أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان على سعي الجامعة لبذل جهود كبيرة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة والتى تعد احدى أهم عناصر رؤية مصر 2030 والتحول لجامعة تكنولوجية وجامعة خضراء، وإحداث نقلة نوعية فى العملية التعليمية، في ظل اهتمام الدولة المصرية بالتعليم التكنولوجي بشكل رئيسي كمسار للمستقبل.

جامعة حلوان تستضيف أسبوع شباب الجامعات .

. منتصف سبتمبر التسجيل بتنسيق المرحلة الثالثة 2023 عبر هذا الرابط

وبالتزامن مع استعدادات الجامعة لاستقبال أسبوع شباب الجامعات المصرية الثالث عشر، استقبال العام الجامعي الجديد وانتظام الطلاب القدامى والجدد وطلاب الجامعة الوافدين تعمل الجامعة على تهيئة الجامعة للتحول الرقمى وتحولها الى جامعة خضراء.

لذا فإن هناك العديد من الجهود وأعمال التطوير الجارية لاعادة هيكلة ورفع كفاءة الطرق الداخلية للجامعة وذلك برصف الطرق بالانترلوك وإعادة تصميم شبكات البنية التحتية بها، وكذلك تنفيذ أنظمة الإنارة بالطرق الحديثة والاعتماد على الإضاءة الليد والتى توفر فى استهلاك الطاقة بشكل كبير.

كما يجري العمل على زراعة جميع المسطحات الخضراء بالجامعة واستحداث مساحات خضراء جديد لتحقيق التوزان البيئى بداخل الجامعة وايضا استخدام الزراعات المثمرة كلما أمكن، تنفيذ كل مايلزم من إعادة هيكلة الموقع العام للجامعة وإجراء اعمال صيانة الجدران والدهانات على كافة مسارات الطرق الداخلية للجامعة.

هذا إضافة إلى العمل على إعادة وتحديث البنية التحتية لشبكات الحاسب الآلي بالجامعة، للاستعداد لتطبيق منظومة التحول الرقمى بالجامعة .

ويتم تنفيذ الأعمال من خلال مركز التنمية التكنولوجية بالجامعة، وفريق العمل المشارك تحت قيادة الدكتور أحمد البنداري مدير المركز. 

تحويل جامعة حلوان إلى " جامعة تكنولوجية – جامعة خضراء " تحويل جامعة حلوان إلى " جامعة تكنولوجية – جامعة خضراء " تحويل جامعة حلوان إلى " جامعة تكنولوجية – جامعة خضراء " تحويل جامعة حلوان إلى " جامعة تكنولوجية – جامعة خضراء " تحويل جامعة حلوان إلى " جامعة تكنولوجية – جامعة خضراء " تحويل جامعة حلوان إلى " جامعة تكنولوجية – جامعة خضراء " تحويل جامعة حلوان إلى " جامعة تكنولوجية – جامعة خضراء " تحويل جامعة حلوان إلى " جامعة تكنولوجية – جامعة خضراء "

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور السيد قنديل جامعة حلوان التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 جامعة خضراء التعليم التكنولوجي

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان عن استكمال فعاليات الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة، حيث خضع للفحص 698 طالباً وطالبة، منهم 573 من الذكور و125 من الإناث، أقيمت الفحوصات في الصالة المغطاة بنادي جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشرف على تنفيذ الكشف الطبي  الدكتورة رشا رفاعى عميد كلية الطب، وفريق متكامل من مستشفى الطلبة برئاسة الدكتور ناصر حمزاوي، مدير مستشفى الطلبة، وإشراف الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، هشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

تضمنت الفحوصات الشاملة عدة مراحل بدءاً من التسجيل الخارجي والداخلي، مروراً بالقياسات الحيوية، وفحوصات متخصصة شملت الباطنة، المعمل، الرمد، الأنف والأذن، الجلدية، الأسنان، الفحص النفسي، العظام، الجراحة، والقلب.

يأتي هذا الإجراء كخطوة أساسية تؤكد جاهزية الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد بكفاءة عالية، حيث تحرص الجامعة على ضمان سلامة طلابها وتوفير الرعاية الصحية الشاملة لهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى للانتهاء من المدينة الطبية خلال 6 أشهر
  • "المنشاوي" يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية
  • رئيس جامعة أسيوط يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية  
  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات
  • جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة