ونشر الناشط  الاماراتي  محمد البلوشي وهو شخص مقرب من نظام بن زايد صورا لما جرى من اعمال التعذيب الجسدية للجنود  الذين وصفهم بالمتمردين .

وقال البلوشي على منصة اكس  .. مهددا  تطاول المتمردين الحضارم على ضباطنا لن يمر مرور الكرام، وسيدفعون الثمن.

وقال "نعلم بأن التحريض نابع من بؤر الإخونج، وسنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه.

وتابع البلشي ..جنود وضباط أولاد زايد لا يُمسون كغيرهم.

وهذه الخطو ة ادت الى ردت فعل لدى ابناء حضرموت الذين ادانوا عملية التعذيب .

 وقال رئيس حلف قبائل حضرموت والمؤتمر الجامع لابد من رد حازم وطرد حثالة الامارات واتباعهم من ساحل حضرموت اولهم لواء بارشيد الضالعي .

 ناشط حضرمي اخر قال في تدوينه له ..عبث دني ومشين ومقزز ومرفوض رفضا قاطعا هذا الذي تقومون به ضد ابناء النخبة. 

الناشط الحسنى قال عندي يقين بأن تجاوز ضباط الإمارات على الجنود الحضارم هي البداية الحقيقية لنهاية مشروع أولاد زايد في حضرموت .

ناشط آخر قال "العبث الإماراتي  في المدن الجنوبية ومحافظة حضرموت بشكل خاص تعدى مفهوم الاحتلال ونهب الموارد والثروات المعدنية والسمكية الى مسألة القهر والاذلال والتسلط وهتك الاعراض ومصادرة الحقوق والحريات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

قريباً..دبي تُعلن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي

قال خالد العوضي، مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة، إن إعلان أول محطة لمشروع التاكسي الجوي في دبي سيكون قريباً، وتوقع أن يكون التشغيل الرسمي لأول محطة للتاكسي الجوي في الربع الأول من 2026، بعد تدشين أربع محطات مبدئياً، موضحاً أنه ستتوفر معلومات أكثر عن هذه المحطات في الفترة المقبلة.

و أكد العوضي في تصريحات على هامش مؤتمر ومعرض أنظمة النقل الذكية أن المشروع يُعتبر خطوة طموحة في النقل الجوي الذاتي، لتوفير وسيلة نقل حديثة وفعالة، حيث يُتوقع أن يخدم التاكسي الجوي المناطق المختلفة في المدينة، مع التركيز على ربط الخدمة بالفنادق، والمطار.
ومن جهة أخرى أشار العوضي إلى أهمية مؤتمر ومعرض أنظمة النقل الذكية المنصة العالمية التي تتيح للشركات والخبراء تبادل الخبرات واستعراض أحدث الابتكارات في النقل الذكي، موضحاً أنه يُعزز التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة لتطوير حلول مستدامة تعزز كفاءة منظومة النقل في المدن.
و تتستضيف دبي المعرض في مركز دبي التجاري العالمي من 16 الى 20 سبتمبر(أيلول) الجاري بمشاركة عالمية واسعة .

أربعة مواقع

وقال تايلر تريروتولا، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في شركة جوبي للطيران، إن خدمة التاكسي الجوي من المتوقع أن تبدأ في الربع الأول من 2026، مع احتمال بدء العمليات المبكرة في نهاية العام المقبل، وتشمل المرحلة الأولى من الخدمة أربعة مواقع هبوط استراتيجية في دبي، هي مطار دبي الدولي، ووسط المدينة منطقة داون تاون، ودبي مارينا، ونخلة جميرا، وستُصمم وتُطور بالتعاون مع شركة "طسكاي بورتس"، وستضم مناطق مخصصة للإقلاع والهبوط، ومرافق للشحن الكهربائي، ومنطقة للركاب والإجراءات الأمنية.
وأضاف أن التاكسي الجوي طائرة كهربائية مبتكرة يمكنها نقل أربعة ركاب وطيار. وتمتاز بسرعات تصل إلى 320 كم/ساعة وبمدى يصل إلى 160 كم، وتعمل بسلاسة وهدوء مقارنة مع المروحيات، حيث تصدر صوتاً لا يتجاوز 45 ديسيبل، وهو أقل من صوت المطر.
وأشار تايلر إلى أن الخدمة الجديدة ستساهم في تخفيف الازدحام المروري في دبي، حيث يتوقع أن تقلل الوقت اللازم للانتقال من مطار دبي الدولي إلى نخلة جميرا إلى 10-12 دقيقة فقط، مقارنةً مع 45 دقيقة في أوقات الذروة حالياً، مؤكداً  أهمية هذه المبادرة في دعم مبادرات التنقل الذكي في دبي. 

تجربة فريدة 

ووقعت الاتفاقية خلال القمة العالمية للحكومات في دبي، ومنحت شركة جوبي، الحق الحصري لتشغيل سيارات الأجرة الجوية في المدينة لمدة ست سنوات. والاتفاقية تشمل جميع المكونات الأساسية اللازمة لنجاح الخدمة، بما فيها تحديد المسارات، توفير البنية التحتية اللازمة، وتوفير الطائرات ذات القدرة المطلوبة.
ويعزز المشروع مكانة دبي الرائدة في تطبيقات التكنولوجيا الحديثة في النقل، ويعكس التزامها بالابتكار المستدام.


ويُتوقع أن يُسهم التاكسي الجوي في تخفيف الازدحام المروري إلى جانب جذب الزوار والسياح إلى تجربة نقل مبتكرة وفريدة، ما سيُساهم في تعزيز قطاع السياحة في المدينة.

مقالات مشابهة

  • من الأشخاص والجهات الذين ما زالوا يستخدمون أجهزة البيجر؟
  • بعد حادثة لبنان.. من الذين ما زالوا يستخدمون أجهزة البيجر؟
  • شاهد بالفيديو.. ناشط سوداني يسخر من القيادية بالحرية التغيير حنان حسن: (سمعت الصوت في اللايف مفتكرها ياسمين عبد العزيز خشيت لقيت البتكلم عبد العزيز)
  • من هم أبرز قيادات حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال؟
  • 277 مليون ريال لمشروع طريق ببريدة
  • بالصورة.. نائبٌ لبناني يجري عمليات لجرحى تفجير البيجر
  • خليل البلوشي يتحدث عن فوز الهلال ضد الريان .. فيديو
  • قريباً..دبي تُعلن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة
  • الناشط سقف الحيط.. ملاحقة وتهديد بالقتل والاغتصاب بسبب آرائه السياسية