في كثير من الأحيان، يتعرض المواطنين لمواقف تجعلهم في حاجة إلى الذهاب إلى السجل المدني أو خدمات المرور في أيام الإجازات الأسبوعية، الأمر الذي يجعلهم يتساءلون عن إمكانية عمل السجل المدني ووحدات المرور يوم السبت، إذ تحدد وزارة الداخلية أيام عمل السجل المدني ووحدات المرور.

هل يعمل السجل المدني ووحدات المرور اليوم السبت؟

أوضحت وزارة الداخلية سابقا أنَّ هناك عدد من وحدات المرور وبعض مكاتب السجل المدني التي تتيح العمل بها يوم السبت، إذ أن هناك مكاتب تكون إجازتها الأسبوعية يوم الخميس والجمعة من كل أسبوع، وهناك مكاتب أخرى تكون إجازتها يوم الجمعة والسبت، ما يتيح الفرصة لبعض المكاتب العمل يوم السبت بالفترتين الصباحية والمسائية.

وتيسيرًا على المواطنين في إجراء الخدمات التي يرغبون بها يوم السبت، نوضح من خلال هذا التقرير مكاتب السجل المدني التي يتم العمل بها يوم السبت من كل أسبوع، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية سابقا، وجاءت كالتالي:

مكاتب سجل مدني تعمل اليوم السبت

- مصلحة الأحوال المدنية في حي الوايلي.

- مكتب السجل المدني في منطقة حدائق القبة.

- مكتب السجل المدني  في حي العجوزة.

- مكتب السجل المدني في حي السفارات بمدينة نصر.

- مكتب السجل المدني في منطقة سيدي براني بالساحل الشمالي.

- مكتب السجل المدني في شبرا.

- مكتب السجل المدني في الحوامدية.

- مكتب السجل المدني في منطقة الزيتون.

- مكتب السجل المدني في مدينة نصر1.

- مكتب السجل المدني في حي المعادي.

- مكتب السجل المدني في القاهرة الجديدة 1.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السجل المدني مصلحة الأحوال المدنية البطاقة الشخصية شهادة الميلاد یوم السبت

إقرأ أيضاً:

ووحدات سرية و خاصة تعادل دول الغرب… تعرف بالتفصيل على الفيلق الإسرائيلي المختص بالحرب الإلكترونية

وفيما يلي بعض الحقائق عن الوحدة المختصة بالحرب والمخابرات الإلكترونية في الجيش الإسرائيلي، والمعروفة في إسرائيل باسمها بالأرقام العبرية "شموني ماتايم"، وهي جزء من شعبة المخابرات العسكرية.

الوحدة 8200 هي الوحدة الموازية أو الشبيهة بوكالة الأمن القومي الأميركية، أو مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية، وهي أكبر وحدة عسكرية مفردة في الجيش الإسرائيلي.

وتعود أصولها إلى الوحدات المبكرة لفك الرموز والشفرات ووحدات المخابرات التي تشكلت عند قيام دولة إسرائيل في 1948.

غالبا ما تكون أنشطتها شديدة السرية وتتنوع من اعتراض الإشارات إلى تصنيف البيانات وفهم دلالاتها، وهو ما يطلق عليه التنقيب في البيانات والهجمات التكنولوجية.

تضمنت بعض العمليات التي يُقال إن الوحدة ضلعت فيها هجوم "ستاكس نت" الفيروسي بين عامي 2005 و2010 الذي عطل أجهزة الطرد المركزي النووية الإيرانية، وهجوما إلكترونيا في 2017 على شركة الاتصالات المملوكة للبنان (أوجيرو).

قال قائد الوحدة العام الماضي في مؤتمر في تل أبيب إن الوحدة تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للمساعدة في اختيار أهدافها من حركة حماس. فضلا عن التجسس على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، تنفذ الوحدة عمليات في كل المناطق، بما في ذلك مناطق القتال، وفي أوقات الحرب، تعمل في تكامل وثيق مع مقرات قيادة المعارك.

يجري اختيار أفرادها من الشبان ممن هم في أواخر مرحلة المراهقة وبداية العشرينات، ويجري تحديد وانتقاء بعضهم من برامج دراسة ثانوية عالية التنافسية، ويحظى كثير منهم بمسيرة مهنية في قطاع التكنولوجيا المتقدمة والأمن الإلكتروني المزدهر في إسرائيل.

يقول أعضاء سابقون إن ثقافة الوحدة تشبه ثقافة شركة ناشئة بها فرق صغيرة تعمل على مشكلات بدرجة غير معتادة من الحرية بهدف تعزيز الإبداع.

بالإضافة إلى بقية مؤسسات الدفاع والأمن، تأثرت سمعة الوحدة بسبب الإخفاق العسكري في منع هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل قبل حدوثه، وأعلن قائد الوحدة هذا الشهر أنه سيستقيل.

في 2014، نشرت مجموعة من أفراد الاحتياط تتألف من 43 فردا رسالة مفتوحة تندد فيها بالمراقبة "غير الأخلاقية" من قبل الوحدة للفلسطينيين غير الضالعين في العنف

مقالات مشابهة

  • مقاومة الفاشر: باقون ونقاوم ولا نستسلم حتى ننتهي ونمسح من السجل المدني بالكامل
  • مساء اليوم.. إليكم حال الطرقات في بيروت
  • ووحدات سرية و خاصة تعادل دول الغرب… تعرف بالتفصيل على الفيلق الإسرائيلي المختص بالحرب الإلكترونية
  • «أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل
  • وزارة العدل تطلق العمل في مكاتب التصديق بـ 10 محافظات
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني تحسنت بشكل كبير
  • ورشة عمل دور مكاتب تسوية المنازعات الأسرية في إجراء الصلح تختتم أعمالها
  • افتتاح مكتب الائتلاف الوطني بالوضيع وعقد اول جلسة لرسم خطة العمل
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • بيانٌ من الشؤون العقارية عن العمل والمراجعات في مختلف المناطق