جريدة زمان التركية:
2024-07-08@21:30:29 GMT

تركيا تؤيد العشائر العربية في دير الزور

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

تركيا تؤيد العشائر العربية في دير الزور

أنقرة (زمان التركية) – قالت وزارة الخارجية التركية إنها تتابع عن كثب الصراعات بين وحدات حماية الشعب والعشائر العربية في دير الزور شرقي سوريا. 

وذكرت الوزارة أن سبب الصراعات هو محاولة الوحدات الكردية المنتمية لحزب العمال الكردستاني السيطرة على الشعب السوري بالمنطقة، مطالبة “بضرورة رؤية الهدف الحقيقي للمنظمة الإرهابية”.

وأشار البيان إلى أن “هذا التطور يعد مظهراً جديداً لمحاولات التنظيم الإرهابي الهيمنة على شعوب سوريا القديمة من خلال استخدام العنف والضغط عليهم وانتهاك حقوقهم الإنسانية الأساسية”.

وأضاف البيان: “نأمل أن يرى ذلك مناصروه المنظمة الإرهابية التي تريد إخفاء أهدافها ونواياها بالادعاء بأنها طرف فاعل في الحرب ضد داعش، دون مزيد من التأخير ودون التسبب في مزيد من المعاناة للعناصر القديمة في المنطقة بما في ذلك الأكراد السوريين”.

واندلعت اشتباكات يوم الأحد بعد اعتقال قوات سوريا الديمقراطية رئيس مجلس دير الزور أحمد الخبيل الملقب بأبو خولة.

وكان أبو خولة أيضًا أحد القادة البارزين في قوات سوريا الديمقراطية التي أنشأتها الولايات المتحدة، والتي شكلت أساس وحدات حماية الشعب الكردية.

وأرسلت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات إلى دير الزور شرقي سوريا لقمع انتفاضة العشائر العربية، في محافظة دير الزور شرقي سوريا، بمشاركة عشائر عربية أخرى في المنطقة.

Tags: أحمد الخبيلتركيادير الزورسوريا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أحمد الخبيل تركيا دير الزور سوريا دیر الزور

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتل معتقلين بعد الإفراج عنهم في غزة

بعد الافراج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين، قتلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم السبت، وأصابت آخرين،  شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وقال أحد المعتقلين الناجين أن قوات الاحتلال أطلقت سراح نحو 15 معتقلا فلسطينيا وهم من عمال تأمين شاحنات المساعدات كان الاحتلال قد اعتقلهم قبل 4 أيام أثناء وجودهم في منطقة مطار غزة شرقي رفح.

 

قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بالسكان في قطاع غزة شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي وحشي على غزة

وأضاف المعتقل المُحرر "بمجرد الإفراج عنا ووصولنا إلى الطريق المعبد بمدينة رفح، ألقت طائرة إسرائيلية صاروخا باتجاهنا أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 7 أشخاص وأصيب آخرون"، وبين أنه تمكن هو وبقية العمال من الفرار من المكان.

 

وأشار إلى أنهم عاشوا ظروف اعتقال قاسية داخل المعتقل خلال الأيام الأربعة، وتعرضوا للتعذيب والتنكيل والإذلال، وذلك بإلقائهم على الرمل والحصى، والسير فوق أجسادهم، والتبول عليهم.

 

وتكشف شهادات الأسرى المفرج عنهم من قطاع غزة عن تعرضهم لأصناف مختلفة من التعذيب الوحشي داخل المعتقلات ومعسكرات الاعتقال الإسرائيلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • عائلة سورية اشتكت من هجوم عنصري في تركيا تواجه خطر الترحيل
  • هل سيلتقي أردوغان بالأسد؟
  • بالتفاصيل.. طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على مناطق بغزة
  • طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على مدينة غزة
  • طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على وسط وشمال غزة
  • السعودية تؤيد دخول قوات دولية إلى غزة.. ما الذي تغير؟
  • غزة - إخلاء مستشفى المعمداني
  • أردوغان: نريد إعادة العلاقات التركية السورية لسابق عهدها
  • الاستدارة التركية على سوريا قراءة اخرى
  • قوات الاحتلال تقتل معتقلين بعد الإفراج عنهم في غزة