صحيفة عاجل:
2024-09-30@18:05:47 GMT

«خالد النمر» يوضح علاقة أدوية الكلسترول بالسكري

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

«خالد النمر» يوضح علاقة أدوية الكلسترول بالسكري

قال استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، د. خالد النمر، إن أدوية الكلسترول (statin) تزيد حدوث السكري حوالي (٣) حالات في كل (١٠٠٠) حالة.

وأوضح استشاري أمراض القلب، عبر حسابه بموقع تويتر، أنه يتم استخدام ذلك العلاج لان فائدته أكبر بكثير من تأثير حدوث السكري.

كان الدكتور خالد النمر، ذكر في وقت سابق، أن التوتر والضغط النفسي مع كثرة التفكير في المشاعر السلبية، يرفع الكلسترول الضار.

وأضاف أن من يتناول دواء الكلسترول، يجب عليه متابعة وظائف الكبد، وانزيم العضلات، ووظائف الكلى، وتحليل زلال البول، وذلك بصورة منتظمة ودقيقة تحت إشراف الطبيب المعالج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السكري خالد النمر

إقرأ أيضاً:

"أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب

أطلق "أطباء الامارات" حملة "اكشف" للكشف عن الأمراض القلبية محلياً ودولياً، باستخدام أكبر سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة محلياً في مختلف إمارات الدولة، ودولياً في كل من مصر والمغرب وزنجبار وأوغندا والمغرب، تزامناً مع اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر(أيلول) من كل عام.

أطلقت الحملة بإشراف الفرق الإماراتية الطبية الاحتياطية، ومشاركة عدد من الخبراء والأطباء المختصين في مجال أمراض القلب، بمبادرة مشتركة مع برنامج الإمارات للتطوع الطبي وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومركز الإمارات للقلب والمجلس الإماراتي للقلب والمجلس العربي للقلب.
تتضمن الحملة العديد من الملتقيات الصحية والمنتديات الطبية والقوافل الصحية والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة في مختلف إمارات الدولة في المرحلة الأولى، ودولياً في المرحلة الثانية، حيث تهدف الحملة للوصول إلى مليون شخص بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الدين.
وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير عيادات الإمارات المتنقلة للقلب، أهمية رفع مستوى الوعي لدى الجميع بشأن أهمية اتباع أسلوب حياة صحي، بهدف الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية نظراً لمضاعفاتها.

مقالات مشابهة

  • لماذا يجب عليك إجراء اختبار الكولسترول الخاص بك؟
  • كيف يسهم النوم الكافي في تقليل مخاطر أمراض القلب؟
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • النمر : الغضب يسبب جلطات القلب
  • هل يؤثر شرب الماء البارد على القلب؟.. الدكتور محمد عبدالهادي يوضح
  • عميد معهد القلب: الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • الصحة العالمية تعلن إطلاق حملة "من أجل صحة القلب والأوعية الدموية"
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • دراسة: التعرّض للمعادن يزيد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية