موقع 24:
2024-10-05@17:22:03 GMT

اليرقات تسرق اللون البنفسجي الساحر من خزامى فرنسا

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

اليرقات تسرق اللون البنفسجي الساحر من خزامى فرنسا

ذكرت جمعية زراعية أن من المحتمل أن تكون يرقات قد تسببت في خسائر في المحاصيل بملايين الدولارات، لمزارعي " زهور الخزامى" في فرنسا هذا العام، ودعت الحكومة للمساعدة.

وقال رئيس جمعية العطور والروائح والنباتات الطبية "بي.بي.إيه.إم" ومقرها مانوسك، في جنوب فرنسا آلين أوبانيل، "هناك العشرات والعشرات من الهكتارات، التي لم يتم حصادها، نظراً لأنها لم تكن تستحق ذلك.

لم يبق شيء".

وأضاف أوبانيل أن المزارعين خسروا 90% من محاصيلهم في بعض الحالات، قائلاً "أقدر الخسائر بعدة ملايين من اليوروهات. ووصفت وزارة الزراعة الأضرار بأنها جسيمة.

وتردد أن المتسبب في الخسائر، يرقات فراشة البومة، التي وصلت إلى فرنسا، مع رياح "سيروكو" الساخنة الآتية من شمال أفريقيا. ثم أكلت اليرقات سيقان زهور الخزامى وجففت النباتات.

وبدلاً من اللون الأرجواني الساطع، ظهرت حقول الخزامي، التي تحظى بشعبية واسعة، كوجهات للعطلات، باللونين الرمادي والبني هذا الصيف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فرنسا

إقرأ أيضاً:

السيسي يضع إكليل زهور على النصب التذكاري للجندي المجهول وضريحي ناصر والسادات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى لـ القوات المسلحة النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر، وضريحي الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات، حيث وضع أكاليل من الزهور، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد فى تقليد عسكرى أصيل وفاء لشهداء مصر الأبرار.

الرئيس السيسي يشارك في احتفالات القوات المسلحة بانتصارات أكتوبر 

يأتي ذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بـ انتصارات السادس من أكتوبر، ورافق السيسي الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وحرص الرئيس السيسي على وضع إكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل محمـد أنور السادات وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة ومصافحة عدد من أفراد أسرته، كما صافح عدداً من قدامى قادة حرب أكتوبر وعدداً من قادة القوات المسلحة وعدداً من كبار رجال الدولة .

وتوجه الرئيس إلى قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بكوبرى القبة حيث قام بوضع إكليل الزهور وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة ومصافحة عدد من أفراد أسرته .

السيسي يشارك في احتفالات أكتوبر

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • السيسي يضع إكليل زهور على النصب التذكاري للجندي المجهول وضريحي ناصر والسادات
  • شاهد.. السيسي يضع إكليل زهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة وضريحي ناصر والسادات
  • محافظ الدقهلية يضع إكليل زهور على النصب التذكاري بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • ياسمين صبري تتألق برفقة والدتها في احدث ظهور
  • استشاري طب نفسي: الصراعات المسلحة في العالم تسرق الطفولة
  • حمادة: المقاومة ثابتة وتُكبد العدو الخسائر الفادحة على الحدود
  • تعرف على تفاصيل مسلسل "فقرة الساحر" لـ طه دسوقي
  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل