة للتقدم في العمر أو التعرض للضوضاء العالية أو حالات طبية معينة.

وبحسب البيان فإن "فقدان السمع لا يؤثر فقط على القدرة على التواصل، بل يمتد تأثيره إلى العلاقات الشخصية والأداء في العمل، فضلاً عن الرفاهية النفسية".

Today, we authorized the first over-the-counter hearing aid software device intended to be used with compatible versions of the Apple AirPods Pro headphones. https://t.co/SgTmrKmfCi pic.twitter.com/sw0hL7N3Ty

— U.S. FDA (@US_FDA) September 12, 2024

الميزة الجديدة، التي تم تطويرها لتعمل عبر تطبيق برمجي على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS مثل آيفون وآيباد، تسمح للمستخدمين بضبط إعدادات الصوت والنغمة والتوازن وفقا لاحتياجاتهم الشخصية دون الحاجة إلى زيارة أخصائي سمع.

وقد أظهرت الدراسات السريرية أن الأداء الذي تحققه هذه الميزة يعادل نتائج التقييمات المهنية، مما يشير إلى فاعليتها في تحسين تجربة السمع، بحسب بيان إدارة الغذاء والدواء.

من خلال منح التصريح لهذه البرمجية، تواصل إدارة الغذاء والدواء دعم الابتكار وتوسيع الوصول إلى تقنيات الصحة السمعية، مع تسهيل الوصول إلى هذه الحلول عبر المتاجر الإلكترونية والمحلات التجارية.

ومع هذا التصريح، تعزز إدارة الغذاء والدواء التزامها بتقديم حلول فعالة وآمنة تساهم في تحسين جودة حياة الأفراد الذين يعانون من مشاكل السمع.

مقالات مشابهة

  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • الموافقة على استخدام خاص لبعض سماعات آبل
  • نيجيرفان بارزاني مهنئاً بالمولد النبوي: نأمل أن يعم السلام والاستقرار في كل مكان
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • تركيا تشييع جثمان الناشطة عائشة نور إزغي إيغي التي قتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي
  • تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • "الأم والأقارب قتلوها".. تطورات قضية الطفلة نارين التي شغلت تركيا