تشهد "الولايات المتحدة الأمريكية"، ارتفاعًا حادًا وكبيرًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا أواخر الصيف، مما دفع بعض المدارس والمستشفيات والشركات إلى تشجيع الأشخاص أو حتى إلزامهم بالبدء في ارتداء الأقنعة مرة أخرى، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، صباح اليوم السبت.

أمريكا تُسجّل ارتفاعًا في العائلات المُهاجرة بطريقة غير شرعية أمريكا تدرس الإعلان عن نقل ذخائر بـ"اليورانيوم المنضب" إلى أوكرانيا

وفي أحدث بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في وقت سابق من هذا الشهر، تظهر زيادة في حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا على مستوى البلاد بنسبة 19٪ تقريبًا في أسبوع واحد والوفيات بأكثر من 21٪.

وقالت مدير مركز السيطرة على الأمراض ماندي كوهين  إنه تم إدخال ما يصل إلى 10000 شخص أسبوعيًا إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا، لكنها أضافت أن هذا أقل بكثير من 40 ألف حالة دخول إلى المستشفى أسبوعيًا شهدتها الولايات المتحدة في أعلى مستوياتها في أغسطس الماضي.

وتابعت: "نحن في مكان مختلف وأفضل بكثير في أغسطس 2023". وأضافت: "لدينا مناعة وأدوات أقوى لحماية أنفسنا، ولدينا لقاحات واختبارات منزلية وعلاجات فعالة واستراتيجيات منطقية مثل غسل يديك والابتعاد عن الناس عندما تكون مريضًا".

 فيروس كورونا 

ومع ذلك، حذرت كوهين من أن فيروس كورونا لا يزال يشكل خطورة بالنسبة للأشخاص غير المطعمين. يكون الخطر مرتفعًا بشكل خاص بالنسبة للأفراد غير المحصنين الذين لم يصابوا بالفيروس من قبل و الأكبر سنًا أو الذين يعانون من حالات صحية مزمنة. وأضافت أن حوالي 70% من حالات دخول المستشفى هم لمن يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر.

ويضع مسؤولو الصحة العامة أعينهم على متغيرين جديدين: أصبح متغير Omicron EG.5 - الملقب بـ Eris - مهيمنًا في الولايات المتحدة، في حين بدأ BA.2.86 في الانتشار .

وتُشير التقارير المبكرة إلى أن فيروس إيريس قد يكون أكثر قابلية للانتقال من السلالات الأخرى، على الرغم من أنه لا يبدو أنه يسبب مرضًا أكثر خطورة. وحذر مركز السيطرة على الأمراض الأسبوع الماضي من أن BA.2.86 قد يكون "أكثر قدرة على التسبب في العدوى" لدى الأشخاص الذين أصيبوا سابقًا بفيروس كوفيد أوصلنا على لقاحات، على الرغم من أنهم لا يعتقدون أنه يسبب مرضًا أكثر خطورة أيضًا.

كل هذا دفع بعض المؤسسات في جميع أنحاء البلاد إلى إعادة فرض تفويض ارتداء الأقنعة، على الأقل مؤقتًا.

وأعلنت كلية موريس براون، وهي كلية تاريخية للسود في أتلانتا، في نهاية الأسبوع الماضي أنها ستقيد التجمعات وتطبق تفويضًا باستخدام القناع لمدة أسبوعين، بسبب التقارير عن حالات إيجابية بين الطلاب. طلب استوديو هوليوود Lionsgate من الموظفين لفترة وجيزة ارتداء الأقنعة في طابقين من مكتبه المكون من خمسة طوابق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورونا أمريكا الصيف واشنطن فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

خالد داوود: أمريكا استغلت الإخوان في الضغط على الأنظمة

قال القيادي السياسي والكاتب الصحفي خالد داوود، إن حديث جماعة الإخوان الإرهابية في واشنطن عن الديمقراطية والحريات، كان سائدًا منذ 2005 حتى ثورة 30 يونيو.

وأضاف، خلال حواره ببرنامج «الشاهد»، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن خطاب الجماعة باللغة العربية يختلف عن اللغة الإنجليزية، ولكن رأت واشنطن أنه من الممكن ممارسة الضغوط على الإخوان لتبني مواقف أكثر اعتدالا، سواء فيما يتعلق بقضايا المسيحيين أو الحريات.

اعتبار الإخوان مجموعة إرهابية داخل الكونجرس

وتابع، أنه بعد 30 يونيو كانت هناك محاولات باعتبار الإخوان مجموعة إرهابية داخل الكونجرس، وتصدى لها نواب من الديمقراطيين وبعض النواب من الجمهوريين، ولكن في النهاية كانوا يرون أن الإخوان جماعة ثقيلة جدًا كمعارضة في مصر، ومن المصلحة الأمريكية قطع العلاقة معها، واستخدامها بشكل ما في الضغوط على الأنظمة.

مقالات مشابهة

  • “Dima +” لـOoredoo تعود بمزايا أكثر فيما يخص المكالمات والانترنت
  • فيروس قاتل يضرب عدة مدن إسرائيلية ووفاة 8 أشخاص.. ماذا يحدث في الاحتلال؟
  • تظهر بعد 3 سنوات.. ما علاقة كورونا بالسكتات الدماغية ومشكلات الأمعاء؟
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • خالد داوود: أمريكا استغلت الإخوان في الضغط على الأنظمة
  • هل تعاني من ضيق التنفس؟.. قد يكون مؤشرا لأمراض خطيرة
  • العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج