أعلنت جامعة العلوم التطبيقية عن تقديم منح أكاديمية جزئية تتراوح ما بين 30% – 40% على السنة الدراسية الأولى لجميع الطلبة المسجلين في البرامج البريطانية المستضافة من جامعة لندن ساوث بانك للفصل الدراسي الأول 2023/2024 وذلك بحسب معدلات التخرج في الثانوية العامة. حيث يحصل جميع الطلبة الحاصلين على معدل 85% فما فوق على منحة 40% فيما يحصل الطلبة الحاصلين على معدل أقل من 85% على منحة 30% على السنة الدراسية الأولى، كما يستمر الطلاب بالحصول على المنح الجزئية للسنوات الدراسية المتبقية والتي تصل إلى 25%.


وفي وقت تستمر فيه عملية القبول والتسجيل للطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2023/2024 أوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمار كاكا أن الجامعة تطرح مجموعة من البرامج البريطانية بالتعاون مع جامعة لندن ساوث بانك في تخصصات متنوعة تلبي احتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن الطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعة بإمكانهم التسجيل من خلال زيارة الجامعة واستكمال كافة إجراءات تسجيلهم أو عبر الموقع الإلكتروني للجامعة www.asu.edu.bh، أو من خلال رقم الواتساب 66633770.
وصرح رئيس الجامعة بأن التخصصات المطروحة للبرامج البريطانية للفصل الدراسي الأول تشمل ستة برامج تتمثل في البكالوريوس في إدارة الأعمال، والبكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، والبكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونية، والبكالوريوس في الهندسة المدنية والبكالوريوس في الهندسة المعمارية بالإضافة إلى البكالوريوس في الحقوق، والذي يتميز بإتاحة الفرصة للطالب في دراسة القانون البحريني والبريطاني مما يفتح آفاقاً واسعة لخريجيه في سوق العمل بعد التخرج.
وأشار الأستاذ الدكتور عمار كاكا إلى أن جميع خريجي هذه البرامج المستضافة سوف يحصلون على الدرجة العلمية المزدوجة (Dual Award ) – شهادتي بكالوريوس، الأولى من جامعة لندن ساوث بانك في بريطانيا، والثانية من جامعة العلوم التطبيقية. مما يجعل خريجي هذه البرامج يتمتعون بميزات إضافية في سوق العمل ويزودهم بالمؤهلات اللازمة للتميز الأكاديمي، الأمر الذي يعزز من مهاراتهم ويساعدهم في الحصول على فرص وظيفية أكبر بعد تخرجهم. وختم رئيس الجامعة حديثه بالإشارة إلى أن الطلبة الراغبين بالتعرف أكثر على برامج الجامعة يمكنهم التواصل على رقم الواتساب المخصص لقبول الطلبة الجدد 66633770، داعياً كافة الطلبة إلى زيارة موقع الجامعة الإلكتروني وحساباتها الخاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي في الانستغرام والسنابشات، واليوتيوب للاطلاع على المزيد من المعلومات عن التسجيل للفصل الدراسي الأول 2023/2024.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الدراسی الأول

إقرأ أيضاً:

جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل

المناطق_واس

استحدثت جامعة جازان خمسة برامج نوعية في كلية العلوم انطلاقًا من العام الجامعي المقبل، سعيًا من الجامعة لمواءمة برامجها مع سوق العمل الحالي والمستقبلي وتوطين الوظائف عالية المهارات، حيث توفر البرامج المستحدثة رحلة تعليمية متكاملة وبمخرجات تتسق مع الممارسات العالمية.

 

أخبار قد تهمك عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات 1 يوليو 2024 - 1:06 مساءً جامعة جازان تشارك في “مهرجان العسل 9 ” بعدد من الورش والبرامج التدريبية 27 يناير 2024 - 1:24 مساءً

 

 

وأوضح عميد كلية العلوم بالجامعة الدكتور عثمان حكمي أن البرامج المستحدثة تشمل برنامج الإحصاء التطبيقي وإدارة البيانات وهو أول برنامج من نوعه على مستوى المملكة في درجة البكالوريوس، ويراعي تطوير الأدوات الإحصائية التقليدية إلى طرق أكثر كفاءة من خلال علم البيانية، وبرنامج فيزياء الطاقة المتجددة وهو أول برنامج على مستوى المملكة في درجة البكالوريوس في مجال علوم الطاقة المتجددة، وبرنامج العلوم البيئية والذي يراعي مبادرة “السعودية الخضراء”، إلى جانب برنامج العلوم الاكتوارية والرياضيات المالية الذي يهدف للدمج بين أربعة معارف أساسية في برنامج واحد وهي الرياضيات والاقتصاد والإحصاء والعلوم المالية، وكذلك برنامج الكيمياء التطبيقية.

 

 

 

وأضاف أن البرامج الخمسة ستكون متاحة بدءًا من العام الجامعي المقبل للطلاب والطالبات، فيما سيتم توفير فرص تدريبية وبحثية ملائمة للطلاب والطالبات قبل تخرجهم.

مقالات مشابهة

  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • اعتماد 5 برامج دراسية لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بتربية سوهاج
  • البلقاء التطبيقية: بدء التسجيل للدورة الصيفية 2024 لامتحان (الشامل)
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية