أنهى عدد من طلبة وطالبات الجامعات المحلية والخارجية برنامجاً تدريبياً مكثفاً خلال شهري يوليو وأغسطس 2023م، بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات شمل تدريبات عملية في مختلف أقسام الشركة ودوائرها، بما في ذلك العمليات التشغيلية للمصانع والمرافق.
وفي ختام البرنامج الذي شارك فيه 60 طالباً وطالبة من الجنسين، قدم الطلبة عروضاً لمدى استفادتهم من البرنامج وما تم إضافته لهم من الخبرة العملية خلال فترة التدريب، وقد تم تقييم أداء المتدربين ومنحهم شهادة إتمام التدريب العملي.

وقد أعرب المتدربون عن شكرهم وتقديرهم للشركة التي حرصت على توفير كافة التسهيلات لهم وأتاحت لهم التعرّف على جوانب متعددة من العمل الصناعي وبيئته الحقيقية.
من جانبه، أكد المهندس ياسر عبدالرحيم العباسي بأن الشركة قد اعتادت تنفيذ برنامج تدريبي شامل لطلبة الجامعات في كل عام للاستفادة من الاجازة الصيفية في التعرّف على بيئة العمل الصناعي وتحدياتها إلى جانب منحهم الفرصة لتطوير مهاراتهم العملية. ويذكر أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات قد خطت خلال السنوات القليلة الماضية خطوات كبيرة في مجال التطوير والتدريب إيمانا منها بالدور المحوري للتعليم والتدريب في دعم عملية التنمية الشاملة والاستثمار في العنصر البشري باعتباره المحرك الأول للنهضة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية ، زيارة ميدانية لمركز تدريب Aui بالإسكندرية ، والحاصل على رخصة من مشروع مهني 2030 ، من وزارة العمل ، لمتابعة التجهيزات للاختبار النظري للمتدربين على دورات الخدمات الصحية ، وبلغ إجمالي المتدربين بدورات مركز التدريب 21 متدرب وتم عقد اختبار نظري لهم وأنه سيتم البدء في الاختبار العملي يوم الخميس المقبل. 

والمنضم إلى المشروع الذي أطلقته الوزارة فى مطلع العام الحالي برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، وبدأ يؤتي بثماره حيثُ الاستعداداتُ جارية لتخرُجَ أولَ دُفعاتِ " المشروعِ " مِنْ الخريجينَ الجُددِ ، الُمؤهلينَ لسوقِ العملِ ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل للاطمئنان على سير العملية التدريبية داخل المراكز التي حصلت على تراخيصها من الوزارة ، وحضور الاختبارات النظرية والعملية التي يتم تنظيمها للمتدربين بعد انتهاء مدة التدريب المهنى المعتمدة.

وقال محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية ، إن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديريات العمل بالمحافظات ، بالعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ، من خلال مشروع مهنى 2030 ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، حيث تستهدف الوزارة خلال الفترة المُقبلة،لتدريب مليون شاب وفتاة على مهن يحتاجها سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بربط عملية التدريب باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأكد وكيل المديرية، أنه سيتم الاستمرار فى متابعة أعمال مراكز التدريب المهنى الخاصة المرخصة من قبل اللجنة المشكلة بالمديرية لهذا الغرض ، والتأكد من التزامها بالشروط والمناهج المعتمدة من قبل الوزارة ، وحرصها على تقديم الدعم اللازم للشباب من الجنسين فى كافة مجالات التدريب والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل تُسفر عن نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية
  • هذا ما قاله طلبة التوجيهي عن امتحان الحاسوب
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • الصندوق الصناعي ومجموعة stc يطلقان برنامج «الإلحاق الوظيفي»
  • بعد مصانع الأسمدة .. خفض امدادات الغاز يمتد لصناعة الحديد والصلب
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية