موزاييك أف.أم:
2024-07-06@08:06:47 GMT

السباحة ممكنة اليوم مع ملازمة الحذر.. (فيديو)

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

أكد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي في ''صباح الخير ويكاند'' السبت 2 سبتمبر 2023 عودة مؤشرات الصحو والاستقرار بشكل تدريجي خلال الفترة الحالية، مع تسجيل درجات حرارة ليلية في مستويات مقبولة.
 
ويكون طقس السبت مغيّما جزئيا بأغلب الجهات مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حيث تتراوح القصوى بين 29 و 33 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية والمرتفعات وبين 34 و 39 درجة ببقية المناطق وتصل 41 درجة بأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي.

والرياح تكون قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية وبالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.. ويكون البحر مضطرب فشديد الاضطراب بالشمال وخليج قابس وقليل الاضطراب فمتموج ببقية السواحل.

وتحدث محرز الغنوشي في هذا الإطار عن جانب تحذيري يهم الملاحة والصيد البحري، بسبب اضطراب البحر، قائلا إن السباحة ممكنة مع ملازمة الحذر جنوب ولاية نابل وسواحل سوسة والمنستير والمهدية..

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة، إذ إن البلاد مازالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة وتمر على البحر المتوسط، فتحمل بكميات كبيرة ببخار المياه، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو. 

وقالت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ما يزيد الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة بشكل أكبر، متوقعة أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ولكن الدرجة المحسوسة فعليا تتراوح بين 39 و40 درجة مئوية، بسبب تزايد نسب الرطوبة.

وتابعت، أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% أحيانا، وبالتالي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجة المسجلة فعليا بحوالي 4 درجات، موضحة أن نسب الرطوبة تقل بصورة تدريجية كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أجواء اليوم شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد فضلا عن المناطق الجنوبية الموجودة في جنوب الصعيد، فيما عدا الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، إذ تسجل بها العظمى على الأماكن الساحلية بين 32 لـ33 درجة مئوية، بينما الدرجة المحسوسة تصل إلى 36 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترة الليل.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية
  • حرارة ثلاثينية في الغرب وغبار في كل المناطق.. ملخص طقس العراق السبت
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • درجات التنسيق وشروط القبول بمدارس تمريض البحر الأحمر.. ولينك التقديم
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو