علمت «الأيام» ان نحو 11 مواطنا بحرينيا قد علقوا في مطار سراييفو الدولي، بعد أن أصدرت السلطات البوسنية بشكل مفاجئ قرارا يقضي بحصول البحرينيين على تأشيرة مسبقة ابتداء من 1 سبتمبر.
وقد تفاجأ المواطنون - وفق ما تم تناقله - بقرار السلطات البوسنية بفرض تأشيرة سارية المفعول على رعايا مملكة البحرين الراغبين في زيارة البوسنة والهرسك، فيما فرضت عليهم السلطات البوسنية العودة لعدم وجود تأشيرة تسمح لهم بدخول البلاد.


من جانبة، أكد سفير المملكة لدى موسكو أحمد الساعاتي أن وزارة الخارجية تتابع موضوع البحرينيين عطمن كثب، إذ سيتم إصدار تأشيرات لهم بشكل استثنائي.
وقال الساعاتي في اتصال لـ«الأيام» إن سبب انتظار المواطنين البحرينيين في مطار سراييفو الدولي يعود الى كونه يوم إجازة رسمية، فيما العمل جارٍ لإصدار تأشيرات لهم.
بدوره، أكد رئيس جمعية البحرين - البوسنة والهرسك للصداقة والاعمال جواد الحواج، في اتصال لـ«الأيام»، أن القرار لم يعمّم بشكل مسبق من قبل أي جهات رسمية، وهو ما تسبب بحالة إرباك بالنسبة لمواطني البحرين الراغبين بزيارة البوسنة والهرسك.
يُذكر أنه لا يوجد في المملكة سفارة للبوسنة والهرسك، إذ تتولى سفارتهم لدى أبوظبي تقديم الخدمات القنصلية. فيما تمثل سفارة المملكة لدى موسكو مملكة البحرين لدى جمهورية البوسنة والهرسك.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا البوسنة والهرسک

إقرأ أيضاً:

إيران ترسل المساعدات إلى لبنان عبر سوريا بسبب تهديدات إسرائيلية

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، تحويل المساعدات الإنسانية التي ترسلها إلى لبنان عبر مطار اللاذقية الدولي في سوريا، وذلك بعد تهديدات من قبل إسرائيل بقصف مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، إن "وجبة من المساعدات الإنسانية الإيرانية إلى الشعب اللبناني وصلت اليوم الثلاثاء إلى مطار اللاذقية  الدولي بسوريا"، مبينة أن "هذه المساعدات مخصصة للمواطنين اللبنانيين الذين نزحوا إلى لبنان وذهبوا إلى سوريا نتيجة عدوان النظام الصهيوني".

وفي يوم الجمعة الماضي، منعت السلطات اللبنانية بعد تهديدات إسرائيلية، طائرة ركاب إيرانية تابعة لشركة "معراج" من الهبوط في مطار بيروت ما أجبرها على العودة إلى مطار طهران الدولي.

ونزح قرابة نصف مليون لبناني من المناطق الجنوبية التي تتعرض لهجمات وحشية متواصلة من قبل الكيان الصهيوني منذ قرابة أسبوعين.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع
  • إيران ترسل المساعدات إلى لبنان عبر سوريا بسبب تهديدات إسرائيلية
  • مغاربة عالقون بلبنان ينتظرون إجلائهم بسبب الحرب
  • توقف الحركة الملاحية بشكل مؤقت في مطار بغداد
  • وزير الداخلية: 36 % من مطبات الشوارع في 70 عمالة وإقليم أقامها مواطنون بشكل عشوائي
  • جريزمان يعلن اعتزاله الدولي بشكل مفاجئ
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • السوداني يرجئ زيارته إلى المملكة المتحدة بسبب التطورات الإقليمية والدولية
  •  تقلبات الخريف تظهر جلياً على أجواء المملكة الأيام القادمة وفروقات حرارية مُنتظرة