حذر إبراهيم الدباشي، سفير ليبيا الأسبق لدى مجلس الأمن الدولي، من نشاطات منظمة الهجرة الدولية والاتحاد الأوروبي في ليبيا، مشددا على ضرورة وضعها تحت الرقابة الصارمة.

وعلق الدباشي، على دعوة المنظمة إلى نساء مدينة أوباري للمشاركة في الصالون النسائي مجانا، قائلا إنها طريقة ذكية لتجنيد المزيد من العملاء في الجنوب الليبي من المواطنات والمقيمات بصورة غير شرعية.

وأضاف الدباشي:” نشاطات منظمة الهجرة الدولية والاتحاد الأوروبي في ليبيا تحتاج إلى الرقابة الصارمة وموافقة الأجهزة الأمنية المعنية”.

وكانت المنظمة قد وجهت دعوة لنساء مدينة أوباري عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” جاءت كالأتي:” إن كنت من سكان مدينة أوباري سواء ربة منزل أو موظفة أو طالبة أو مهاجرة، شاركي معنا في الصالون النسائي مجانا”.

الوسومالاتحاد الأوربي الدباشي الرقابة الصارمة ليبيا منظمة الهجرة نشاطات

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الاتحاد الأوربي الدباشي ليبيا منظمة الهجرة نشاطات منظمة الهجرة

إقرأ أيضاً:

منظمة الهجرة الدولية تشرع في توزيع مبالغ نقديةللمجتمعات المستضيفةبدنقلا

دشن مفوض مفوضية العون الانساني بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرحمن علي خيري عمليات توزيع المبالغ النقدية للمجتمعات المستضيفة للوافدين بمحلية دنقلا.
وأكد المفوض أن المشروع يستهدف الوافدين بمراكز الايواء بمحلية حلفا والمجتمعات المستضيفة والأسر ذات الدخل المحدود بمحلية دنقلا لأكثر من(2000) شخصا بواقع (540) ألف جنيها لكل أسرة.
وأشار إلي أن المشروع يهدف الى مساعدة الوافدين والمجتمعات المستضيفة والمتأثرين بالحرب لمقابلة متطلبات الحياه وظروف المعيشة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .
وأشار في تصريح ( لسونا) أن المنظمة فرغت من توزيع المبالغ النقدية للوافدين بمراكز الإيواء بحلفا وتقوم الان بعمليات التوزيع للمجتمعات المستضيفة بمحلية دنقلا وأضاف أنه وبعد الفراغ من عمليات التوزيع سيتم تقييم المشروع في مرحلته الأولي ومن ثم يتم تغطية باقي محليات الولاية.
وقال إن الولاية الشمالية مازالت تستقبل أعداد النازحين من الولايات الغربية وولاية سنار وأشاد في تصريحه بجهود منظمة الهجرة الدولية وتدخلاتها منذ فترة طويلة في الولاية بعدد من المشروعات والبرامج في مجالات توزيع المواد الغذائية وغير غذائية للمتأثرين بالحرب والمياه والصرف الصحي ومعالجة مشاكل الهجرة غير شرعية والاتجار بالبشر.
وناشد كافة المنظمات لمزيد من التعاون والتنسيق مع مفوضية العون الإنساني والجهات ذات الصلة من أجل تقديم المساعدات الانسانية وتخفيف حجم المعاناة عن الوافدين والمجتمعات المستضيفة والشرائح الضعيفة وكيفية إدارة الازمة بصورة عاجلة.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي فقط هم من يمكنهم أن يصبحوا وسطاء بين أوكرانيا وروسيا
  • نسب اقبال الضعيفة للتسجيل بالانتخابات البلدية.. الشعاب: الدعاية تحتاج لميزانيات ضخمة ونحن نتحرك وفق المتاح
  • منظمة الهجرة الدولية تشرع في توزيع مبالغ نقديةللمجتمعات المستضيفةبدنقلا
  • يويفا يكشف قراره بشأن مشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته مع أنديتهما الشقيقة
  • عاجل| وزير الخارجية يدعو الاتحاد الأوروبي لاستمرار دعم السلطة الفلسطينية
  • انطلاق مباحثات التجارة رفيعة المستوى بين تركيا والاتحاد الأوروبي
  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان برنامجا لتمويل التعليم العالي
  • الاتحاد الأوروبي يرفض مشاركة رئيس وزراء المجر بقمة منظمة الدول التركية
  • الاتحاد الأوروبي يعارض مشاركة رئيس وزراء المجر في قمة منظمة الدول التركية
  • احتفالات السنة الهجرية 1446 في ليبيا