شفق نيوز/ أعلن القائمون على شبكة Odnoklassniki الروسية أنهم تمكنوا من تطوير تطبيق جديد مخصص لمساعدة الأطفال في التأقلم مع المدارس الجديدة أثناء انتقالهم لها.

وجاء في تقرير صادر عن صفحات شبكة Odnoklassniki الرسمية: "تعاونا مع مختصين من جمعيات خيرية وإنسانية لتطوير تطبيق جديد يساعد الأطفال في التأقلم مع المدارس الجديدة التي ينتقلون إليها".

وتبعا للتقرير فإن التطبيق يأتي على شكل كتاب إلكتروني يحوي قصصا مصورة، وهذه القصص تبين للأطفال كيفية التعوّد على المدرسة الجديدة وكيفية التعامل مع الأشخاص هناك بطريقة مسلية وفكاهية بعض الأحيان، كما ترشدهم لأفضل الطرق للتعامل مع الكادر التدريسي في المؤسسات التعليمية.

وأشار الخبراء في Odnoklassniki إلى أن القصص المصورة في تطبيقهم الجديد تنقسم إلى 3 فئات متنوعة تناسب طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، والأهم من ذلك هو أنها صممت بالتعاون مع خبراء نفسيين مختصين بتوجيه الأطفال، وانتقيت الصور والمواضيع بعناية لتساعد الطفل في التغلب على التوتر العاطفي والنفسي الذي قد يعاني منه أثناء التكييف مع بيئة جديدة.

وحول الموضوع قال الخبير التقني ورئيس قسم الشركات الاستراتيجية في Odnoklassniki، أندريه بيريوزكين:"غالبا ما يكون الانتقال إلى مدرسة جديدة أمرا مرهقا بالنسبة للطفل، لذا يحتاج الطفل لدعم والديه ودعم نفسي ليكون قادرا على التأقلم مع المؤسسة التعليمية الجديدة ومع زملاء الدراسة الجدد".

المصدر: فيستي - RT

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي تطبيق مدارس

إقرأ أيضاً:

الصحة: نصائح للمعلمين لحماية الطلبة المصابين بأمراض مزمنة داخل المدارس

أطلقت وزارة الصحة عبر منصتها التوعوية الرئيسية "عش بصحة" حملة موجهة للمعلمين والمعلمات، تحت شعار "لأن التعليم مسؤولية والصحة أمانة"، وذلك بهدف تعزيز الوعي حول حماية الطلبة المصابين بأمراض مزمنة داخل المدارس.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتأتي هذه الحملة تقديراً لدور المعلمين في الحفاظ على صحة الطلبة، حيث وجهت الوزارة الشكر لكل معلم ومعلمة يحرصون على سلامة طلابهم. وقدمت "عش بصحة" مجموعة من النصائح الهامة التي تساهم في حماية الطلبة المصابين بأمراض مزمنة، مثل الربو والسكري.
أخبار متعلقة "السديس" يحث على استثمار علوم العصر وبث رسالة الحرمين الحضاريةفي يومهم العالمي.. "سدايا" تدعم 11 ألف معلم بقدرات الذكاء الاصطناعيأهم النصائح للمعلمين
ومن بين النصائح التي قدمتها الحملة، دعت الوزارة المعلمين إلى ضرورة التعرف على الحالة الصحية لكل طالب في الفصل، وتوفير بدائل مناسبة للنشاطات البدنية الشديدة التي قد تضر بصحة الطلاب المصابين. كما شددت الحملة على أهمية تقليل النشاط البدني للطلبة المصابين بالربو، لضمان سلامتهم.
كما أكدت "عش بصحة" على أهمية تلبية احتياجات الطلاب المرضى، بما في ذلك السماح لهم بالذهاب إلى الحمام عند الحاجة، أو استخدام العلاج في الوقت المناسب دون تأخير.
وتأتي هذه الجهود في إطار حرص وزارة الصحة على تعزيز التعاون بين القطاعات المختلفة، لضمان بيئة تعليمية آمنة وصحية لجميع الطلاب، خاصةً الذين يعانون من أمراض مزمنة.

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تجبر المدارس الأهلية على تجنيد الطلاب تحت مسمى تطبيقات عسكرية
  • كاتب فلسطيني لـ"نيويورك تايمز": المدارس في غزة أصبحت للموت وليس للتعليم
  • وزارة التربية والتوجيه بجنوب كردفان تقرر إلغاء عطلة السبت
  • اكتمال الترتيبات لفتح المدارس الثانوية بولاية جنوب كردفان
  • الصحة: نصائح للمعلمين لحماية الطلبة المصابين بأمراض مزمنة داخل المدارس
  • بعد عودة تطبيق إنستا باي للعمل.. خبير مصرفي يكشف سبب التحديثات الجديدة
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • مهرجان الإسكندرية يشارك تلاميذ المدارس فن صناعة السينما (صور)
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • المقاهي بديل المدارس.. الهروب من الحصص الدراسية مشكلة بلا حل في الدقهلية