أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء فصل الصيف رسميا، ونستقبل فصل الخريف، إذ ينتظر الكثير من محبي الأجواء الشتوية فصل الخريف وبداية اعتدال الأجواء وانخفاض درجات درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ما يجعل المواطنون يتساءلون باستمرار عن موعد انتهاء فصل الصيف في مصر.

موعد انتهاء فصل الصيف في مصر

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، موعد انتهاء فصل الصيف رسميا في مصر، إذ يفصلنا عنه أيام قليلة، ليكون آخر يوم في فصل الصيف 2023 يوم 21 سبتمبر الجاري، ويبدأ فصل الخريف 2023 يوم 22 سبتمبر الجاري.

وأضافت «غانم» في تصريحاتها لـ «الوطن» تفاصيل حالة الطقس في فصل الخريف، إذ يتميز هذا الفصل بأجواء مميزة باعتباره مرحلة انتقالية من فصل الصيف لفصل الشتاء، وبالنسبة للنصف الأول من فصل الخريف فيتميز بخصاص فصل الصيف، ليشهد ارتفاع في درجة الحرارة ونسبة الرطوبة، ثم تبدأ في الانخفاض التدريجي للوصول إلى النصف الثاني من فصل الشتاء، والذي يتميز بخصائص فصل الشتاء، فتميل في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة إلى الانخفاض.

توقعات الطقس خلال الأسبوع الجاري

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس الأسبوع الجاري، إذ يسود غدا السبت طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد انتهاء فصل الصيف في مصر موعد انتهاء فصل الصيف موعد انتهاء الصيف موعد فصل الخريف موعد فصل الشتاء الطقس موعد انتهاء فصل الصیف فصل الخریف فی مصر

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة


كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت "هيئة الأرصاد"، أن طقس الـ6 أيام المقبلة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة منها نشاطًا للرياح وفرص لسقوط الأمطار.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد نشاطًا للرياح على بعض شواطئ السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، وسرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كم لكل ساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

وأشارت إلى أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة يوم الأحد المقبل الموافق 29 سبتمبر 2024، على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وتابعت "الأرصاد"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد رياحًا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأكملت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من "السلوم ومطروح"، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • باقي 3 أيام.. «شاهد» تروج لمسلسل «مطعم الحبايب» بطولة أحمد مالك
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • منخفضات جوية وموجات صقيع وثلوج.. ماذا سيحدث في شتاء 2025؟
  • موعد عودة كولر لقيادة تدريبات الأهلي بعد انتهاء إجازته
  •  تقلبات الخريف تظهر جلياً على أجواء المملكة الأيام القادمة وفروقات حرارية مُنتظرة
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • باقي كام يوم؟.. موعد وأماكن صرف معاشات شهر أكتوبر 2024