استقبل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الأمين العام لحركة ‏الجهاد  الإسلامي زياد نخالة ونائب رئيس المكتب السياسي ‏لحركة حماس صالح العاروري ، لبحث آخر التطورات .

واستعرض اللقاء الذي جمع حسن نصر الله مع العاروري والنخالة، المستجدات ‏والتطورات السياسية خصوصًا في  فلسطين وكذلك التهديدات الإسرائيلية الأخيرة.

وأكد اللقاء على الموقف الثابت لكلّ قوى محور المقاومة في  مواجهة الاحتلال الإسرائيل وأهمية التنسيق اليومي بين حركات ‏المقاومة.

 

المصدر : وكالة سوا - المنار

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يحاضر في الدورة التدريبية للصحفيين الأفارقة

التقى  الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية بعدد من الصحفيين الأفارقة الذين يحضرون دورة تدريبية بالقاهرة، نظمها اتحاد الصحفيين الأفارقة بالقاهرة .

"حسام زكي" في حوار مفتوح و"فلسطين" القضية المركزية على طاولة الصحفيين حريات الصحفيين تطالب بالإفراج عن كل الصحفيين المحبوسين.. وتحذر من الرسائل المتناقضة

 وقد ألقى الشريف محاضرة حول: (الرأي العام في العصر الرقمي) تناول فيها مفاهيم الرأي العام وأساليب قياسه والتعرف عليه، وحجم التأثيرات الإيجابية والسلبية التي تركتها ثورتا الاتصال والمعلومات على دراسات وبحوث الإعلام بصفة عامة، وعلى دراسات وبحوث الرأي العام بشكل خاص، حيث ألمح معالي الأمين العام للرابطة إلى أن المجتمعات التي تفتح أبوابها وعقولها للرأي والرأي الآخر تستطيع أن تتقدم وتُرسي دعائم الديمقراطية والحرية.

وعلى ضوء ذلك أشارالشريف إلى احترام الإسلام للرأي الآخر، أيا كان دينه أو عرقه، أو لونه، فالناس أمام الله سواء.

 وأضاف : إن الاسلام قدم صورة رائعة للديموقراطية والحرية القائمة على احترام مختلف الآراء والتوجهات حتى أنه ترك للناس حرية اختيار العقيدة، وحرية الإيمان ولم يجبر أحدا على الدخول في الإسلام، ففي كنف دولة النبي محمد صلى الله عليه وسلم عاش المؤمنون وغير المؤمنين متمتعين بكل الحقوق، ليس هذا فحسب بل ألزمت الشريعة ولي الأمر بحماية دور العبادة لغير المسلمين، بما يكفل لهم أداء عبادتهم بكل أمان وراحة.

  وفي ختام هذه الدورة أدار  الأمين العام حوارا جادا مع الصحفيين الأفارقة حول أوضاع الإعلام في بلدانهم ورؤيتهم لمستقبل الإعلام في ظل التطورات التكنولوجية الحاسمة التي يشهدها العالم. 

يذكر أن هذه الدورة التدريبية قد حضرها صحفيون من كينيا وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا وغينيا وتشاد وموزمبيق والمغرب والجزائر وتونس ومصر.


 

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي بالأردن يكشف سر النجاح بالانتخابات
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يحاضر في الدورة التدريبية للصحفيين الأفارقة
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُهنئ الرئيس تبون
  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه
  • عاجل | نائب الأمين العام لحزب الله: لا طريق لعودة المستوطنين إلى الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة
  • الأمين العام لحلف الناتو: رغم كل التوترات والخلافات إلا أننا لا نزال نعتبر الحوار مع روسيا "أمرا ممكنا"